كيفية تفعيل التحديث التلقائي لأي صفحة في متصفح جوجل كروم في الحاسوب

تفعيل التحديث التلقائي لأي صفحة في متصفح جوجل كروم في الحاسوب. البعض منكم في بداية هذا الموضوع سيستغرب ما هي ميزة تحديث أي صفحة في متصفح جوجل كروم؟ ولكن هذه الوظيفة مهمة جدًا لدى الكثير من المستخدمين الذين يطمحون لمراقبة شيء ما، حيث أن هناك فئة من الأشخاص يبحثون عن هذه الطريقة لتحديث أي صفحة في المتصفح الأكثر شهرة واستخدامًا على مستوى العالم وهو متصفح Google Chrome. ولمعرفة أهمية التحديث التلقائي ولماذا يُنصح باستخدامها في الكثير من المرات لا بد عليك عزيزي المتابع أن تتابع هذا الموضوع للنهاية وتتعرف على كيفية استخدام الإضافة الخاصة بهذه الوظيفة.

ما هي أهمية تفعيل التحديث التلقائي لأي صفحة في متصفح جوجل كروم؟

البعض منكم قد يرى أن هذا الموضوع بلا قيمة ولا فائدة منه، وأن تفعيل هذه الميزة في المتصفح لن يُجّدي نفعًا في أي شيء، ولكن دعونا نعرض عليكم بعض من الفوائد التي من الممكن أن تكون هذه الميزة هي السبب الرئيسي في نجاحكم في أي صفقة. ومن هذه الفوائد التي سيتم جنيها من ميزة التحديث التلقائي في متصفح جوجل كروم، هي خاصة بالأشخاص الذين يتداولون بالعملات، فهؤلاء الأشخاص بحاجة بشكل دائم إلى التعرف على الأسعار أولًا بأول من خلال بعض المواقع التي توفر هذه الوظيفة، فبدلًا من تحديث الصفحة يدويًا أو نسيان تحديث الصفحة يكفي فقط تفعيل هذه الميزة والتعرف على السعر بالتحديث المطلوب. إلى جانب هذه الفائدة هناك أمر مهم خاص بالمتسوقين عبر الانترنت، ففي بعض المرات تعرض شركات التسوق عبر الانترنت بعض من العروض المهمة للمستخدمين والتي نرغب بشكل دائم لأن نكون من أوائل المستفيدين منها، فيمكنكم أيضًا تفعيل ميزة التحديث التلقائي للحصول على العرض بسرعة.

ونأتي في هذه اللحظة إلى الأشخاص الذي يتابعون مسلسلات أو قنوات معينة ويرغبون بمشاهدة هذا العرض فور بدأه، فأيضًا ميزة التحديث التلقائي لتلك الصفحة سيجعلنا من أوائل المشاهدين لتلك الصفحات. لو بقينا نعرض عليكم الفوائد التي ستعود عليكم من تفعيل هذه الميزة ستكون وفيرة بشكل كبير، ولكن ليست جميع المواقع تفيد فيها هذه الميزة فهناك بعض المواقع لا بد من الإبقاء عليها مثل مواقع الشات والمحادثات ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

إقرأ أيضًا: إضافة شريط التبديل بين المواقع في متصفح جوجل كروم لتصفح أسهل لهواتف الأندرويد

كيفية تفعيل التحديث التلقائي لأي صفحة في متصفح جوجل كروم في الحاسوب

لنكن واقعيون قليلًا فهذه المزية غير متوفرة بشكل رئيسي في المتصفح ذاته، ولكن هناك إضافة تقدم هذه الميزة لكم يمكن تثبيتها عبر المتصفح أسوةً بباقي الإضافات الأخرى وهي إضافة Tab Reloader. حيث سنقدم لكم شرح كافي ووافي حول استخدام هذه الاضافة منذ التثبيت وحتى بدء الاستخدام.

خطوات تثبيت واستخدام إضافة Tab Reloader

نقوم بالدخول إلى الرابط في الأسفل والذي سيوصلنا بشكل تلقائي إلى تحميل الإضافة لمتصفح جوجل كروم، حيث بمجرد الولوج إلى الموقع ننقر على خيار Add to Chrome والتي تعني تثبيت هذه الإضافة في المتصفح والبدء في استخدامها.

رابط إضافة TAB RELOADER

تثبيت إضافة Tab Reloader

يتوجب علينا التأكيد على أننا نرغب في تثبيت هذه الإضافة في المتصفح، ولهذا ستظهر لنا نافذة عائمة تطلب منا التأكيد على هذا الإجراء وهنا نقوم بالنقر على خيار التأكيد وهو Add extension.

تأكيد تثبيت واستخدام إضافة Tab Reloader

سيبدأ الآن المتصفح بتحميل هذه الإضافة ومن ثم تثبيتها في المتصفح بشكل اعتيادي كباقي الإضافات الأخرى فننتظر لحين الانتهاء من عملية التثبيت، وبمجرد الانتهاء من التثبيت ستظهر لنا أيقونة خاصة بهذه الإضافة في المتصفح في شريط الأدوات.

الآن توجه إلى الموقع الذي تريد أن تطبق عليه خاصية التحديث التلقائي للصفحة حسب مدة معينة، فلكم الحرية في الولوج إلى هذه الصفحة حسبما تريدون.

الآن انقر على أيقونة إضافة Tab Reloader وهذا في المتصفح، ومن ثم قم بتحديد المدة التي ترغب في أن تقوم فيها الصفحة بالتحديث التلقائي بدون تدخل منك.

تفعيل التحديث التلقائي لأي صفحة في متصفح جوجل كروم 1

إقرأ أيضًا: تعرف على إضافة المشكّل الآلي لمتصفح جوجل كروم والفائدة من هذه الإضافة

يبقى علينا أن نقوم بتفعيل خيار Enable Reloader for this tab وهذا من أجل تفعيل التحديث التلقائي لهذه الصفحة بالتحديد في الوقت الذي قمنا بتحديده في الخطوة السابقة.

تفعيل التحديث التلقائي لأي صفحة في متصفح جوجل كروم 2

وبهذا سنجد أن هذه الصفحة ستبدأ في التحديث كل 5 دقائق على سبيل المثال أو في الوقت الذي قمنا بتحديده نحن، كما ويمكنكم تطبيق هذه الخطوات على أي صفحة تريدن بذات الخطوات السابقة.

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.