كيفية مشاركة باسورد شبكة الواي فاي عبر رمز Qr

اذا كنت من الأشخاص الذين ينشؤون شبكة واي فاي محمية بكلمة مرور ولكن بعد مرور وقت معين تتعرضون لنسيان باسورد هذه الشبكة فاليوم أتينا لكم بالحل الذي يكمن في الاعتماد على توليد رمز Qr وتذكر هذا الباسورد من خلال هذا الكود. أصبحت شبكات الواي فاي اليوم هي الوسيلة الأفضل بالنسبة للكثير من الأشخاص للولوج الى الانترنت واستخدامه للتواصل الابحار في عالم الانترنت الواسع. يمكنكم متابعة هذه المقالة لمعرفة طريقة مشاركة باسورد شبكة الواي فاي Wi-Fi عبر رمز Qr.

نصادف في بعض المرات أن نتعرض لنسيان باسورد شبكة الواي فاي الخاصة بنا، بينما يأتي شخص آخر طالباً باسورد هذه الشبكة للاتصال بالإنترنت والولوج الى شبكة الواي فاي التابعة لنا. سيكون موقف محرج أن نخبره بأننا قد نسينا الباسورد وسيعتقد أننا لا نرغب في أن نسمح له بالاتصال بالشبكة. ولكن الحل من هذه المأزق سيكمن عبر رمز Qr وهو الذي سينقذنا من هذا الموقع المحرج، حيث سنقدم لكم طريقة الاتصال بشبكات الواي فاي عبر رمز Qr وبدون الحاجة الى معرفة باسورد شبكة الواي فاي عند نسيانها. فهذه الطريقة تعتمد على أخذ خطوات احترازية عند انشاء شبكة الواي فاي من شأنها تخليصنا من المواقف المحرجة.

يمكنك أن تقوموا بالخطوات التالية التي سنقدمها لكم في هذا الموضوع عند انشاء شبكة الواي فاي في المنزل، وذلك لتجنب اعادة برمجة والراوتر وانشاء الشبكة من جديد لتعيين كلمة الواي فاي، وذلك لأن رمز Qr سيكون هو الحل لنسيان باسورد الشبكة وكذلك مشاركة باسورد شبكة Wi-Fi مع الأخرين.

طريقة مشاركة باسورد شبكة الواي فاي عبر رمز Qr

أصبحت استخدامات رمز Qr كثير في هذه الأيام ويعتمد عليه الكثير من الأشخاص لتسهيل مشاركة المعلومات مع الآخرين بشكل أكثر تطوراً وتقدماً من قبل. ففي السابق كان الهدف منه هو وضعه على المنتجات التي تقدمها لنا معظم الشركات ولكن اليوم أصبح بالامكان مشاركة باسورد شبكة الواي فاي من خلاله.

انشاء كود Qr للشبكة

كخطوة أولى يجب علينا في البداية تثبيت أحد التطبيقات التي تعمل على توليد رمز Qr خاص بشبكات الواي فاي والذي سنجد منها العديد من التطبيقات في متجر جوجل بلاي. ولكن وضعنا لكم تطبيق محدد في هذه المقالة يمكنكم استخدامه من أجل انشاء رمز Qr.

تحميل التطبيق

مشاركة باسورد شبكة الواي فاي عبر رمز Qr 1

بعد تثبيت التطبيق السابق وتحميله في الهاتف نقوم بتشغيل التطبيق ومن الواجهة الرئيسية ننقر على خيار نص من تلك الواجهة ونقوم بتحديد الخيار Wi-Fi.

مشاركة باسورد شبكة الواي فاي عبر رمز Qr 2

Advertisements

الآن يجب علينا أن نتوجه الى الشبكة التي قمنا بإنشائها والتأكد من كافة البيانات التي قمنا بإدخالها في هذه الشبكة من اسم للشبكة وكلمة المرور وكذلك نوع الحماية لهذه الشبكة، ونقوم بإدخال المعلومات هذه في التطبيق عن تشغيله في الخانات المخصصة له وفي الخانات الخاصة بخيار الواي فاي وننقر على كلمة Generate أو توفير. وبهذا يكون قد تم انشاء رمز Qr يحمل كافة معلومات الشبكة. فنقوم بحفظ صورة رمز Qr لدينا في المعرض في الهاتف.

مشاركة باسورد شبكة الواي فاي عبر رمز Qr 3

عمل مسح لكود Qr

هناك العديد من تطبيقات مسح رمز Qr الموجودة في متجر جوجل بلاي وقمنا بتقديم في مقالة سابقة بعض أفضل التطبيقات التي تسمح لكم بمسح رمز Qr. ولكن يمكنكم استخدام هذا التطبيق الجديد لتطبيق هذه الخطوة والتي يجب أن يتوفر في هاتف كل شخص يرغب في الاتصال بشبكة الواي فاي التي تمتلكونها.

تحميل التطبيق

مشاركة باسورد شبكة الواي فاي عبر رمز Qr 4

بعد تحميل التطبيق وتثبيته نقوم بمنح له الصلاحيات للوصول الى الكاميرا نقوم بتوجه كاميرا الهتاف في التطبيق الى رمز Qr الموجود في هاتف صاحب الشبكة ومن ثم سيتم اظهار لنا كافة المعلومات التي نريدها حول هذه الشبكة من اسم للشبكة والباسورد وكذلك نوع الحماية لهذه الشبكة. ويمكننا لأي شخص نرغب في ان يتصل بالشبكة أن يتصل بها.

مشاركة باسورد شبكة الواي فاي عبر رمز Qr 5

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن

التعليقات مغلقة.