كيفية توصيل الإنترنت من هاتف الأندرويد إلى الحاسوب عبر وصلة USB

توصيل الانترنت من هاتف الأندرويد إلى الحاسوب ، تخيل أنك تمتلك حاسوب مكتبي، ولكن وجدت أن كيبل الواي فاي بعيد جدًا عن موزع الانترنت Router. وكذلك هذا الحاسوب المكتبي لا يتوفر على واي فاي لالتقاط الانترنت، فما الحل هنا يا ترى في حال كنت تود أن تتصل بالإنترنت في هذا الحاسوب ولا تتوفر سوى على هاتف أندرويد متصل بالإنترنت؟!. الحل يكمن يا عزيزي في الهاتف نفسه وعبر ميزة رائعة جدًا يتوفر عليها الهاتف وهي USB Tethering. حيث سنتعرف على هذه الميزة، وعلى كيفية توصيل الإنترنت من هاتف الأندرويد إلى الحاسوب عبر كيبل USB مباشرة.

ما هي ميزة USB Tethering؟ ومتى يمكن الاستفادة منها؟

هي عبارة عن ميزة رائعة تعمل على تحويل هاتفك الأندرويد المتصل بالإنترنت إلى نقطة اتصال خاصة من أجل توفير الانترنت في الأجهزة الأخرى ومن أهمها الحاسوب. حيث أن الشيء الأكثر أهمية في هذه الميزة هي ضرورة التوفر على كيبل USB أصلي خاص بالهاتف وهذا من أجل وصله بالحاسوب. حيث أن توصيل هاتف الأندرويد المتصل بالحاسوب عبر وصلة USB سيسمح لنا بتفعيل ميزة نقطة الاتصال أو USB Tethering.

تكون هذه الميزة مهمة جدًا، كما سبق وذكرنا في المقدمة في حال كنت تمتلك حاسوب مكتبي وفي المقابل لا تستطيع توصيله بالإنترنت عبر كيبل الإيتثرنت Ethernet. أو في حال كان كرت الشاشة متعطل لديك في الحاسوب المحمول ولا تمتلك أي وسيلة أخرى للاتصال بالإنترنت. كما وأنها مهم في حال كنت تتوفر على الانترنت في الهاتف، ولكن نسيت كلمة المرور لتوصيلها في الحاسوب. وهناك الكثير من الحالات الأخرى التي تدفعنا إلى الميول لتطبيق هذه الطريقة لدينا في الهاتف والحاسوب وهي توصيل الإنترنت من هاتف الأندرويد إلى الحاسوب عبر وصلة USB.

اقرأ أيضًا: طريقة جديدة لتوصيل أنترنت حاسوبك الشخصي إلى هاتفك الذكي فقط عن طريق كايبل USB !

لن يكون هناك حاجة من أجل استخدام أي من التطبيقات الثانوية التي تدعم تطبيق هذه الطريقة. حيث سنعتمد كليًا على الهاتف فقط بدون أي حاجة لأي تطبيقات أخرى. فقط تابع الخطوات التالية وتأكد من تطبيقها بشكل صحيح للحصول على الانترنت في الحاسوب.

كيفية توصيل الإنترنت من هاتف الأندرويد إلى الحاسوب عبر وصلة USB

تطرقنا في الكثير من المواضيع السابقة حول كيفية الاتصال بالإنترنت في الحاسوب من خلال الهاتف، ولكن كان أغلبها يحتاج إلى تطبيقات. أو حتى تحتاج إلى أن تتوفر على كرت شبكة من أجل الاتصال عبر الواي فاي Wi-Fi بالإنترنت.

Advertisements

خطوات توصيل الإنترنت من هاتف الأندرويد إلى الحاسوب

أولًا تحتاج إلى أن تقوم بتفعيل خيارات المطور في الهاتف، حيث أن الكثير من الطرق في موقع عربي تك شرحَت لكم كيفية تفعيل خيارات المطور. والتي تكون في الغالب على النحو التالي.

  • الإعدادات Settings.
  • النظام.
  • حول الهاتف.
  • النقر 7 مرات على خيار رقم الإصدار.
  • وبهذا نكون قد قمنا بتفعيل خيارات المطور.

تفعيل خيارات المطور

الخطوة التالية وهي تفعيل تصحيح أخطاء USB. حيث يمكنكم ذلك من خلال الدخول اتباع الخطوات التالية.

  • الإعدادات Settings.
  • النظام.
  • خيارات المطور.
  • تصحيح أخطاء USB.

تصحيح أخطاء USB

وهنا نكون قد انتهينا من تهيئة الهاتف من أجل توصيل وصلة USB بدون أي أخطاء. حيث يمكنكم الآن توصيل كيبل الـ USB في كلٍ من الهاتف والحاسوب.

الآن من خلال قائمة الإعدادات قم بالدخول إلى خيار اللاسلكي والشبكات. وهذا حسب ترتيب تسمية هذا الخيار المتوفر لديكم في الهاتف وفي قائمة الإعدادات بالتحديد.

اللاسلكي والشبكات

اقرأ أيضًا: تشغيل النت على الموبايل من الكمبيوتر عن طريق كابل الـ USB

يجب عليك هنا في الواجهة التالية أن تقوم بالدخول إلى خيار آخر في هذه القائمة وهو الربط ونقاط الاتصال المتنقلة. وهذا يعود أيضًا إلى تسمية هذا لخيار لديكم في هذه الواجهة بالتحديد.

توصيل الإنترنت من هاتف الأندرويد إلى الحاسوب عبر وصلة USB

وفي النهاية يلزمك أن تقوم بتفعيل خيار الربط المهم وهو الربط عبر USB. حيث أن هذا الخيار سيسمح لكم بمشاركة الانترنت مع الحاسوب من خلال هاتف الأندرويد فقط.

توصيل الإنترنت من هاتف الأندرويد إلى الحاسوب عبر وصلة USB 1

ولو قمت بالتوجه إلى سطح المكتب لديك في الحاسوب ستجد أن الحاسوب قد قام بالاتصال بالإنترنت لديك من خلال الهاتف. وستجد أن السرعة الخاصة بالتصفح هي ذات السرعة التي لديك في الهاتف. فكل ما عليك فعله هو الاستمرار في توصيل الهاتف بالحاسوب إلى حين أن تنتهي جلستك هذه وتقوم بإزالة كيبل USB من الهاتف والحاسوب معًا.

توصيل الإنترنت من هاتف الأندرويد إلى الحاسوب عبر وصلة USB 2

مقال يهمك أيضًا: تطبيق مهم لتحويل الهاتف إلى راوتر لتوزيع الانترنت بدون روت

ملاحظة هامة جدًا / هذه الطريقة قد قمنا بتجربتها على هاتف هواوي. حيث أن التجربة مختلفة من هاتف إلى آخر، كما أن تسمية الخيارات ستختلف من هاتف إلى آخر أيضًا وهذا على حسب الشركة المصنعة للهاتف. ولهذا يجب الانتباه إلى هذه الملاحظة متابعينا الكرام لتجنب حدوث لبس لدي أيٍ منكم.

Advertisements

إقرأ أيضًا
شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.