كيفية حماية ملف مايكروسوفت وورد بكلمة مرور | Word File Protect

حماية ملف مايكروسوفت وورد بكلمة مرور. من أكثر البرامج التي يتم استخدامها من أجل أغراض الكتابة والتدوين هو برنامج Microsoft Word حيثُ أن الغالبية العظمى من الأشخاص حول العالم يعتمدون على هذا البرنامج اعتمادًا كليًا في تحضير الأبحاث والدراسات وكذلك تدوين الملاحظات بهدف مشاركتها مع الآخرين للاستفادة من محتوى هذا الملف مهما كان المحتوى الذي يتضمنه. وفي هذا الموضوع سنشارككم طريقة مهمة تعمل على حماي ملف مايكروسوفت وورد بكلمة مرور، وذلك من أجل ضمان أن يتم مشاركة معلوماتكم في ذلك الملف بسرية تامة.

أهمية قفل ملف مايكروسوفت وورد بكلمة مرور

هل لديك وثيقة خاصة أو عرض عمل مهم لا تريد أن يراه الناس؟ يمكنك حماية المعلومات الخاصة والحساسة في مستند Word عن طريق حماية الملف بكلمة مرور. حيثُ أن هذه الطريقة تعمل على تشفير محتويات الملف بحيث لا يمكن الوصول إليه من قبل أي شخص، أو قراءته من قبل أي برنامج دون إدخال كلمة المرور أولاً. عملت شركة مايكروسوفت على توفير هذه الميزة في البرنامج الخاص بها وذلك بهدف التسهيل على المستخدمين مشاركة معلوماتهم الحساسة بدون أن يتوصل إليها إلا الشخص المستهدف أو الشخص الذي هو الملف مخصص من أجله، فهناك الكثير من الأشخاص ممن قاموا بوضع بعض من معلوماتهم الحساسة بملف وورد وقد قام شخص آخر بالتوصل بهذا الملف والاستيلاء على المعلومات بداخله.

فمن خلال هذه الطريقة ستمنع أي شخص من الوصول إلى المعلومات الخاصة بك، حتى لو امتلك لذلك الملف بين يديه، ومن أجل فتح هذا الملف ومعرفة محتواه لا بد عليه من إدخال كلمة المرور التي تم تعيينها لذلك الملف، وكذلك لو استعان بأي من الأدوات التي تستخرج النص أو مشغلات أخرى بديلة لبرنامج مايكروسوفت وورد فلن يتم قبول هذا الملف المحمي. وفي هذا الموضوع سنشارككم الطريقة الرسمية والصحيحة للقيام بذلك، والعمل على حماية المعلومات قبل فوات الأوان وتعرضكم لخطر التجسس على بياناتكم.

إلى جانب ذلك يمكنكم حتى حفظ الملفات في الحاسوب لديكم لمنع أي شخص يستخدم الحاسوب الخاص بكم من الوصول إلى ملف الوورد والتعرف على محتواه وبالتالي ضمان أكبر حماية ممكنة لمعلوماتكم من المتلصصين.

إقرأ أيضًا: 11 إضافة مميزة لبرنامج مايكروسوفت وورد ستجعل استخدامك له أكثر احترافية

كيفية حماية ملف مايكروسوفت وورد بكلمة مرور

كما نعلم أن هناك العديد من الإصدارات الخاصة ببرنامج Microsoft Word ولكن يجب التأكد أن الطريقة تختلف قليلًا من إصدار إلى آخر ولكن يمكن القول أن جميع الإصدارات يصلح التعامل معها بالطريقة ذاتها وبذات الخطوات وإن اختلفت قليلًا.

خطوات قفل ملف Microsoft Word بباسورد

في البداية نتوجه إلى ملف الوورد الذي نرغب في أن نقوم بحمايته بكلمة مرور، ومن ثم نقوم بتدوين المعلومات التي نريد في ذلك الملف، حيث يمكنكم كتابة ما تشاؤون بداخل هذا الملف بالشكل الطبيعي. ومن ثم ننقر على خيار ملف أو File وذلك في أعلى يمين أو يسار الشاشة.

الدخول إلى قائمة ملف

من الصفحة التالية والتي هي صفحة الإعدادات، نقف على خيار المعلومات أو Info حيث ننقر من بعده على خيار أذونات ومن ثم نقوم باختيار التشفير بكلمة مرور، أي حماية هذا الملف بكلمة مرور من اختيارنا.

إختيار الأمر تشفير ملف وورد بكلمة مرور

نقوم الآن بوضع كلمة المرور التي نريد في المكان المخصص لها، حيث أن هذه الكلمة هي التي سيتمكن أي شخص يمتلك لها من فتح الملف وغيرهم من الأشخاص لن يكون باستطاعته ذلك، ومن ثم ننقر على كلمة موافق.

تعيين كلمة المرور لملف الوورد

نقوم بإعادة إدخال كلمة المرور مرة أخرى ، ومن ثم نعمل على تأكيد عملية الإدخال وذلك لحفظ الملف بشكل محمي ومشفر بكلمة مرور.

حماية ملف مايكروسوفت وورد بكلمة مرور 1

إقرأ أيضًا: طريقة تحويل أي صفحة في الانترنت الى ملف وورد عبر إضافة في المتصفح

الآن نقوم بحفظ التعديلات التي قمنا بإجرائها وارسال الملف إلى أي شخص تريدون وفي المقال عندما يقوم أي شخص بفتح الملف يتوجب عليه أن يقوم بإدخال كلمة المرور التي تم تعيينها من قبل الملك الرسمي لهذا الملف وبالتالي سيكون له الأولوية لرؤية محتوى هذا الملف.

حماية ملف مايكروسوفت وورد بكلمة مرور 2

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.