كيفية فتح البرامج والملفات بنقرة واحدة في ويندوز 10

تعودنا في استخدامنا للحاسوب بفتح البرامج والملفات بالنقر مزدوجًا بزر الفأرة الأيسر على ذلك الملف او البرنامج من أجل فتحه. لكن هناك ممن يجد انه أمر مستفز القيام بالنقر مرتين على ذلك الملف او البرنامج، وأنهم يريدون تعامل أكبر فعالية مع الحاسوب. ولهذا نقدم لكم كيفية فتح البرامج والملفات بنقرة واحدة في ويندوز 10.

تعتبر البرامج والملفات في الحاسوب هي الركن الأساسي التي يعتمد عليه عمل ذلك الحاسوب، فبدون ذلك الركن والمقوم المهم لا فائدة من الحاسوب ولا يسمى ذلك حاسوب بالأصل. كما أن عملية الوصول إلى تلك البرامج والملفات سيكون من خلال النقر المزدوج بزر الفأرة الأيسر وذلك من أجل فتح ذلك الملف او البرنامج.

ولكن قليل منكم من يعلم أنه بالإمكان فتح تلك الملفات والبرامج بنقرة زر واحدة بدلاً من النقرتين المزدوجتين على ذلك الملف او البرنامج. وهذا ما سنتعلم في شرح اليوم لهذه الطريقة المفيدة جداً، والتي سيجد الكثر منكم انها طريقة مناسبة بالنسبة لهم تسهل عليهم استخدام الحاسوب بويندوز 10 بشكل أكبر من السابق.

ما الفائدة من تفعيل خاصية فتح البرامج والملفات بنقرة زر واحدة في ويندوز 10

هناك العديد من الفوائد التي ستعود على من يرغب في تفعيل هذه الخاصية المميزة والغريبة في الحاسوب والتي نادر من الأشخاص ممن يعلمون كيفية استخدامها وتفعيلها في الحاسوب. وهذه هي بعض من الفوائد التي سنكتسبها من ذلك.

  • جعل التعامل مع الملفات والبرامج في الحاسوب سهل وأكثر فعالية من ذي قبل.
  • كسر حاجز الروتين في فتح البرامج والملفات في ويندوز 10 بالنقر مرتين على تلك البرامج والملفات.
  • جعل فتح الملفات والبرامج في الحاسوب مشابه لحد كبير لفتح التطبيقات والملفات في الهواتف الذكية وتشكيل نقلة نوعية في استخدام الحاسوب.
  • تقليل عدد النقرات في الحاسوب والتي يسئم منها البعض منكم منذ بدء استخدام الحاسوب.
  • تشغيل أكثر من برنامج وأكثر من ملف في آن واحد وبسرعة كبيرة بنقرة واحدة فقط بدل النقرتين.

كيفية فتح البرامج والملفات بنقرة واحدة في ويندوز 10

هذه الطريقة التي سنتعرف عليها اليوم هي بالأصل متوفرة في إعدادات الحاسوب او إعدادات الملفات في الحاسوب. لا نحتاج إلى تثبيت أي برامج إضافية لفتح البرامج والملفات بنقرة واحدة بل كل ما نحتاجه هو تطبيق هذه الخطوات التالية والتركيز التام لتجنب أي أخطاء نحن في غنى عنها.

نحتاج في البداية إلى التوجه إلى شريط البحث في ويندوز 10 بجانب قائمة ابدأ، ونبحث عن مستكشف الملفات، وهو الخيار الخاص باستكشاف الملفات كافة المتوفرة في الحاسوب، أي كمتصفح للملفات.

فتح مستكشف الملفات

بعد فتح مستكشف الملفات في ويندوز 10 نتوجه إلى الخيار عرض ومن ثم ننقر على كلمة خيارات، ومن القائمة المنسدلة من قائمة خيارات ننقر على الأمر تغيير خيارات المجلد والبحث

فتح خيارات المجلد

الأن ستظهر لنا قائمة جديدة خاصة بإعدادات فتح البرامج والملفات في الهاتف فيكفي فقط أن نختار الخيار نقراً مفرداً لفتح عنصر، ذلك لفتح الملفات والبرامج بنقرة زر واحدة. سنجد في الأصل الخيار نقراً مزدوجًا لفتح عنصر مُفعّل. بعد التفعيل ننقر على كلمة موافق من أجل تطبيق الخطوات السابقة.

تفعيل فتح البرام والملفات بنقرة واحدة في ويندوز 10

يمكننا أيضاً في ذات القائمة الذهاب إلى قائمة عرض والبحث فيها عن الخيار استخدام مربعات الاختيار لتحديد العناصر، حيث أن هذه الأمر سيساعدنا على تحديد أكثر من ملف وتشغيلها في آن واحد، كما سيوضح لنا أي من الملفات والبرامج التي نرغب في تشغيلها في الحاسوب. وأيضاً ننقر على كلمة موافق للتطبيق.

تحديد العناصر

من أجل إلغاء تفعيل هذه الميزة يكفي فقط النقر على استعادة الافتراضيات في ذات القائمة السابقة والخاصة بخيارات المجلد ومن ثم ننقر على موافق لاستعادة كافة الاعدادات الافتراضية السابقة.

استعادة الاعدادات الافتراضية

بهذا نكون قد قمنا بتفعيل فتح البرامج والملفات بنقرة واحدة في ويندوز 10، على عكس فتح تلك البرامج والملفات في السابق بنقرتين مزدوجتين.

التعليقات مغلقة.

إقرأ أيضًا

تأكد من اتصالك بالانترنت