كيفية تفعيل الوضع الليلي في تطبيق خرائط جوجل في هواتف الأندرويد

تفعيل الوضع الليلي في تطبيق خرائط جوجل ، من أبرز التطبيقات العالمية وأكثرها شهرة واستخدامًا على مستوى العالم، هو تطبيق خرائط جوجل. حيث يعتمد على هذا التطبيق الشهير من شركة جوجل الأمريكية ملايين الأشخاص من كافة بقاع الأرض. حيث أثبت أنه مهم للغاية ولا غنى عنه الوصول إلى أي مكان نريد حتى لو لم نكن على علم تام بهذا المكان. لو بحثت في تطبيق Google Maps لوجدت الكثير من المزايا المهمة التي لا حصر لها، وكان آخرها هي ميزة الوضع الليلي Dark mode. فغالبية التطبيقات أصبحت تدعم هذه الميزة بشكل أساسي في مختلف الأنظمة كأحد المزايا الرئيسية. وفي هذا الموضوع سنتعرف على كيفية تفعيل الوضع الليلي في تطبيق خرائط جوجل في هواتف الأندرويد.

 الوضع المظلم في تطبيق خرائط جوجل Google Maps

طرحت Google أخيرًا سمة الوضع الليلي Dark Mode لتطبيق خرائط Google على هواتف الأندرويد والآيفون. حيث أعلنت الشركة عن طرح الميزة لكافة مستخدمي الهواتف على مستوى العالم، وذلك بعد أن كانت هذه الميزة مختصة بعدد محدود من المستخدمين. تم اختبار سمة الوضع المظلم لخرائط Google منذ العام الماضي وفي شهر سبتمبر على بعض من الهواتف الخاصة بالتجربة والاختبار لضمان عمل هذه الميزة بدون مشاكل.

Google Maps

سيساعد الوضع الليل في تطبيق Google Maps المستخدمين على توفير عمر البطارية ويقلل من إجهاد العين أثناء استخدام التطبيق بالتحديد في وقت المساء. حيث أعلنت الشركة عن الميزة كجزء من ميزة جديدة لنظام Android. علاوة على ذلك، أعلنت Google عن ميزات أخرى لنظام Android بما في ذلك إصدار جديد من TalkBack، وميزة التحقق من كلمة المرور. والتحديث إلى المساعد الرئيسي في الهاتف، والجدول الزمني في الرسائل، وغيرها العديد من المزايا الأخرى المهمة.

فإذا كنت من الأشخاص الذين يعتمدون على تطبيق خرائط جوجل كثيرًا في التنقل، فلا بد أن تمكين ميزة الوضع الليلي في تطبيق خرائط جوجل سيكون محط اعجاب بالنسبة لك. كما وأنها ستكون مفيدة أكثر فأكثر إذا كنت تستخدم التطبيق في وقت المساء.

كيفية تفعيل الوضع الليلي في تطبيق خرائط جوجل في هواتف الأندرويد

في السابق، كانت هذه الطريقة غير ممكنة لكافة هواتف الأندرويد، ولكن اليوم جاءت اللحظة لأن تدعم هذه الميزة في تطبيق خرائط جوجل كافة مستخدمي هواتف الأندرويد. في حال كنت مهتم بمعرفة هذه الطريقة، تابع الخطوات أدناه.

خطوات تفعيل الوضع الليلي في تطبيق خرائط جوجل

في البداية، أمر مهم لا بد من القيام به، وهو تحديث تطبيق Google Maps إلى إصداره الأخير. حيث يجب عليك أن تقوم بالدخول إلى الرابط في الأسفل وتحديث التطبيق مباشرة.

تحديث تطبيق GOOGLE MAPS

Google Maps 1

بمجرد أن تقوم بتحديث التطبيق، قم بالخول إليه. حيث من خلال الوجهة الرئيسية للتطبيق قم بالضغط على أيقونة الصورة الشخصية المرتبطة بالحساب فيه.

Google Maps 2

هنا ستظهر لك نافذة تضم العديد من الخيارات. ومن هذه النافذة حدد خيار الإعدادات أو Settings.

Google Maps 3

سيتم نقلك الآن إلى واجهة جديدة، وهي واجهة إعدادات التطبيق ككل. فمن خلال الإعدادات قم بالبحث عن الإعداد التالي: إعدادات التنقل.

تفعيل الوضع الليلي في تطبيق خرائط جوجل

الآن، قم بالتمرير إلى الأسفل قليلًا، وذلك حتى تجد خيار عرض الخريطة. فأسفل منه ستجد خيار ثانوي وهو الألوان. حيث يعرض لك ثلاث خيارات خاصة بالوضع في التطبيق، وهم تلقائي، ونهار وليل. هنا قم بالتحديد على خيار ليل.

تفعيل الوضع الليلي في تطبيق خرائط جوجل 1

في السابق نقد بكلمة ليل في خيار الألوان هو الوضع الليلي. ولو قمت بالتوجه إلى تحديد نقطة انطلاق بالتطبيق وهممت بالذهب إليها، ستجد أن التطبيق بدأ يعمل بالوضع الليلي. وبهذا نكون قد قمنا بتفعيل الوضع الليلي في تطبيق خرائط جوجل وفي أي هاتف يعمل بنظام الأندرويد.

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن

التعليقات مغلقة.