كيفية حظر موقع محدد في هاتف الأندرويد دون غيره | blocksite premium

حظر موقع محدد في هاتف الأندرويد. أضحى اليوم الهاتف الذكي هو أحد أهم الوسائل من أجل تصفح الانترنت والوصول إلى كافة المحتويات التي يشاركها المستخدمون على مستوى العالم، ومن بين هذه الفئة من المستخدمين هم الأطفال، حيث أن من واجب الأهل حماية أطفالهم من الاستخدام والمتابعة المفرطة لموقع محدد على الهاتف وقضاء الكثير من الوقت في ذلك الموقع بدون أدنى فائدة. ولا يقتصر هذا الأمر على الأطفال بل حتى أيضًا على الكبار الذي يعانون من ادمان استخدام المواقع والوصول إليها في أوقات لا يجب أن يتم استخدامها فيها. فمن أجل حل هذه المشكلة سنتعرف وإياكم على كيفية حظر موقع محدد في هاتف الأندرويد دون غيره عبر تطبيق يدعى Blocksite.

ما هو تطبيق Blocksite؟ وما هي وظيفته في الهاتف؟

سؤال مهم ووجيه عزيزي المتابع لا بد من تفسيره وتوضيحه لك، بالرغم من أن اسم التطبيق يحمل الوظيفة التي يقدمها ولكن لا بد من عرض بعض المزايا الخاصة بهذا التطبيق. حيث انه يعتبر واحد من أبرز التطبيقات التي تمكن المستخدمين من حظر ومنع الدخول إلى موقع محدد في هاتف الأندرويد Android كأن الحظر قد تم من الشركة. حيث أنه بمجرد تثبيت التطبيق وبدء استخدامه يمكنكم إضافة المواقع التي ترغبون بحظرها أو حتى موقع محدد دون غيره. فكرة التطبيق ذكية جدًا، فمن خلال إضافة موقع إلى التطبيق في قائمة الحظر، سيظهر لنا بمجرد الدخول إلى هذا الموقع رسالة تخبرنا أنه لا بد من نسيان هذا الموقع في الوقت الحالي، ويحتم عليك الرجوع للخلف للاستمرار في استخدام الانترنت.

يدعم التطبيق أي متصفح كان، وليس فقط متصفح دون غيره، فالموقع سيتم حجبه من الهاتف بشكل كامل بدون استثناء. التطبيق متاح بنسختين منها النسخة المجانية والأخرى مدفوعة وتسمى blocksite premium، حيث أنه في النسخة المجانية سيكون بإمكانك استخدام التطبيق لمدة 3 أيام تجريبية، وبمجرد انتهاء هذه الفترة التجريبية لا بد عليك تجديد الاشتراك في التطبيق من خلال إحدى الباقات التي يقدمها لك.

ولكن في هذا الموضوع سنقدم لكم رابط مباشر لتحميل التطبيق بنسخته المدفوعة، أي أنك لن تحتاج لاستخدام التطبيق لفترة تجريبية بل يمكن استخدامه لفترة دائمة وطول العُمر. التطبيق أيضًا متوفر بنسخته الأصلية في متجر جوجل بلاي، ويمكنكم تحميله أيضًا بشكل مجاني من خلال المتجر والتمته بالفترة التجريبية وهي ثلاث أيام.

كيفية حظر موقع محدد في هاتف الأندرويد دون غيره عبر تطبيق blocksite

هناك العديد من الطرق الأخرى التي تمكنكم من حظر أي موقع في هاتفكم الأندرويد، وقد سبق وأن تطرقنا لها في موضوع سابق يمكنكم الدخول إليه من هنا، ولكن تبقى هذه الطريقة التي سنعرضها عليكم اليوم هي الطريقة الأسهل من بين كافة الطرق تلك، حيث سنقدم لكم خطوات استخدام تطبيق blocksite بكل سلاسة ودقة، من تثبيت التطبيق وحتى حجب الموقع.

خطوات حجب موقع محدد في هاتف الأندرويد

نتوجه في البداية إلى متجر جوجل بلاي من أجل تحميل التطبيق بنسخته المجانية التجريبية، أو يمكنكم الدخول إلى الرابط المباشر في الأسفل وتحميل التطبيق النسخة المدفوعة blocksite premium والتمتع بكافة المزايا الخاصة بالتطبيق لفترة كبيرة.

تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي 

تحميل التطبيق نسخة مدفوعة برابط مباشر

تحميل تطبيق حظر المواقع

بمجرد تحميل التطبيق وتثبيته، سيقوم التطبيق بطلب منح الصلاحيات له من أجل أن يعمل بالشكل المطلوب في هاتفك، وهنا يتوجب عليك أن تقوم بالدخول إلى إعدادات الهاتف ومن ثم تفعيل التطبيق في تلك الإعدادات ومن ثم بمجرد منح الصلاحيات سيتم نقلكم مرة أخرى للتطبيق مباشرة.

منح الصلاحيات للتطبيق

الآن يكفي فقط أن تقوم بالنقر على أيقونة + وذلك في أقصى أسفل يسار الشاشة وهذا من أجل إضافة الموقع الذي نريد حجبه كليًا من الهاتف، ومنع الدخول إليه من أي متصفح.

النقر على أيقونة إضافة الموقع

سيعرض التطبيق لنا بعض من المواقع التي يقوم المستخدمون بحظرها في هواتفهم ولكن يمكنكم إضافة رابط التطبيق في الأعلى في المكان المخصص له، وهنا اخترنا موقع Facebook، وبمجرد إدخال الرابط ننقر على خيار Done للتأكيد. كما ويمكنكم إضافة أكثر من موقع واحد بتكرار هذه الخطوة.

إضافة الموقع الذي نريد حظره بالهاتف

لو توجهنا الآن إلى المتصفح وقمنا بالبحث عن ذلك الموقع الذي قمنا بحجبه في التطبيق سنجد أن الموقع يعرض لنا واجهة خاصة به يخبرنا بأن ننسى أمر هذا الموقع وهي رسالة تعني أن الموقع محجوب، ولو قمنا بالنقر على الأمر Go Back سيتم ارجاعنا للصفحة السابقة ولن نبقى بطبيعة الحال في الموقع إطلاقًا.

تم حظر الموقع من خلال التطبيق

إقرأ أيضًا

شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.