كيفية حذف وتغيير التطبيقات الافتراضية في هواتف الأندرويد

ملايين الأشخاص حول العالم يمتلكون هواتف ذكية تعمل بنظام الأندرويد بالتحديد، حيث ان هذه الهواتف تتميز بالسهولة في الاستخدام والشكل الانيق. تعتبر التطبيقات في هذه الهواتف وفي هذا النظام هي المحرك الرئيسي للهاتف من أجل أن يعمل بشكل سلس وكما وهو مطلوب، حيث اذا ما لاحظت ان شركة جوجل المطورة لنظام الأندرويد توفر بعض التطبيقات الافتراضية التي تأتي مثبتة في الهاتف والتي لا تظهر في الشاشة الرئيسية للهاتف. لكن ماذا لو كنا نرغب في حذف تلك التطبيقات الافتراضية من الهاتف والتخلص منها أو حتى تغييرها بتطبيقات أخرى بديلة، هذا ما سنتعرف عليه من خلال هذه المقالة المهمة للكثير من مستخدمي نظام الأندرويد.

هناك العديد من التطبيقات التي يتم تثبيتها في الهاتف عند تثبيت النظام فيه وهي تسمى التطبيقات الافتراضية مثل تطبيق الساعة وتطبيق المكالمات وتطبيق الرسائل وتطبيق معرض الصور وغيره الكثير من التطبيقات الأخرى. لكن في المقابل هناك العديد من البدائل التي يمكن الاعتماد عليها لتعمل كبديل لتلك التطبيقات الافتراضية المتوفرة في الهاتف، ولهذا يمكنك الاستغناء عن تلك التطبيقات الافتراضية واستبدالها بتطبيقات بديلة أقل حجماً وذات خصائص أكثر تطوراً من التطبيقات الافتراضية.

فاذا ما كنت تريد الغاء تثبيت أحد التطبيقات الافتراضية من الواجهة الرئيسية أو بالطريقة المعهودة التي يتم من خلالها حذف التطبيقات الأخرى غير الافتراضية فلن يكن بإمكانك ذلك؛ وهذا لأن الشركة المطورة للنظام ترى أن هذه التطبيقات رئيسة في النظام ولا بد من وجودها ليستمر عمل الهاتف. لكن يمكنك من خلال هذا الموضوع التعرف على الطريقة الصحيحة لحذف وتغيير التطبيقات الافتراضية في الهاتف.

الخطوات الصحيحة لحذف وتغيير التطبيقات الافتراضية في هواتف الأندرويد

يجب الحذر الشديد عند تطبيق هذه الخطوات في الهاتف، وهذا لأن أي خطأ تقومون به لحذف التطبيقات الافتراضية سينجم عنه تعطل لبعض الوظائف الأساسية للهاتف، ولربما في بعض المرات ينتهي بكم المطاف الى اعادة تثبيت النظام بشكل كامل من جديد في الهاتف.

طريقة تغيير التطبيق الافتراضي بتطبيق آخر

في البداية هذه الطريقة تناسب كافة الأجهزة التي تعمل بإصدارات الأندرويد من 6.0 وما فوق، ولكن هي ذات الطريقة تعمل مع كافة اصدارات الأندرويد. فنتوجه كخطوة أولى الى الاعدادات الخاصة بالهاتف، ومن قائمة الاعدادات نقوم باختيار التطبيقات.

حذف وتغيير التطبيقات الافتراضية في هاتف الأندرويد 1

بعدها ننقر على الخيار الخاص بالتطبيقات الافتراضية من الواجهة التالية الخاصة بالتطبيقات حيث من خلالها سيكون بإمكاننا تغير التطبيق الى أي تطبيق آخر.

حذف وتغيير التطبيقات الافتراضية في هاتف الأندرويد 2

Advertisements

بعد أن قمنا بالدخول الى واجهة التطبيقات الافتراضية ننقر على ستظهر لدينا العديد من التطبيقات الافتراضية فنختار إحدى هذه التطبيقات وعلى سبيل المثال ننقر على خيار الاتصال.

حذف وتغيير التطبيقات الافتراضية في هاتف الأندرويد 3

ستظهر الأن الخيارات البديلة التي يمكننا تبديل التطبيق الافتراضي الذي لدينا ومن ثم ستظهر لدينا واجهة أخرى فننقر على كلمة تغيير وذلك من أجل بدء تطبيق التغييرات.

حذف وتغيير التطبيقات الافتراضية في هاتف الأندرويد 4

طريقة حذف التطبيقات الافتراضية من الهاتف

من أجل حذف أي من التطبيقات الافتراضية في الهاتف نقوم بالدخول الى الاعدادات ومن ثم التطبيقات ونقوم باختيار الخيار الخاص بالتطبيقات من واجهة خيار التطبيقات والاشعارات.

حذف وتغيير التطبيقات الافتراضية في هاتف الأندرويد 5

ومن ثم ننقر على الخيار الخاص بجميع التطبيقات لتظهر لنا التطبيقات الافتراضية بالإضافة الى التطبيقات غير الافتراضية في الهاتف أي التطبيقات التي يتم تثبيتها من خلال متجر جوجل بلاي.

حذف وتغيير التطبيقات الافتراضية في هاتف الأندرويد 6

وبمجرد اختيار أي من التطبيقات الافتراضية في الهاتف التي نريد حذفها او بالأحرى تعطيلها من الهاتف واخفائها من الواجهة الرئيسية نقوم بالدخول الى خيار التشغيل الافتراضي وعمل مسح الاعدادات الافتراضية. وبهذا سيتم حذف التطبيق أو ايقافه من العمل في الهاتف.

حذف وتغيير التطبيقات الافتراضية في هاتف الأندرويد 7

التعليقات مغلقة.

إقرأ أيضًا