كيفية عرض سجل التعليقات على YouTube في هاتف الأندرويد والحاسوب

عرض سجل التعليقات على YouTube ، هل أنت من الأشخاص الذين يفاعلون كثيرًا مع موقع ومنصة يوتيوب الشهيرة؟ هل تقوم بالتعليق على الكثير من الفيديوهات وترغب في متابعة تعليقاتك أولًا بأول؟ هنا، ومن خلال هذا الموضوع الجديد عبر موقع عربي تك، سنتعرف على كيفية عرض سجل التعليقات على YouTube في هواتف الـ Android وكذلك من خلال يوتيوب نسخة سطح المكتب بكل سهولة. سيكون بإمكانك كذلك التعديل على تلك التعليقات ومعرفة كافة التعليقات حتى لو كان هذا التعليق هو أول تعليق تقوم به في هذه المنصة العالمية الضخمة. تابع معنا.

تتبع أنشطة اليوتيوب و عرض سجل التعليقات على يوتيوب

كما نعلم أن منصة يوتيوب YouTube الشهيرة هي أكبر منصة بث للفيديوهات على مستوى العالم. حيث يمكن نشر الفيديوهات من خلال هذه المنصة وكذلك الإعجاب والتعليق على هذه الفيديوهات. وليس هذا فحسب بل يمكن أيضًا التواصل مع الآخرين في الموقع والدردشة معهم في التعليقات على سبيل المثال. حيث من أجل استخدام يوتيوب بشكل أكثر تقدمًا، لا بد من التسجيل في المنصة عبر حساب Google الخاص بك أو عبر بريد Gmail.

وكما نعلم أن شركة Google تقوم بتتبع الأنشطة الخاصة بك على الكثير من المنصات التي أنت مشترك بها عبر حساب Google. ومن ضمن هذه المنصات هي يوتيوب. حيث من خلال صفحة الأنشطة الخاصة بحسابك تستطيع الوصول إلى سجل التعليقات على YouTube  وكذلك سجل المشاهدات عبر كلًا من الهاتف والحاسوب. ففي حال كنت تريد أن تشاهد متى أول مرة قمت فيها بالتعليق على فيديو ما وتفاعلت معه. فهنا سنعرض لك كيف يمكنك ذلك بدون أي تعقيدات تذكر.

اقرأ أيضًا: طريقة الوصول الى سجل البحث حتى بعد حذفه في متصفح جوجل كروم

كيفية عرض سجل التعليقات على YouTube في هاتف الأندرويد والحاسوب

سنبدأ في البداية في استعراض سجل التعليقات في يوتيوب من خلال الحاسوب. ومن ثم في الجزء الثاني من هذا الشرح سنتعرف على الخطوات من خلال هاتف الاندرويد والتي من الممكن أن تكون أطول.

خطوات استعراض سجل التعليقات على يوتيوب في الحاسوب

أولًا، قم بالدخول إلى موقع يوتيوب من خلال متصفح كروم أو أي متصفح آخر تستخدمه. وتأكد من تسجيل الدخول بحسابك إلى المنصة كما هو معهود. ومن خلال الشاشة الرئيسية انقر على خيار History أو السجل.

 

التعليقات على يوتيوب

سيتم نقلك الآن إلى واجهة جديد خاصة بالسجل الخاص بك في يوتيوب. في القائمة الجانبية على يمين الشاشة ستجد خيار التعليقات أو Comments، فقط اضغط على هذا الخيار الأخير.

التعليقات على يوتيوب 1

وفي هذه الصفحة ستجد كافة التعليقات التي قمت بها في منصة يوتيوب عبر حسابك هذا منذ الإنشاء وحتى يومنا هذا. يمكنك النقر على أي تليق والتعديل عليه ومتابعة كل جديد فيه من إعجابات وردود على تعليقك.

التعليقات على يوتيوب 2

عرض سجل التعليقات على YouTube في هاتف الأندرويد

قم بالدخول إلى تطبيق يوتيوب في هاتف الأندرويد الخاص بك. ثم انقر على الصورة الرئيسية الخاصة بحسابك المرتبط بالتطبيق.

الآن، سيتم نقلك إلى واجهة جديدة، ومن بين الاختيارات في تلك الواجهة اضغط على خيار الإعدادات أو Settings.

YouTube

في قائمة الإعدادات، قم بالبحث عن خيار السجلّ والخصوصية، ثم قم بالدخول إلى هذا الخيار مباشرة.

YouTube 1

من أجل الانتقال إلى صفحة إدارة الأنشطة لحساب جوجل هذا، اضغط على خيار إدارة كلّ الأنشطة.

YouTube 2

سيتم فتح لك نافذة جديدة، وهي نافذة إدارة الأنشطة لحساب Gmail. من هذه الصفحة اضغط على الثلاث خطوط الخاصة بالقائمة في أقصى أعلى يسار الشاشة.

YouTube 3

ستظهر لك الآن قائمة جانبية بها العديد من الخيارات، ومن بينها اضغط على خيار Other Google activity.

YouTube 4

في صفحة أنشطة جوجل الأخرى، قم بالتمرير إلى الأسفل حتى تجد خيار Comments on YouTube. وأسفل منها اضغط على خيار view comments أي عرض سجل التعليقات على YouTube في هاتف الأندرويد.

عرض سجل التعليقات على YouTube

وبهذا، ستشاهد كافة التعليقات المرتبطة بحساب جوجل في يوتيوب والتي أجريتها أنت منذ فتح الحساب الخاص بك حتى اليوم. كما ويمكنك النقر على أي تعليق وتعديله عبر تطبيق يوتيوب مباشرة والتعرف على كافة التغييرات كل ما هو جديد.

عرض سجل التعليقات على YouTube 1

Advertisements

مقالات قد تهمك
شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.