كيفية حماية حساب البريد الإلكتروني Gmail من الاختراق

حماية حساب البريد الإلكتروني Gmail ، عندما يتعلق الأمر بالبريد الإلكتروني، يعد Gmail أحد أكثر الأنظمة الأساسية الموثوقة والأصيلة التي يمكننا الاعتماد عليها. تصادف أن Gmail خدمة بريد إلكتروني مشهورة تقدمها Google ويستخدمها غالبية المستخدمين في جميع أنحاء العالم. تمتاز واجهة موقع جيميل الأنيقة والحادة المظهر بالقوة المليئة بالميزات المتقدمة. مما يجعلها خيارنا الأول لخدمات البريد الإلكتروني من بين البقية.

إنه يوفر إحساسًا عميقًا بالأمان حيث يتم الاحتفاظ بجميع معلوماتنا الخاصة والحساسة بأمان تحت سقف واحد ولا يمكن لأي شخص الوصول غير المصرح به إلى حساباتنا. ولكن إذا كان حظك سيء، وإذا كان هناك خطأ ما في استخدامك للحساب، فيمكن للقراصنة الوصول إلى حسابك وقد يفضحون معلوماتك الشخصية أو يسيئون استخدامها لمصلحتهم. نحن على يقين أننا لا نريد أن يحدث هذا، أليس كذلك؟. لذا تابعوا أهم النصائح التي تعمل على حماية حساب البريد الإلكتروني Gmail.

اقرأ أيضًا: كيفية تحرير المزيد من المساحة في خدمة البريد الإلكتروني Gmail

كيفية حماية حساب البريد الإلكتروني Gmail من الاختراق

لذا، لتوخي مزيد من الحذر، إليك بعض النصائح لحماية حساب Gmail لضمان بقاء بياناتك الخاصة والحساسة بعيدًا عن أنظار المُخترقين. حسنًا، لقد حان الوقت لأن نتعامل مع الأمان عبر الإنترنت بجدية ونكيف هذه الإجراءات لحماية حساب Gmail الخاص بنا. لنبدأ بعرض هذه النصائح.

استخدام المصادقة الثنائية 2FA

حماية حساب البريد الإلكتروني Gmail

نعم، نعلم أنك تسمع هذا المصطلح في كل مكان تقريبًا ولكننا نعتقد أنه أقل ما يمكنك فعله لإضافة طبقة أمان إضافية إلى حسابك (قبل فوات الأوان). بمساعدة التحقق من خطوتين، ستتم مطالبتك بكلمة مرور بالإضافة إلى رمز التحقق في شكل OTP، وهذا في كل مرة تقوم فيها بتسجيل الدخول إلى حساب Gmail الخاص بك. يمكنك الوصول إلى هذا الرابط لتمكين التحقق من خطوتين لحساب Gmail الخاص بك في حالة عدم تنشيطه حتى الآن. كما ويمكنكم الرجوع إلى العديد من المواضيع الأخرى التي تحدثنا فيها عن تفعيل المصادقة الثنائية في الكثير من الخدمات المختلفة.

اقرأ أيضًا: طريقة ارسال بريد مختفي في تطبيق Gmail

أنشئ كلمة مرور قوية

من أجل راحتنا، غالبًا ما نستخدم نفس كلمة المرور للوصول إلى حسابات متعددة سواء كانت Gmail أو Facebook أو Instagram. حسنًا، ربما حان الوقت الآن لاختيار كلمة مرور قوية وفريدة من نوعها لحساب Gmail الخاص بك للحفاظ على هويتك عبر الإنترنت آمنة. نظرًا لأن رسائل البريد الإلكتروني هي البوابة الأساسية للوصول إلى معظم حسابات الشبكات الاجتماعية الأخرى، فتأكد من أنك تبذل قصارى جهدك لحماية حسابك في Gmail وإبعاده عن متناول المتسللين. هناك الكثير من الخدمات والمواقع التي تمكنك من إنشاء كلمات مرور قوية يصعب اختراقها. كما ويُنصح أن تتكون هذه الكلمة من حروف وأرقام ورموز كي يصعب هذا الأمر من عملية اختراق الحساب.

راقب تطبيقات الطرف الثالث المرتبطة بحساب Gamil

حماية حساب البريد الإلكتروني Gmail 1

أثناء التصفح على الإنترنت، قد نمنح الوصول إلى الكثير من تطبيقات الطرف الثالث عن قصد أو عن غير قصد مما قد يتسبب في إلحاق ضرر جسيم بخصوصية حسابنا في موقع Gmail. وبالتالي، نوصيك بمراقبة جميع تطبيقات الجهات الخارجية التي يمكن لها الوصول ومعرفة كافة البيانات فيها. لإدارة أذونات التطبيق، انقر فوق أي تطبيق تابع لجهة خارجية واضغط على زر “إزالة الوصول” إذا لم تعد تريد أن يصل هذا التطبيق إلى معلومات الحساب. هذه الخطوة غاية في الأهمية وستمنح حسابك القدر الكافة من الأمان بمجرد متابعتها من حين لآخر.

احذر من أيقونة القفل الأحمر

حماية حساب البريد الإلكتروني Gmail 2

هل لاحظت من قبل رمز قفل أحمر بجوار اسم المرسل عند تلقي رسالة بريد إلكتروني جديدة؟ حسنًا، أنت محظوظ إذا لم ترَ أيًا من هذه الأيقونات في بريدك الوارد. تأتي بعض رسائل البريد الإلكتروني مصحوبة برمز قفل أحمر يشير إلى أنها قد تكون غير آمنة وقد تعوق خصوصيتك على الإنترنت. إذا تلقيت أي بريد إلكتروني من هذا القبيل من مرسل غير معروف، فتأكد من عدم مشاركة معلوماتك الخاصة. مثل كلمات المرور أو رقم بطاقة الائتمان أو رقم الاتصال في الرسالة. حيث أن هذا القفل الأحمر سيكون وسيلة لمنعنا من التواصل مع الشخص المرسل بأي شكل من الأشكال. وإنما التخلص من هذه الرسالة وحظر الشخص المُرسل تمامًا.

احترس من الرسائل المشبوهة Spam

حماية حساب البريد الإلكتروني Gmail 3

أثناء الوصول إلى حساب Gmail الخاص بك، نحن على يقين من أن صندوق الوارد الخاص بك قد وصل بقصف عنيف من رسائل البريد الإلكتروني الترويجية. لذلك، إذا لاحظت أي نشاط مشبوه في حسابك حيث يصر المرسل على النقر على رابط أو يطلب تفاصيل حسابك المصرفي، فتأكد من عدم الوقوع في فخهم. قد تكون هذه إحدى الاستراتيجيات الذكية للمخترق لاختراق نظامك وكشف خصوصيتك على الإنترنت. ويُفضل أن نتخلص من هذه الرسائل وأن نقوم بالإبلاغ عن الشخص المُرسل ووضعه في القائمة المشبوهة Block List.

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن

التعليقات مغلقة.