كيفية تقليل استهلاك البيانات في متصفح جوجل كروم في هاتف الأندرويد

تقليل استهلاك البيانات في متصفح جوجل كروم. من أكثر المتصفحات التي يستخدمها ملايين الناس حول العالم في هاتف الأندرويد أو حتى في أي جهاز آخر هو متصفح جوجل كروم، حيث بات هذا المتصفح هو الملجأ الأكثر طلبًا للمستخدمين من أجل الوصول إلى المواقع المختلفة وتصفح شبكة الانترنت وبالتحديد في هواتف الأندرويد. ومن أجل ديمومة استخدام هذا المتصفح لا بد من الحد من استهلاك بيانات الهاتف أثناء الاستخدام للحصول على أقصى استفادة ممكنة وتقليل استهلاك سرعة الانترنت أو الحزمة.

هناك الكثير من التطبيقات التي توفر ميزة توفير البيانات المستهلكة، وهذا ذات الشيء الذي يوفره متصفح جوجل كروم Google Chrome، حيث أن هذا المتصفح يقدم لمستخدميه ميزة غيرة مفعلة تلقائيًا وهي ميزة أو إضافة Data Saver، فهذه الميزة كانت موجودة في المتصفح الأساسي الخاص بنسخة الحاسوب قبل أن تقوم شركة جوجل بحذفها من المتصفح في الحاسوب، ومن ثم عادت مرة أخرى لتوفرها لنسخة الهاتف وجاءت لتعمل بوضع Lite حيث أنها لا تعمل بصفة افتراضية في الهاتف، ولكنها تعمل بمجرد تفعيلها من خلال الإعدادات.

وهذا ما سنتعرف عليه من خلال هذا الموضوع، حيث سنقوم بالتعرف على الطريقة الصحيحة من أجل تفعيل خاصية موفر البيانات في متصفح جوجل كروم لهواتف الأندرويد، ليصبح استهلاك الانترنت أقل، وكذلك يصبح الدخول إلى صفحات الويب المختلفة بسرعة أكبر من السابق وهذا قبل تفعيل هذه الميزة.

إقرأ أيضًا: 6 خطوات يمكنك القيام بها في متصفح جوجل كروم لربما تعرفها لأول مرة

كيفية تقليل استهلاك البيانات في متصفح جوجل كروم في هاتف الأندرويد

في هذه الطريقة نحن لسنا بحاجة إلى الدخول إلى وضع إعدادات ما يسمى Flags في المتصفح، ولكن يكفي فثط القيام ببعض من النقرات البسيطة في صفحة الاعدادات الخاصة بمتصفح جوجل كروم لتوفير استهلاك بيانات الهاتف في هذا المتصفح على هواتف الأندرويد.

خطوات تفعيل وضع موفر بيانات الهاتف في متصفح جوجل كروم

في الواقع، ميزة جوجل كروم لايت متوفرة فقط في التحديث الأخير الخاص بالمتصفح، ولهذا إن كنت ترغب في الاستمرار في تفعيل هذه الميزة يجب أن نتوجه إلى متجر جوجل كروم، وأن نقوم بتفعيل المتصفح لآخر تحديث توفره الشركة.

تحديث متصفح GOOGLE CHROME

تحديث متصفح جوجل كروم لآخر إصدار

بمجرد الانتهاء من تحديث المتصفح، نقوم بالدخول إليه مرة أخرى ونقف على الواجهة الرئيسية الخاصة بالمتصفح، حيث يجب علينا هنا أن نقوم بالضغط على الثلاث نقاط الخاصة بقائمة المتصفح.

تقليل استهلاك البيانات في متصفح جوجل كروم 1

من هذه القائمة التي ستظهر لدينا الآن نبحث عن خيار الاعدادات الخاص بالمتصفح فنقوم بالدخول إلى هذا الخيار من بين قائمة الاختيارات الأخرى.

تقليل استهلاك البيانات في متصفح جوجل كروم 2

إقرأ أيضًا: طريقة قفل متصفح جوجل كروم بكلمة مرور عبر إضافة LockPW

الآن ستظهر لنا كافة إعدادات الهاتف ولكن ما نريده نحن بدورنا هو البحث عن خيار الوضع البسيط، فلو قمنا بالنزول إلى الأسفل قليلًا أو في نهاية الصفحة الخاصة بالإعدادات سنجد هذا الميزة فنقوم بالولوج إليها.

تقليل استهلاك البيانات في متصفح جوجل كروم 3

هنا لو وجدت أن هذا الخيار غير مفعل في هاتفك فيجب عليك أن تقوم بتفعيله لكي يعمل على توفير بيانات الهاتف لديك في المتصفح ويصبح استهلاك الانترنت أقل بنسبة 60 % من حجم البيانات المستهلك.

تقليل استهلاك البيانات في متصفح جوجل كروم 4

إقرأ أيضًا: كيفية مشاهدة محتوي أي رابط قبل الدخول إليه في متصفح جوجل كروم لهواتف الأندرويد

بمجرد تفعيل هذه الميزة ستبدأ بعض الاحصائيات بالظهور لدينا وتوضح لنا حجم البيانات الذي تم توفيره بل وحتى المواقع التي تم توفير بيانات الهاتف منها على مدار الاستخدام للمتصفح بينما ميزة الوضع البسيط تعمل في الهاتف، وبهذا ستحقق أقصى استفادة وسرعة في استخدام متصفح جوجل كروم في هاتفك الأندرويد.

التعليقات مغلقة.

إقرأ أيضًا

تأكد من اتصالك بالانترنت