كيفية حذف منشورات فيسبوك القديمة دفعة واحدة

حذف منشورات فيسبوك ، من أبرز مواقع التواصل الاجتماعي التي لاقت شهرة كبيرة على مستوى العالم هو موقع فيسبوك Facebook. حيث يمتلك هذا الموقع قاعدة جماهرية كبيرة من كافة أنحاء العالم، ويصل عدد مستخدميه إلى أكثر من 2.8 مليار مستخدم نشط، وهو أكبر رقم يمكن أن تجده في مواقع التواصل الاجتماعي. بالتأكيد نقوم دائمًا بنشر العديد من المنشورات في الموقع والتي لا حدود لنشرها بشكل يومي، ولكن ماذا عن حذف منشورات فيسبوك القديمة، هل هذا الأمر صعب؟!. بالتأكيد لا ولن تحتاج إلى أن تقوم بحذف كل منشور على حدى مما يستغرق منك ذلك الكثير من الوقت. ولهذا سنعرض عليكم اليوم طريقة تمكنكم من حذف منشوراتكم القديمة دفعة واحدة وبنقرة واحدة.

حذف بوستات فيسبوك القديمة من خلال التطبيق الرسمي

أطلق Facebook، في وقت سابق من العام الماضي، ميزة جديدة على منصته تسمح للمستخدمين بحذف أو إخفاء منشوراتهم القديمة والمحرجة التي تم نشرها في وقت سابق. فمن خلال استخدام هذه الميزة والتي تدعى إدارة النشاط أو Manage Activity، سيكون بإمكان مستخدمي فيسبوك أرشفة كافة تلك المنشورات التي يريدون حفظها ورؤيتها هم فقط، وفي ذات الوقت لا يرغبون في ان تظهر هذه المنشورات مرة أخرى للمستخدمين الآخرين المشتركين والأصدقاء.

فيسبوك

ولكن يمكن أيضًا لهؤلاء المستخدمين التخلص من تلك المنشورات للأبد، وبدون حفظها في الحساب نهائيًا. سيقول بعضكم وما الجديد في هذا الأمر؟!. يمكنني التنقل بين تلك المنشورات وحذفها واحد تلو الآخر. لكن هل تعتقد أن هذا لن يستغرق منك الكثير من الوقت، ويجب البحث عن حل أسهل وأسرع؟!. أجل عبر هذا الموضوع سنسهل عليكم هذا الأمر من خلال الوصول إلى ميزة إدارة النشاط في الهاتف والعمل على حذف المنشورات دفعة واحدة خلال دقيقة فقط أو أقل.

اقرأ أيضًا: كيف تمنع مستخدمي فيسبوك من مراسلتك في تطبيق انستجرام

إذًا تابع هذا الموضوع للنهاية لتتعرف على تلك الخطوات الخاصة بالوصول إلى ميزة حذف منشورات فيسبوك القديمة دفعة واحدة. يمكنك أن تشاهد أيضًا كافة المنشورات التي قمت بنشرها في حسابك منذ فتح الحساب وحتى يومنا هذا. فالجميل أنه ستتمكن فقط من رؤية المنشورات التي قمت بنشرها وليس المنشورات التي تم الإشارة فيها إليك.

كيفية حذف منشورات فيسبوك القديمة دفعة واحدة

إذا كنت تتبع الطريقة القديمة في حذف منشوراتك التي لا ترغب في تواجدها في حسابك. فهنا لك أسرع طريقة يمكنك القيام بها لحذف كافة بوستات الفيس بوك التي لا ترغب في توفرها بصفحتك.

خطوات حذف منشورات فيس بوك القديمة

أولًا قم بالدخول إلى تطبيق فيس بوك لديك في هاتفك. حيث يجب عليك أن تقوم بإظهار القائمة الجانبية، وهذا من خلال النقر على الثلاث خطوط في الشريط الخاص بالأدوات في الأعلى.

Advertisements

فيسبوك 1

ستظهر لك القائمة الجانبية الخاصة بالحساب والوصل إلى بعض من المزايا. يكفي هنا أن تقوم بالتمرير إلى الأسفل ومن ثم تنقر على خيار الإعدادات والخصوصية أو Settings and Privacy ومن ثم أسفل منها تقوم بتحديد خيار الإعدادات Settings.

فيسبوك 2

سيتم نقلك الآن إلى واجهة الإعدادات الخاصة بحسابك ككل. ولكن ما نريد فقط هو الوصول إلى خيار إعدادات النشاط الخاص بالحساب. ولهذا قم بالتمرير إلى الأسفل حتى تجد خيار النشاط Activity Log.

فيسبوك 3

أصبحت الآن في الواجهة الخاصة بالنشاطات في الحساب، ولكن يجب عليك هنا أن تقوم بالنقر على ميزة إدارة النشاطات أو Manage Activity من الأعلى كما هو ظاهر لك.

حذف منشورات فيسبوك

بعد ذلك ستنسدل لك قائمة خاصة بإدارة النشاطات، ولكن ما نريده نحن هنا هو حذف منشورات فيسبوك القديمة. ولهذا نقوم بتحديد خيار منشورات أو Post.

حذف منشورات فيسبوك 1

وبهذا يمكنك الآن تحديد إما كافة المنشورات أو تحديد المنشورات التي تريد حذفها فقط من حسابك في الفيسبوك Facebook بشكل نهائي. وبعد تحديد تلك المنشورات قم بالنقر على خيار الحذف Trash. وبهذا سيتم حذف البوستات القديمة من حساب فيسبوك دفعة واحدة وبنقرة زر فقط.

Advertisements

حذف منشورات فيسبوك 2

إقرأ أيضًا
شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.