كيفية تفعيل المصادقة الثنائية في موقع Twitch للحصول على أعلى درجة حماية

تفعيل المصادقة الثنائية في موقع Twitch. واحدة من المنصات التي ذاع سيطها بين العديد من المواقع المتخصصة في بث الألعاب والحصول على عائد مادي من خلاله بعدة طرق مختلفة هي منصة تويتش، حيث أن هذه المنصة تجذب ملايين اللاعبين أو الجيمرز على مستوى العالم، وذلك لبث مهاراتهم المختلفة في ألعابهم المفضلة مع الآخرين وتحقيق مكسب مادي كالتبرعات التي تأتي للحساب وكذلك الإعلانات والبث المباشرة. وبسبب أهمية الحصول على أقوى درجات الحماية في الموقع نظرًا لأنه مصدر رزق للعديد من الأشخاص لا بد من تفعيل ميزة الحماية الأقوى وهي المصادقة الثنائية Two Factor Authentication والتي بدورها تمنع أي شخص من الحصول على صلاحيات الوصول إلى حسابك بدون إذنك.

كيف تعمل المصادقة ثنائية في موقع Twitch؟

تعتبر المصادقة الثنائية واحدة من المزايا الأساسية ليست فقط في منصة تويتش بل في العديد من المنصات الأخرى المختلفة التي تهدف إلى حصول المستخدم على درجة أمان للمستخدم. فهناك العديد من المواقع التي تفتقد لمثل هذه الخاصية مما تسبب في فقدان المستخدمين حساباتهم وتزيد من عملية الاختراق ليس فقط لحساب مستخدم واحد بل لمئات الحسابات في تلك المنصة، ومن أجل ذلك بدء كافة الشركات والمنصات تسعى لأن توفر هذه الخاصية المهمة لديها في موقعها لحماية المستخدمين لأكبر حد ممكن، ولا سيما موقع Twitch.

بشكل أساسي، بعد تمكين المصادقة الثنائية في موقع  Twitch، يجب عليك إدخال رمز مميز أو رمز لتسجيل الدخول إلى حساب   Twitch  الخاص بك مع كلمة المرور التي تسجلت بها في الموقع. وسوف تتلقى هذا الرمز المميز على رقم هاتفك، وهو الرقم الذي ستقوم بتسجيله أثناء تمكين المصادقة الثنائية. لذا فإن هذه العملية التي تتم من خطوتين للوصول إلى حسابك هي ما نسميه المصادقة ذات عاملين أو المصادقة الثنائية Two Factor Authentication. وهذا يساعد بالتأكيد في إحكام الأمان على حسابك، حتى يمكن حمايته من المتطفلين. كذلك، إذا كنت شخصًا يرغب في البث على منصة  Twitch، فيجب أن تعرف أن تمكين المصادقة الثنائية أمر إلزامي للحصول على مفتاح البث الخاص بك، فشركة Twitch تؤكد أن المصادقة لا بد من أن تكون متوفرة في حسابك لضمان الاستمرار في البث بشكل آمن.

مقالات تهمك:

كيفية تفعيل المصادقة الثنائية في موقع Twitch للحصول على أعلى حماية

إذا منت من مستخدمي منصة تويتش ولا تعلم بعد أن حسابك مهدد بالاختراق من قبل المتطفلين وبالتالي ضياع عليك فرصة استخدام هذه المنصة كمصدر رزق لك، فهنا لا بد عليك أن تقوم بتفعيل المصادقة الثنائية في الحال لتتجنب أي خطر يحدق من حولك.

خطوات تفعيل المصادقة الثنائية في منصة Twitch

أولًا، قم بالدخول إلى حسابك في موقع تويتش، ومن الزاوية في الأعلى انقر على الصورة الخاصة بحسابك.

موقع_Twitch_1

ستنسدل لدينا قائمة الآن تضم العديد من الخيارات التي توفرها المنصة للمستخدمين، حيث من خلال هذه القائمة سنجد خيار الاعدادات Settings فننقر عليه مباشرة.

موقع_Twitch_2

في تلك القائمة ستجد العديد من الإعدادات التي يمكنك ضبطها ولكن بدورنا نقوم بالنزول إلى الأسفل حتى نجدي خيار الحماية والخصوصية Security and Privacy.

أسفل هذا القسم سنجد أيقونة خاصة بتفعيل المصادقة الثنائية، فنقوم بالدخول إلى ذلك الخيار للبدء في اعداده في الحساب.

 

موقع_Twitch_3

سيطلب منك الآن أن تقوم بوضع كلمة المرور الخاصة بهذا الحساب الذي تستخدمه، فنقوم بإدخال كلمة المرور بشكل صحيح ومن ثم ننقر على Log In أو تسجيل الدخول.

موقع_Twitch_4

والآن، سترى نافذة جديدة تطلب رقم هاتفك. حدد رمز بلدك ثم أدخل رقم هاتفك في المربع. بعد الانتهاء من ذلك، انقر فوق Continue (متابعة) للحصول على رمز التحقق من رقمك.

موقع_Twitch_5

لإكمال عملية التحقق، اكتب الرمز الذي تلقيته على هاتفك ثم انقر فوق Verify (التحقق).

تفعيل المصادقة الثنائية في موقع Twitch

بعد ذلك، ستحصل على تأكيد بأنك قمت بتمكين المصادقة الثنائية بنجاح لحسابك، ما عليك سوى النقر فوق تم Done للعودة إلى ملف التعريف الخاص بك.

تفعيل المصادقة الثنائية في موقع Twitch 1

إقرأ أيضًا

شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.