كيفية تنزيل Instagram Stories على الأجهزة التي تعمل بنظام iOS و Android وأجهزة الكمبيوتر

بدت ميزة Instagram Stories كضربة قاضية لميزة Snapchat المتشابهة معُها للغاية، لكنها نمت لتصبح شعبية بشكل لا يصدق مع أكثر من 400 مليون شخص يستخدمون هذه الميزة يوميًا، حيثُ تقدم القصص وسيلة سريعة وغير رسمية لمشاركة المحتوى مع أصدقائك ومتابعيك، إذ يمكن مشاركة القصص إما مع كل متابعيك، أو مع مجموعة مختارة من خيارات الأصدقاء لديك، ونظرًا لأن موقع Instagram مملوك لـ موقع Facebook، فيمكنك أيضًا مشاركة قصتك على Instagram و Facebook في آن واحد.

ميزة جديدة ضمن تطبيق انستجرام تتيح توثيق الحساب بالعلامة الزرقاء

تظل الصور ومقاطع الفيديو المنشورة على قصتك مرئية لمدة تصل إلى 24 ساعة؛ بعد ذلك، تختفي إلى الأبد – ولكن يمكنك الوصول إليها من أرشيفك الخاص وحتى اختيار إظهار مجموعات الأخبار بشكل دائم كـ “highlights” في صفحة ملفك الشخصي.

يمكنك أيضًا حفظ قصصك في مكتبة صور هاتفك photo library، إما عن طريق حفظ كل صورة أو مقطع فيديو بشكل مستقل أو تنزيل القصة بأكملها كفيديو واحد، ويعد هذا مفيدًا إذا كنت ترغب في مشاركة المحتوى مع إحدى مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى مثل Twitter، ومع ذلك إذا كنت تريد الاحتفاظ بقصة شخص آخر، فسيكون الأمر أكثر تعقيدًا.

انستجرام بلس الذهبي +InstaG و انستجرام بلس Instagram Plus النسخ المطورة بمزايا تفوق تطبيق انستجرام…

بالنسبة للصور الثابتة، فإن أسهل طريقة لحفظها ببساطة هي أخذ لقطة شاشة لها، وذلك من خلال وضع إصبعك أو إبهامك على الشاشة والنقر عليها لمدة قصيرة – وهذا ما يمنع القصة من التقدم بحيث يمكنك الحصول على لقطة شاشة نظيفة لها، ولكن لقطات الشاشة لا تعمل حقًا مع قصص الفيديو، ولذلك فإذا كنت تريد حفظ مقاطع الفيديو، فأنت بحاجة إلى تطبيق تابع لجهة خارجية.

تنزيل Instagram Stories على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل iOS

يمكنك ذلك من خلال الانتقال إلى متجر التطبيقات والبحث عن تطبيق Story Reposter، وهو تطبيق واضح ومباشر، فما عليك سوى الوصول إلى مكتبة الصور الخاصة بك ثم البحث عن اسم مستخدم Instagram – لست بحاجة إلى تسجيل الدخول إلى حسابك الخاص-  ولكن الجانب السلبي لهذا التطبيق هو أنك لن تشاهد قصص الأشخاص الذين تتابعهم تلقائيًا، وإذا كنت تحاول عرض وحفظ العديد من قصص المستخدمين المختلفين، فسيستغرق الأمر بعض الوقت للبحث عن كل واحدة على حدة بالاسم الخاص بها.

ومن الأشياء المحبطة الأخرى بهذا التطبيق هي الإعلانات والتي مدتها 5 ثوان ويتم تشغيلها في كل مرة تنقر فيها لتحميل صورة أو مقطع فيديو قصة، Story Reposter مجاني تمامًا، بدون عمليات شراء داخل التطبيق، مما يعني أنه لا يوجد خيار لإيقاف هذه الإعلانات المزعجة، وللأسف، هذه هي الطريقة التي تعمل بها معظم التطبيقات الموفرة لـ Instagram.

انستجرام تعلن عن ميزة جديدة تخبرك بالمنشورات التي رأيتها من قبل

لكن Story Reposter يُعتبر تطبيق صغير مفيد للغاية، بالإضافة إلى مقدرته على إعادة نشر الصور ومقاطع الفيديو الإخبارية على Instagram، كما يمكنك أيضًا مشاركتها على Twitter و Facebook، أو أي خدمة متصلة بقائمة مشاركة iPhone (مثل I Message أو البريد الإلكتروني أو أي تطبيقات مراسلة قمت بتثبيتها)، فما عليك سوى النقر على زر المشاركة لإظهار قائمة الخيارات، ثم اختر “المزيد more ” لرؤية القائمة الكاملة.

تنزيل Instagram Stories على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل Android

تطبيق Android الذي استخدمناه لتنزيل Instagram Stories  هو  Story Saver، وهو متاح مجانًا من متجر Google Play، كما هو الحال مع تطبيق Repost Story على أجهزة iOS، سيكون عليك تسجيل الدخول إلى حساب Instagram الخاص بك للبدء في استخدامه، ثم تعرض لك الصفحة الرئيسية جميع القصص التي نشرها متابعيك، ولكن يمكنك أيضًا البحث عن مستخدمين آخرين في شريط البحث، قم بتحديد الصورة أو الفيديو الذي تريده، ثم انقر فوق حفظ. وستظهر الصورة في مجلد Story Saver.

تنزيل Instagram Stories على سطح المكتب desktop

إذا كنت تفضل حفظ الأخبار على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فهناك طريقتان للقيام بذلك، ربما يكون أسهلها هو استخدام Story Downloader، وهو موقع مخصص لهذه المهمة، فما عليك في استخدامه سوى إدخال اسم مستخدم وسيظهر لك شبكة من القصص الحالية لهذا المستخدم، ثم اضغط على زر التنزيل لحفظه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

كما يمكن لمستخدمي Chrome تثبيت ملحق Downloader لـ Instagram، وهو ما يضع ملفًا حول Instagram.com، مضيفًا أزرار التنزيل إلى المشاركات والقصص وحتى الحسابات بأكملها، حيث يمكنك بسرعة تنزيل الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بالقصص الفردية، أو القصة بالكامل (التي سيتم حفظها كمجلد مضغوط يحتوي على المنشورات الفردية)،  يبدو أيضًا أنه أداة جيدة لإجراء نسخ احتياطي لحسابك بالكامل على Instagram، ويتيح لك تعيين مجموعة من المشاركات لتنزيلها.

10 ميزات مخفية في انستجرام

للوعي بالأمان ، كن على دراية بأن Downloader for Instagram يأتي مع تحذير أذني مرعب إلى حدٍ ما، إذ يمكن للملحق قراءة أي بيانات على مواقع الويب التي تزورها وتغيير الإشارات المرجعية وإدارة التنزيلات والإضافات والسمات، و لكي نكون منصفين، يأتي تثبيت أي ملحق من Chrome مصحوبًا بتحذيرات مماثلة، ولكننا لم نلاحظ أي نشاط شرير أثناء اختباره، لكنك سوف تستخدمه على مسؤوليتك الخاصة.

Advertisement

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.