كيفية مشاركة موقعك الجغرافي مع الأصدقاء في تطبيق مسنجر Facebook

مشاركة موقعك الجغرافي مع الأصدقاء في تطبيق مسنجر Facebook ، واحد من تطبيقات التواصل التي اعتاد على استخدمها الكثير من الناس حول العالم هو تطبيق مسنجر فيسبوك.  حيث يمكن من خلال هذا التطبيق ارسال واستقبال الرسائل بمختلف أشكالها واجراء مكالمات بالصوت والصورة. ولكن الأهم هنا هو مشاركة الموقع الجغرافي مع الأصدقاء للتعرف على مكان تواجدك والوصول إليك في أي مكان تتواجد فيه. ولهذا لا بد من التعرف على الطريقة الصحيحة التي يمكننا من خلالها مشاركة موقعنا الجغرافي مع الآخرين في تطبيق Messenger فيسبوك.

ما هي فكرة مشاركة موقعك الجغرافي مع الأصدقاء في تطبيق مسنجر Facebook

عندما نفكر في المراسلة، عادة ما نفكر في Messenger و WhatsApp. على الرغم من أن Facebook يمتلك كلا تطبيقي المراسلة الفورية، إلا أن Messenger يختلف كثيرًا عن WhatsApp. مسنجر هو تطبيق منفصل عن Facebook، وهو متاح لأنظمة تشغيل سطح المكتب والأجهزة المحمولة. باستخدام برنامج messenger، يمكنك إرسال رسائل نصية ومرفقات ملفات وصور ومقاطع فيديو والمزيد. بل ويمكن اجراء مكالمات صوتية ومكالمات فيديو مجانية باستخدام الانترنت.

ما لا يعرفه الكثيرون، هو أن Messenger يسمح أيضًا للمستخدمين بمشاركة موقعهم في الوقت الفعلي مع الأصدقاء. لذلك، إذا كنت تستخدم Messenger على Android أو iOS، فيمكنك مشاركة موقعك الدقيق مع أصدقائك على فيسبوك. تتوفر ميزة مشاركة الموقع على Messenger لأجهزة iPhone و iPad و Android. للأسف، لا توجد ميزة مشاركة الموقع على تطبيق مسنجر لسطح المكتب. ولكن لربما في قادم الأيام لربما يتم طرح هذه الميزة لتلك النسخة من التطبيق لأجهزة الحاسوب.

سبق وأن قمنا بمشاركة معكم عدة طرق لمشاركة الموقع الجغرافي مع الأصدقاء عبر تطبيقات مختلفة. كما وفي موضوع منفصل قدمنا لكم أفضل التطبيقات لمشاركة الموقع الجغرافي الدقيق مع الآخرين. أدناه، قمنا بمشاركة دليل تفصيلي حول كيفية مشاركة موقعك مع الأصدقاء في تطبيق Facebook Messenger.

كيفية مشاركة موقعك الجغرافي مع الأصدقاء في تطبيق مسنجر Facebook

لا يهم نوع هاتفك الذكي الذي تستخدمه، فيمكنكم تطبيق الخطوات على كل هاتف يعمل بنظام الأندرويد أو iOS. ولكن يجب عليك أن تتوفر على الإصدار الأخير من تطبيق مسنجر فيسبوك. كما أنه لا يجب عليك أن تنسى تشغيل الـ GPS.

خطوات مشاركة الموقع الجغرافي عبر تطبيق مسنجر Facebook

بعد التأكد من تحديث التطبيق إلى الإصدار الأخير. قم بتسجيل الدخول إلى تطبيق مسنجر لديك في الهاتف، وادخل إلى المحادثة التي تود مشاركة موقعك الجغرافي معه.

الآن انقر على الأربع نقاط على شكل مربع في الأسفل بجوار ايقونة الكاميرا. حيث تضم هذه القائمة خيارين وهما الموقع وكذلك انشاء غرفة دردشة.

مشاركة الموقع الجغرافي عبر تطبيق مسنجر

يكفي فقط أن تنقر خيار الموقع أو Location. والذي يمكننا من خلاله مشاركة موقعنا الجغرافي الفعلي الذي نحن فيه الآن.

مشاركة الموقع الجغرافي عبر تطبيق مسنجر 1

يجب عليك أن تسمح لتطبيق مسنجر فيسبوك بالوصول إلى الموقع الخاص بك وذلك من أجل الاستمرار في استخدام هذه الميزة في التطبيق.

مشاركة الموقع الجغرافي عبر تطبيق مسنجر 2

ستجد العديد من الخيارات في الشاشة التالية. يمكنك مشاركة موقعك الخاص. لبدء مشاركة الموقع المباشر، انقر على زر “بدء مشاركة الموقع الحالي لمدة 60 دقيقة”.

مشاركة الموقع الجغرافي عبر تطبيق مسنجر 3

يمكنك كذلك أن ترسل موقعك لذلك الشخص مباشرة في الوقت الفعلي الذي تتواجد فيه في ذلك المكان. حيث يمكنه التوجه إليك بعد التعرف على موقعك.

مشاركة الموقع الجغرافي عبر تطبيق مسنجر 4

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن
شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.