كيفية حجب شخص محدد من وضع كومنت على منشوراتك في الانستجرام

حجب شخص محدد من وضع كومنت على منشوراتك في الانستجرام ، تعتبر منصة التواصل الاجتماعي انستجرام والتي استحوذت عليها شركة فيس بوك مؤخرًا من أبرز المنصات التي نالت استحسان ملايين الأشخاص حول العالم. حيث يمكننا التواصل مع الأصدقاء ومشاركة الكثير من الصور التي نقوم بتوثيقها على مدار يومنا أو حياتنا، كما وبالإمكان أيضًا التعليق أو وضع كومنت لهذه المنشورات التي تكون في الغالب عبارة عن صورة أو فيديو. لكن ماذا لو كنت لا ترغب في أن يقوم أحد الأشخاص سواء من متابعيك أو حتى غيرهم من وضع تعليق على هذا المنشور. إذًا هذا ما سنتعرف عليه في هذا الموضوع عزيزي المتابع فإذا كنت مهتم بالتعرف على كيفية القيام بذاك فتابع معنا هذا الموضوع للنهاية.

ما هي الأسباب التي تدفعك إلى منع شخص ما في الانستجرام من وضع تعليق على منشوراتك؟

تتعدد الأسباب التي تدفعنا إلى منع أي شخص من التعليق على منشوراتنا في موقع انستجرام، حيث لكل منا أسبابه الخاصة في ذلك، ولكن سنضعكم في مجمل الأسباب التي تدفعنا لذلك. من هذه الأسباب، هو قسام شخص ما بنشر منشورات تحريضية عليك أو على أحد الأشخاص في منشوراتك، أو حتى هناك من يأخذ من منشوراتك طريقة للترويج لنفسه في منشوراتك عبر قيامه بنشر تعليقات تعتبر سبام Spam والهدف منها التأثير على المحتوى الذي تقوم بنشره في الموقع. كما أنه في حال كان هناك من يقوم بوضع تعليقات تحتوي على شتائم وألفاظ نابية فهنا لا بد من حظره لتجنب إيذاء الأخرين وممن يشاركوننا تعليقاتهم في الموقع.

ومن أجل تلك الأسباب كافة التي لا نستطيع حصرها لكم ولكننا قمنا بوضع الأسباب الشائعة وراء ذلك، قامت الشركة المسؤولة عن شبكة التواصل الاجتماعي انستجرام Instagram بتوفير ميزة تمكنكم من تخصيص الأشخاص الذين يمكنهم إرسال تعليقات للمنشورات في الشبكة، وذلك لحماية المحتوى الخاص بهؤلاء المستخدمين ومنحهم حرية أكبر في استخدام شبكة التواصل الاجتماعي الأكثر شهرة وانتشارًا على مستوى العالم Instagram.

ولهذا سنتعرف من خلال هذا الموضوع على الطريقة الصحيحة لتحديد هؤلاء المتابعين والمستخدمين في وضع كومنت على منشوراتك في الانستجرام.

إقرأ أيضًا:

كيف تمنع الإشارة إليك في منشورات الانستجرام من أي شخص كان

تعرف على طريقة تقسيم الصورة ونشرها بطريقة مذهلة في انستجرام | صورة مقسمة في الانستجرام

طريقة إضافة الموسيقى من ساوند كلاود إلى ستوري الانستجرام

كيفية إزالة الأجهزة المتصلة بحساب الانستجرام | تأمين حساب Instagram

كيفية حجب شخص محدد من وضع كومنت على منشوراتك في الانستجرام

هماك الكثير من الأشخاص يعلمون بكيفية القيام بهذا الأمر وعلى النقيض هناك أشخاص آخرون لا يعلمون كيفية القيام بذلك، ولهذا من خلال الخطوات التالية سنتعرف على ما يجب أن نقوم به لحجب الآخرين من وضع تعليقات في منشوراتنا في انستجرام.

خطوات تطبيق هذه الطريقة

افتح تطبيق Instagram على هاتفك iPhone أو Android. ثم توجه إلى علامة تبويب ملف التعريف بالضغط على الصورة المصغرة لحسابك في الزاوية السفلية اليمنى أو اليسرى وهذا حسب لغة هاتفك.

الواجهة الرئيسية لتطبيق انستجرام

الآن قم بالنقر على الثلاث خطوط في الزاوية العلوية اليمنى أو اليسرى لصفحتك الرئيسية ومنها قم بالنقر على خيار الاعدادات، ومن ثم من قائمة الاعدادات قم بالنقر على خيار Privacy او الخصوصية.

الدخول إلى قائمة الاعدادات

وهنا في القائمة الجديدة ستجد عدة خيارات، منها قم بتحديد خيار Comments أو التعليقات وهذا من أجل ضبط الاعدادات الخاصة به.

اختيار قسم التعليقات

وفي هذا القسم بالتحديد يجب عليك أن تقوم بالدخول إلى قسم حظر التعليقات من، وذلك من أجل تحديد هؤلاء الأشخاص يدويًا.

حجب شخص محدد من وضع كومنت على منشوراتك في الانستجرام 1

وهنا قم بإدخال اليوزر نيم الخاص بهذا الشخص، حيث يمكنكم في خيار البحث عن الأشخاص الذين تريدون حجبهم من التعليق، وبهذا سيتم حجب شخص محدد من وضع كومنت على منشوراتك في الانستجرام بكل سهولة.

حجب شخص محدد من وضع كومنت على منشوراتك في الانستجرام 2

إقرأ أيضًا

شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.