كيفية عمل الروت Root للهاتف جالكسي A50

لاشك وان هذا الهاتف الجديد من سامسونج آخذ في الانتشار هذه الفترة بين الراغبين في الحصول على هاتف بمواصفات عاليا نسبيا والسعر المعتدل. حيث يعتبر هاتف A50 هو الهاتف الذي سيحقق هذه المعادلة رغم نوايا سامسونج باصدار هواتف اعلى من نفس الفئة A60 و A70 خلال الفترة القادمة.

مايعنيا هنا في هذه المقالة هو الاشارة الى طريقة كسر حماية النظام لمن هم معنيون بهذا الامر, فكما نعلم, لكل هاتف طريقة واساليب مختلفة في عمل الروت Root ليمتلك معها المستخدم صلاحيات في التعديل والاضافة والحذف, هذه الصلاحيات غير متاحة في الوضع الطبيعي والافتراضي.

وطالما انت هنا تقرأ هذه التفاصيل حول روت الهاتف A50 فلابد وانك تعلم الغاية من عمل الروت التي لانجد مبررا لتكرار منافعها او التحذير من مخاطرها, لنتقل بذلك الى الخطوة الاهم والطريقة المغايرة في تفعيل الروت على هذا الهاتف A50.

كسر الحماية عن البوت لودر Bootloader

  • لنتمكن من تثبيت الريكفري المعدل ايا كان مصدره TWRP Recovery او CWM Recovery ونتمكن من تثبيت التطبيق الشهير SuperSU علينا بداية كسر الحماية عن البوت لودر Bootloader.
    ولنفعل ذلك علينا القيام بالخطوات التالية:
  • اعمل على شحن الهاتف حتى الامتلاء 100% او 75% اضعف الايمان.
  • تأكد انك تقوم بذلك مع الهاتف A50 وليس اصدار اخر.
  • بما ان الهاتف جديد, عليك تفعيل الخيار Developer Options بالتوجه الى الاعدادات Settings ومنها الى About Phone والنقر على الخيار Build Number عدة مرات لتفعيل خيار المطورين Developer Options.
  • قم بالعودة الى الخلف خطوة واحدة حيث الاعدادات وانتقل الى الخيار الجديد الذي تم تفعيل عمله للتو Developer Options, وابحث وصولا الى الاعداد OEM Unlock وقم بتفعيل عمله Enable.

  • عليك الان ومن خلال اعدادات الهاتف تسجيل خروج من حسابك على سامسونج ان كنت قد قمت بانشاء حساب مسبقا وفي وضع الدخول Samsung Account.

عليك الان تحميل التطبيق CROM SERVICE وهو المعني بكسر حماية البوت لودر. التطبيق متوفر بأحدث اصداراته على موقع APKMORROR الشهير.


لتحميله انتقل الى الرابط التالي:

CROM SERVICE

بعد تثبيت التطبيق CROM وتشغيله , قم بسحب السلايد ليبدأ عمله في كسر الحماية, وعلى الانتظار بعض الوقت حتى ينتهي.

هنا, وبعد الانتهاء من هذه المهمة, اصبح بامكانك الانتقال الى تثبيت الريكفري المعدل TWRP Recovery ومن خلال موقعه الرسمي قم بتحميل احدث الاصدارات وقم بتثبيتها على الهاتف عبر التطبيق ODIN ومن ثم ومن خلال اعدادات الريكفري Install عليك تثبيت التطبيق الشهير SuperSU. لتصبح بذلك كامل صلاحيات الروت بين يديك.

لتحميل اخر اصدارات الريكفري TWRP Recovery.

TWRP RECOVERY

لتحميل التطبيق SuperSU

SUPERSU

لألغاء الروت في اي وقت لاحق

لالغاء الروت في اي وقت تجد ضرورة لذلك, ستجد خيارا لذلك من خلال اعدادات التطبيق SuperSU وكما في الصورة التالية.

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.