كيفية حل المسائل الرياضية باستخدام Google Lens وبنتائج دقيقة جدًا

Advertisements

حل المسائل الرياضية باستخدام Google Lens ، من أكثر المواد العلمية تعقيدًا بالنسبة للكثير من الطلاب هي مادة الرياضيات، والتي تتمعن جميع مواضيعها حول حل المسائل الرياضية. حيث يحتاج البعض منكم إلى استخدام الآلة الحاسبة من أجل حل تلك المسائل الرياضية. فالألة الحاسبة هي من أفضل وأسرع الطرق لحل تلك المسائل وبنتائج دقيقة جدًا. لكن ماذا لو كانت هذه المسألة لديك في ورقة ما أو في الكتاب الخاص بالمدرسة وكنت لا تمتلك آلة حاسبة من أجل حلها ولكن لديك هاتف أندرويد أو آيفون، يتوفر فيه تطبيق وخدمة Google Lens؟ في هذا الموضوع ستحصل على طريقة مميزة من أجل حل كافة تلك المسائل بسهولة.

ما هي ميزة حل المسائل الرياضية من خلال الهاتف وتطبيق Google Lens؟

سبق وأن قدمنا لكم في موضوع خاص بطلاب الرياضيات على وجه التحديد، عدة تطبيقات مميزة ومفيدة في المساعدة في هذه المادة التعليمية المهمة. ومن بين كافة تلك التطبيقات كان منها تطبيق مميزة لحل المسائل الرياضية من خلال كاميرا الهاتف فقط. حيث أنه حظيت باستخدام واسع من قبل الطلاب للتسهيل على أنفسهم في حل كافة تلك المسائل بدون أي تعقيد أو أي حاجة لكتابة تلك المواضيع يدويًا عبر الآلة الحاسبة.

حل المسائل الرياضية

فتعتبر الحاسبة هي أداة مفيدة لحل المسائل الرياضية، ولكن قد يكون من المزعج أحياناً كتابة المعادلة كاملة في هذه الآلة. فالحل سيكون عبر تطبيق وخدمة جوجل الشهيرة Google lens وهذا في حل المسائل ببساطة من خلال التقاط صورة لتلك المسألة المكتوبة على الكراسة التعليمية. حيث سنعرض لك كيفية استخدام هذه الميزة في هاتفك الأندرويد أو الآيفون.

يمكنكم الوصول إلى خدمة عدسة جوجل وذلك من خلال طريقتين مختلفتين وهذا على حسب هاتفك. ولكن الطريقة المعروفة التي يمكن من خلالها الوصول إلى هذه الميزة وهي من خلال تطبيق جوجل. وهذا في هواتف الأندرويد والآيفون وأجهزة الآيباد.

كيفية حل المسائل الرياضية باستخدام Google Lens وبنتائج دقيقة جدًا

ومن أجل تطبيق هذه الطريقة أنت بحاجة إلى مسألة رياضية بالتأكيد تريد حلها. فيستطيع تطبيق عدسة جوجل حلها سواء كان مسألة بسيطة مثل “5+2” أو مسألة أكثر تعقيدًا مثل “x2 – 3x + 2”. فيمكنك مسح هذه المسألة الرياضية من خلال ورقة عادية أو من خلال شاشة الحاسوب أو حتى هاتف آخر.

خطوات حل المسائل الرياضية عبر عدسة جوجل

افتح تطبيق “Google” على هاتف Android أو الكمبيوتر اللوحي أو iPhone أو iPad، ثم اضغط على رمز “العدسة” من الجانب الأيمن من شريط البحث.

تشغيل تطبيق عدسة جوجل

سيتم نقلك الآن إلى واجهة تطبيق عدسة جوجل، وفي الأسفل ستجد العديد من الخيارات. ومن بين هذه الخيارات ستجد خيار Homework وهو الخاص بالواجبات المدرسية والجامعية. فقم بتحديده.

خيار Homework

وجّه كاميرا جهازك نحو مسألة الرياضيات التي تريد حلها، مع التأكد من وجود المشكلة داخل الإطار. اضغط على زر Shutter أو الالتقاط.

توجيه الكاميرا نحو السؤال

أولاً، تحقق من صحة السؤال الموجود في أعلى هذه الواجهة الجديدة. كما ويمكنك الضغط على كلمة Solve أو الحل. وهذا من أجل  رؤية الخطوات التي تم اتخاذها للوصول إلى الحل. وفي الأسفل يتم عرض الإجابة النهائية بشكل دقيق جدًا.

ظهور الإجابة مع خطوات الحل

من أجل حل مسألة رياضية أخرى في ذات الورقة أو بطاقة الأسئلة التي قم بإخذ لقطة عنها، يكفي فقط أن تقوم بتحديد أيقونة حرف T وذلك من أجل مسح المسألة الجديدة.

حل مسألة رياضيات أخرى

وفي الخطوة التالية، قم بتحديد السؤال الجديد الذي تورد معرفة الحل الخاص به، والذي ترغب في أن يقوم تطبيق Google Lens بعمل مسح لها.

حل المسائل الرياضية باستخدام Google Lens 1

وبهذا سيظهر لك الحل الخاص بهذا السؤال الجديد في واجهة جديدة، وبهذا تكون قد استطعت حل المسائل الرياضية باستخدام Google Lens.

حل المسائل الرياضية باستخدام Google Lens 2

إذا لم تكن استجابة Google كافية لعرض الحل أو لم تتمكن من العثور على حل لهذه المسألة، فيمكنك سحب الشاشة للكشف عن نتائج بحث Google الكاملة مع حلول من مصادر أخرى.

حل المسائل الرياضية باستخدام Google Lens 3

Advertisements

إقرأ أيضًا

شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.