كيفية تمكين المصادقة الثنائية في تطبيق انستجرام Instagram

تمكين المصادقة الثنائية في تطبيق انستجرام ، من مواقع وخدمات التواصل الاجتماعي التي تحظى بنسبة كبيرة من المستخدمين والمتابعين هو موقع انستجرام. حيث يستخدم موقع التواصل الاجتماعي هذا ملايين الأشخاص من كافة أنحاء العالم، والذين يقومون بنشر صورهم وفيديوهاتهم والقصص وحتى التواصل مع الآخرين من المتابعين والأصدقاء. ولكن الحماية والأمان هما عنصران مهمان في التطبيق أيضًا بالنسبة لكافة المستخدمين. وهذا ما تسعى شركة فيسبوك المالك لتطبيق انستجرام على توفيره بشكل مميز داخل تطبيقها. ولعل واحد من أهم طرق الحماية المهمة في أي خدمة وأي تطبيق هي المصادقة الثنائية 2FA. حيث سنتعرف من خلال هذا الموضوع على كيفية تمكين المصادقة الثنائية في تطبيق انستجرام Instagram.

المصادقة الثنائية في تطبيق انستجرام 2FA

دعنا نعترف بذلك، يعتبر Instagram هو الآن أكثر الشبكات الاجتماعية ومنصة مشاركة الصور استخدامًا في العالم. على هذا النظام الأساسي، يمكنك مشاركة الصور ومقاطع الفيديو وتبادل الرسائل دون أي مشكلة. إذا تحدثنا عن الأمان، فإن تطبيق انستجرام لنظامي التشغيل Android و iOS يقدم ميزة المصادقة الثنائية 2FA. حيث ان هذه الميزة في هذا التطبيق الغني عن التعريف أكثر تميزًا من غيرها من مزايا المصادقة الثنائية المتوفرة في مختلف المواقع والتطبيقات الأخرى.

المصادقة الثنائية في تطبيق انستجرام

كما نعلم بأن المصادقة الثنائية في الغالب تكون من خلال التوصل برسالة بها رمز خاص على رقم الهاتف. ولكن الأمر في تطبيق انستجرام يختلف بعض الشيء. حيث أعلنت شركة Instagram مؤخرًا أنها ستسمح للمستخدمين باستخدام WhatsApp كمصادقة ثنائية بدلًا من رقم الهاتف، وذلك جانب أيضًا توفير ميزة المصادقة عبر رقم الهاتف. لذلك، إذا كنت مهتمًا باستخدام  واتساب لتمكين المصادقة الثنائية في تطبيق انستجرام، فأنت بحاجة إلى اتباع بعض الخطوات البسيطة الواردة أدناه في هذا الموضوع.

اقرأ أيضًا: طريقة تفعيل ميزة المصادقة الثنائية في تطبيق تليجرام Telegram

كيفية تمكين المصادقة الثنائية في تطبيق انستجرام Instagram

من أجل التنويه فإن الطريقة تنجح على ذات التطبيق في هواتف الأندرويد وكذلك الآيفون. وفي حالنا نحن قمنا بتجربة الطريقة على هاتف ذكي يعمل بنظام الـ Android.

خطوات تفعيل المصادقة الثنائية في تطبيق انستجرام

أولًا، قم بالدخول إلى تطبيق انستجرام في هاتفك مباشرة. ومن خلال الواجهة الرئيسية انقر على أيقونة الصور الشخصية الخاصة بحسابك. في أقصى أسفل يسار الشاشة.

تطبيق انستجرام

الآن، انقر على الثلاث خطوط الخاصة بإظهار القائمة الجانبية في التطبيق في واجهة الصفحة الرئيسية الخاصة بحسابك.

من القائمة الجانبية التي ظهر لك، ابحث عن خيار الإعدادات أو Settings وقم النقر عليه من أجل نقلنا إلى قائمة الإعدادات.

تطبيق انستجرام 1

من قائمة الإعدادات ابحث عن خيار الأمان أو Security. وذلك من أجل الوصول إلى ميزة المصادقة الثنائية في التطبيق.

تطبيق انستجرام 2

وبهذا، أخيرًا قد تكون قد وصلت إلى خيار المصادقة الثنائية أو Two-Factor Authentication. فقم بالدخول إلى هذا الخيار الأخير من أجل التمكين.

تطبيق انستجرام 3

في صفحة تمكين المصادقة الثنائية في تطبيق انستجرام، ستجد العديد من الخيارات للمصادقة، ولكن كل ما عليك فعله هو النقر على خيار WhatsApp.

تطبيق انستجرام 4

الآن، سيُطلب منك إدخال رقم WhatsApp الخاص بك. أدخل رقم واتس آب الخاص بك واضغط على زر “التالي” من أجل تأكيد الرقم.

تمكين المصادقة الثنائية في تطبيق انستجرام 1

ستتلقى الآن رمزًا مكونًا من 6 أرقام من حسابك الرسمي الخاص بك على Instagram على رقم هاتف وتطبيق WhatsApp.

قم بإدخال الرمز المكون من 6 أرقام في الخانة المخصصة له ومن ثم انقر على خيار التأكيد التالي أو Next.

تمكين المصادقة الثنائية في تطبيق انستجرام 2

وبهذا تكون قد عملت على تمكين المصادقة الثناية في تطبيق انستجرام من خلال حسابك في واتس آب بكل سهولة، وبالتالي تكون قد ضمن أكبر قدر ممكن من الحماية لحسابك.

تمكين المصادقة الثنائية في تطبيق انستجرام 3

Advertisements

مقالات قد تهمك
شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.