كيفية تفعيل فلتر الضوء الأزرق في ويندوز 10

واحد من أكثر الأمور ضرراً في استخدام الحاسوب هو الضوء الصادر من شاشة الحاسوب، حيث يسمى هذا الضوء بالضوء الأزرق وهو الأشد ضرراً على العينين. يتوفر في ويندوز 10 العديد من المزايا المختلفة والمهمة ومن ضمنها فلترة الضوء الأزرق، ولذلك سنتعرف على كيفية تفعيل فلتر الضوء الأزرق في ويندوز 10 من خلال هذه المقالة.

سبق وأن قدمنا في مقالة سابقة بموضوع مهم على كيفية فلترة الضوء الأزرق في هواتف الأندرويد، ولكن اليوم سننتقل إلى الحاسوب من أجل تفعيل ذات الميزة المتوفرة في الهاتف. يتوفر في آخر إصدار من ويندوز 10 خاصية فلتر الضوء الأزرق، والتي تحمل معها الحماية التامة للعينين من ضرر ذلك الضوء الذي أدى إلى فقدان العديد من الأشخاص بصرهم.

كما وأن العديد من الدراسات أوضحت خطر ذلك الضوء على العينين، ولهذا قامت شركة مايكروسوفت بتوفير ميزة فلتر الضوء الأزرق في آخر إصدار من ويندوز 10 وذلك للضرورة التي يقتديها ذلك الأمر.

طريقة تفعيل فلتر الضوء الأزرق الضار في ويندوز 10

في طريقة اليوم سنتعرف على كيفية تفعيل ميزة فلتر الضوء الأزرق في ويندوز 10 ف الإصدار الأخير، حيث أن هذه الميزة تتوفر بشكل رئيسي في الإصدار الأخير بدون استخدام أي برامج.

لكن اذا كنتم لا تتوفرون على آخر إصدار من ويندوز 10 فسندلكم على بعض من البرامج التي تجعلك تتوفرون على تلك الميزة أسوة بالنسخة الأخيرة من ويندوز 10.

  • تفعيل ميزة فلتر الضوء الأزرق في إصدار ويندوز 10 الأخير

في البداية ننقر على أيقونة الويندوز ابدأ ونقوم باختيار منها الاعدادات Settings وذلك من أجل الدخول إلى قائمة الاعدادات في الجهاز

الدخول الى الاعدادات

في صفحة الاعدادات الخاصة بالحاسوب ننقر على النظام او System وهذا للدخول إلى كل ما يخص النظام من اعدادات

تفعيل فلتر الضوء الأزرق- الدخول الى خيار النظام

بمجرد الدخول إلى صفحة إعدادات النظام نختار منها الخيار بشاشة العرض او Display

شاشة العرض لتفعيل فلتر الضوء الأزرق

في صفحة شاشة العرض نبحث عن الخيار الخاص بالضوء الليلي Night Light  فنقوم بتفعيل ذلك الخيار وهو الخاص بفلتر الضوء الأزرق أيضاً. كما ويمكن ضبط هذا الضوء ودرجته بالإعدادات الذي تريدونها وترون انها مناسبة لكم.

تفعيل الضوء الليلي في ويندوز 10

  • تفعيل ميزة فلتر الضوء الأزرق في إصدارات ويندوز 10 السابقة

سنقدم لكم بعض من البرامج التي من شأنها توفير ميزة فلتر الضوء الأزرق مثل التي تتوفر في إصدار ويندوز 10 الأخير

برنامج F.lux

برنامج F.lux

وظيفة هذا التطبيق تتجلى في فلترة الضوء الأزرق الشديد والضار في الحاسوب، وتقليل من خلال تحويله إلى اللون الأصفر الترابي نوعاً ما، وهو لو مريح للعين ولا يؤثر عليه أو يسبب لها الضرر. حيث يتوفر البرنامج بواجهة بسيطة وبطريقة عمل سهلة، كما انها ستعوضكم من الميزة المفقودة في نسخة الويندوز التي تمتلكونها.

كما ويتوفر برنامج F.lux لأنظمة التشغيل الأخرة كأنظمة الهاتف الأندرويد و IOS وكذلك لأجهزة اللينكس. كما أن تحميل البرنامج مجاني من خلال الموقع الرسمي الخاص به، وطريقة عمله ستكون موضحة في الموقع كذلك. لذا فهذا التطبيق فرصة للتمتع بفلتر الضوء الأزرق الضار في الحاسوب وكافة الأجهزة.

نحميل برنامج F.LUX

برنامج Redshift

برنامج Redshift

اذا كنت تبحث عن الحصول على ميزة فلتر الضوء الأزرق في ويندوز 10 فبرنامج Redshift  هو واحد من بين أفضل الأدوات ليؤدي هذه المهمة الضرورية. حيث تعمل هذه الأداة مثلها مثل أي برنامج آخر يوفر ميزة فلتر الضوء الأزرق، كما ويسمح البرنامج بتعيين درجة الفلترة المناسبة لكم واعدادها يدوياً.

من ناحية أخرى تسمح أداة Redshift  بفلتر الضوء الأزرق اوتوماتيكياً في الحاسوب وبدون أي تدخل منك، وذلك بحسب موقع الشمس في المكان الذي تتواجد فيه، حيث أن أهمية هذا الفلتر تنبع في الأساس أثناء الاستخدام في الليل وأثناء الضوء الخافت في المكان الذي يتم استخدام الحاسوب فيه. فشدة الضوء الأزرق ستؤثر بشكل كبير جداً على العين مع الاستخدام المتكرر للحاسوب.

نحميل برنامج redshift

Advertisements

التعليقات مغلقة.

إقرأ أيضًا