كيفية حذف القصص المؤرشفة في تطبيق انستجرام Instagram

حذف القصص المؤرشفة في تطبيق انستجرام ، على الرغم من أن Instagram تأخر في لعبة القصص، إلا أن الشركة ذاقت نجاحًا كبيرًا مع استنساخ Snapchat. يقدم Instagram العديد من التأثيرات والملصقات والأشياء الجيدة الأخرى لإنشاء قصة مقنعة. يحفظ Instagram كل قصة حتى لا تضطر إلى ذلك. لسبب ما، إذا كنت ترغب في حذف القصص المؤرشفة أو منتهية الصلاحية على Instagram، فيمكنك القيام بذلك بسهولة من تطبيقات الأجهزة المحمولة. إليك الطريقة.

احذف القصص المؤرشفة على Instagram

بشكل افتراضي، يبقي انستجرام قصتك مرئية لمدة 24 ساعة. يمكنك أيضًا حفظ القصة على مساحة تخزين الهاتف لمشاركتها على شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى. إذا نسيت حفظ القصة في غضون 24 ساعة، فإن الشبكة الاجتماعية تحتفظ بها مخزنة على حسابك. قد يجد بعض المستخدمين أن الإعدادات الافتراضية مزعجة. قد لا يرغبون في أن يقوم Instagram بتخزين بعض القصص في الحساب أو قد يرغبون في حذف قصص معينة من قائمة القصص المؤرشفة.

هل يمكنني حذف القصص المؤرشفة من انستجرام نسخة الويب؟

للأسف لا. بينما قام Instagram بعمل رائع في جلب الميزات الرئيسية من الهاتف المحمول إلى الويب، لا يمكنك حذف القصص المؤرشفة باستخدام إصدار سطح المكتب. في الواقع، لا توجد قائمة أرشفة على الويب. لتكون في الجانب الأكثر أمانًا، يمكنك دائمًا حذف القصص قبل انتهاء صلاحيتها. بهذه الطريقة، لن تصل إلى قائمة قصص الأرشيف.

كيفية حذف القصص المؤرشفة في تطبيق انستجرام Instagram

يتيح لك Instagram حذف القصص المؤرشفة باستخدام تطبيقات الجوال. نظرًا لأن كل من تطبيقات iPhone و Android Instagram تستخدم نفس واجهة المستخدم UX، يمكنك اتباع الخطوات على كلا النظامين الأساسيين وحذف القصص المؤرشفة على Instagram.

خطوات حذف القصص المؤرشفة في تطبيق انستجرام

أولًا، قم بفتح تطبيق انستجرام في هاتفك الأندرويد أو الآيفون، ومن ثم قم بتسجيل الدخول إلى حسابك الذي توجد فيه القصص المؤرشفة التي تريد حذفها.

بمجرد الدخول إلى التطبيق، اضغط على أيقونة صورة الحساب في الزاوية اليمنى السفلية. وذلك من أجل الانتقال إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بحسابك.

حذف القصص المؤرشفة في تطبيق انستجرام

من الواجهة الرئيسية لحساب انستجرام، اضغط على الثلاث خطوط في أعلى يسار أو يمين الشاشة وهذا حسب لغة هاتفك.

حذف القصص المؤرشفة في تطبيق انستجرام 1

ستظهر لك الآن قائمة تضم عدة خيارات، ولكن منها اضغط على خيار الأرشيف أو Archive.

حذف القصص المؤرشفة في تطبيق انستجرام 2

هنا، سترى كل قصصك السابقة والحالية في قائمة أرشيف القصص. والتي يمكنك التحكم بها من خلال هذه القائمة.

حذف القصص المؤرشفة في تطبيق انستجرام 3

اضغط على القصة التي تريد حذفها. حيث سيفتح التطبيق القصة في وضع ملء الشاشة، وذلك من أجل التحكم فيها بالشكل المطلوب.

ما يجب عليك فعله الآن، هو النقر على خيار المزيد أو More ومن القائمة التي ظهرت اضغط على خيار حذف أو Delete.

حذف القصص المؤرشفة في تطبيق انستجرام 4

إذا كنت مستخدمًا مجتهدًا في انستجرام، فستتم تعبئة قائمة أرشيف القصص الخاصة بك بمئات القصص المراد حذفها. إذا كنت ترغب في اختيار بعض التفاصيل من القائمة، فيمكن أن تكون أداة التقويم والموقع في Instagram مفيدة بالنسبة لك في الوصول السريع إلى القصص المؤرشفة.

حذف القصص المؤرشفة في تطبيق انستجرام 5

في حال قمت بحذف القصة بشكل خاطئ، فيمكنك استعادتها من السحابة التي يخزن فيها التطبيق القصص المؤرشفة. فيكفي فقط بمجرد الوصول إلى القصة التي حذفتها أن تنقر على خيار استعادة أو Restore.

حذف القصص المؤرشفة في تطبيق انستجرام 5

أو يمكنك حذف القصة المؤرشفة بشكل كامل من التطبيق ومن الحساب إلى الأبد عبر تحديد خيار Delete. وبهذا لن يكون بإمكانك العودة لتلك القصة مرة أخرى.

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن
شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.