كيفية مشاهدة فيديوهات اليوتيوب المحجوبة في بلدك

مشاهدة فيديوهات اليوتيوب المحجوبة في بلدك ، يُعد موقع YouTube بلا شك أكثر منصات مشاركة الفيديو شيوعًا كما أنه مجاني تمامًا للاستخدام. لا يقوم موقع يوتيوب بتسليتك فحسب، بل يوفر أيضًا معلومات مفيدة لجمهوره. ومع ذلك، لا يمكن للجميع استخدام هذا الخدمة المميزة، حيث يتم تقييد عدد قليل من الأماكن والبلدان للوصول إلى خدمة بث الفيديو مجانًا. إذا صادفت أي مقطع فيديو يقول إنه لا يمكنك الوصول إليه في منطقتك، فجرّب الطرق التالية لمشاهدة هذا الفيديو المحظور. هل تقيم في بلد يتم فيه حظر مقاطع فيديو YouTube، ولكنك تريد مشاهدتها؟ لا داعي للقلق إذًا، ستساعدك بعض الطرق في مشاهدة مقاطع الفيديو المحظورة على Youtube بكل سهولة ومجانًا إن صح القول.

كيفية مشاهدة فيديوهات اليوتيوب المحجوبة في بلدك

هذه الطرق معروفة لدى البعض منكم، كما أن البعض الآخر قد يجد صعوبة في الوصول إلى المحتوى المحجوب في اليوتيوب لبلد ما. ولهذا من خلال اختيار احدى الطرق التالية ستتخلص نهائيًا من مشكلة حظر المقاطع على يوتيوب نهائيًا في بلدك.

  • الطريقة الأولى/ استخدم شبكات VPN

قد تكون على دراية بشبكة VPN؛ إنها الطريقة الأكثر أمانًا والأقوى لإخفاء عناوين IP الخاصة بك. يتيح لك استخدام VPN مشاهدة مقاطع فيديو YouTube المحظورة في بلدك، حيث يمكنك تغيير المنطقة في الأداة واستخدامها دون أي متاعب. كما أنه يتمتع بميزات أمان جيدة تخفيك أثناء تصفح الإنترنت عن أنظار الآخرين الذين يقتنصون فرصة اختراق بياناتك. يحمي التشفير الذي تستخدمه شبكات الـ VPN حركة المرور على الإنترنت ويخفي موقعك الحقيقي.

استخدم شبكات VPN

يطلق عليها أيضًا برامج إخفاء عنوان IP و برامج الانتحال الجغرافي. هناك العديد من شبكات VPN المجانية المتاحة على الإنترنت والتي تغير عنوان IP الخاص بك بسهولة. ولكن بما إنك ستشاهد فيديوهات اليوتيوب فلا بد من استخدام الخدمات المدفوعة للحصول على جودة بث ثابتة بدون أي بطئ أو تقطيع في الإنترنت.

  • الطريقة الثانية/ استخدام البروكسي Proxy

وكيل الويب أو الخادم الوكيل أو البروكسي هو تطبيق خادم يعمل كما لو أنك تستخدم عنوان IP مختلف. يعمل كوسيط بين كمبيوترك الشخصي والإنترنت. يحافظ الوكيل على الخصوصية والأمان بين أنظمة التشغيل المتعددة. بشكل عام، يتتبع تطبيق Youtube الزائرين من خلال “عنوان IP”، لذلك عندما تقوم بتغيير عنوان IP الخاص بك إلى بلد مختلف، سيسمح لك التطبيق بالوصول إلى مقاطع الفيديو في تلك البلد التي قمت بتغيير عنوان IP إليها.

استخدام البروكسي Proxy

هناك الكثير من المواقع التي تمكنك من استخدام البروكسي مجانًا بدون أي برامج أو تعقيدات تذكر. ومن الأمثل على هذه المواقع والخدمات proxysite.com وكذلك hide.me وأيضًا Kproxy وغيرها من الخدمات المجانية الأخرى. فقط قم بنسخ رابط الفيديو المحظور في بلدك، ومن ثم الصقه في مكان البحث في مواقع البروكسي هذه، وستشاهد المقاطع بدون أي حجب أو حظر.

هذه إحدى أسهل الطرق لمشاهدة مقاطع فيديو YouTube المقيدة بالبلاد. هناك العديد من المواقع المتاحة التي تتيح لك تنزيل مقاطع فيديو Youtube لمشاهدتها في وضع عدم الاتصال. بصرف النظر عن استخدام مواقع الويب، يمكنك تجربة طريقة أخرى لتنزيل مقاطع الفيديو مباشرة على نظامك. وهذه الطريقة تعتمد على قيامك بالخطوات التالية:

تحميل فيديوهات اليوتيوب المحظورة في بلدك

أولاً، انسخ عنوان URL للفيديو وأضف ss في بداية عنوان URL. ليصبح على الشكل التالي:

https://www.ssyoutube.com/

اضغط على Enter، وسيأخذك إلى الموقع الرسمي “saveform.net”. وهو موقع خاص بتحميل فيديوهات اليوتيوب.

هنا، حدد جودة الفيديو وقم بتنزيل مقطع الفيديو الذي تريد من خلال النقر على خيار Download.

  • الطريقة الرابعة/ استخدام أداة SmartDNS

SmartDNS هي أداة تتيح الوصول إلى قنوات ترفيهية مختلفة عبر الإنترنت. الفكرة في هذه الأداة هي مشابهة لفكرة الـ VPN وكذلك البروكسي Proxy وذلك بتغيير عنوان IP الخاص بك إلى عنوان آخر تتخطى من خلالها فيديوهات اليوتيوب المحظورة في بلدك. هذه الأداة هي بقصد مشاهدة الفيديوهات والقنوات الترفيهية، ولكن ليس بهدف التشفير، فبهذه الطريقة ستحصل على سرعة انترنت أعلى وبالتالي مشاهدة الفيديوهات بدون بطئ.

  • الطريقة الخامسة/ استخدام متصفح Tor

متصفح Tor

واحد من متصفحات الويب التي يستخدمها الكثير من الأشخاص المعنيين بالوصول إلى الانترنت العميق أو الديب ويب Deep Web. حيث يمكن من خلال هذا المتصفح تخطي أي حظر لأي موقع كان، كما ويمكن تخطي حظر مقاطع فيديوهات اليوتيوب في بلدك بكل سهولة. يقوم هذا المتصفح على تشفير اتصالك وتغيير عنوان IP إلى عنوان آخر. فإذا كنتم بحاجة إلى معرفة المزيد عن هذا المتصفح فيمكنكم الدخول إلى هذا المقالة السابقة. والتي تحدثنا فيها عن هذا المتصفح ويمكنكم تحميله بكل سهولة.

ما يقرأه الأخرون الأن
شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.