كيفية تغيير لون شريط التنقل في هاتف الأندرويد

بدأنا نلاحظ في الآونة الأخيرة ان الكثير من الشركات بدأت في التخلص من شريط التنقل الافتراضي الذي كان عليه في الأجهزة القديمة. وبسبب أهمية هذا الشريط والاستخدامات الكبيرة له، لا بد من التعديل عليه وتغيير لونه بشكل يناسبنا، حيث سنتعرف معاً في هذا الموضوع على كيفية تغيير لون شريط التنقل في هاتف الأندرويد.

لأن شريط التنقل هو من أكثر الأدوات استخداماً في الهاتف لا بد من التعديل عليه وتغيير حاجز الملل من الشريط الافتراضي من ناحية ألوانه وشكله الذي تحتم علينا الشركة المصنعة استخدامه. عند تغيير لون شريط التنقل في هاتف الأندرويد سيصبح بالإمكان التعامل مع الهاتف بشكل أكبر حيوية وتفاعل من ذي قبل، كما أن هذا الأمر سيميزنا عن غيرنا من الأشخاص ويجعلهم يرغبون في الحصول على هذه الميزة التي تمتلكونها.

من أجل القيام بهذا الأمر سنقوم بالاستعانة بتطبيقات أخرى يتم تثبيتها على الهاتف وبالتالي القيام ببعض الاعدادات فيها والحصول على اللون الذي نريد وبكل سهولة.

طريقة تغيير لون شريط التنقل في هاتف الأندرويد

سنعتمد على 3 تطبيقات رئيسية ومميزة تقوم بتغيير لون شريط التنقل وأيضاً إضافة له بعض الأشكال المميزة، حيث سنقوم بشرح الطريقة بالتفصيل في التطبيق الأول ومن ثم تطبيق باقي الخطوات على التطبيقات الأخرى.

  • تطبيق  Navbar Apps

تقوم وظيفة هذا التطبيق في الأساس على التحكم بشريط التنقل بشكل أكبر وبخطوات متقدمة، حيث أن المطورين القائمين على التطبيق كان هدفهم هو شريط التنقل في الهاتف من ناحية تغيير لونه وكذلك تغيير بعض من شكله من خلال اضافة له بعض الأشكال والرموز التي تضفي عليه مزيداً من الجمال. ومن أجل تغيير لون شريط التنقل سنستعين بهذا التطبيق ومن ثم القيام بالخطوات التالي .

نحن بحاجة في بداية الأمر الى تحميل التطبيق من خلال متجر جوجل بلاي، حيث أن تحميل التطبيق وتثبيته مجاني

تحميل التطبيق

تحميل التطبيق

بعد تثبيت التطبيق نقوم بتشغيل التطبيق لبدء تغيير لون شريط التنقل في هاتفنا، فننقر على كلمة let’s do it وذلك من أجل الانتقال الى الخطوة التالية

النقر على خيار البدء

في الصفحة التالية نعطي الصلاحيات للتطبيق بالظهور فوق التطبيقات الأخرى، حيث أن هذا الامر روتيني ولا بد منه

منح الصلاحيات

وبمجرد منح الصلاحيات سيتم نقلنا الى الصفحة الرئيسية الخاصة بالتطبيق. من أجل تغيير لون شريط التنقل نقوم بتفعيل التطبيق من خلال النقر على Active App، حيث سيتم تغيير لون شريط التنقل بناءً على لون التطبيق الذي نستخدمه فعلى سبيل المثال في الفيس بوك سيكون لون التطبيق أزرق، وفي الواتساب سيكون الشريط لونه اخضر

الصفحة الرئيسية

يمكننا اختيار ثيمات أخرى للتطبيق من خلال اضافة صور تظهر أسفل شريط التنقل من أجل إضفاء شكل أكثر أناقة من ذي قبل وذلك من خلال تفعيل الخيار Navigation Bar widget

كما أن التطبيق يضم في هذا القسم امكانية اظهار نسبة شحن البطارية في الهاتف في شريط التنقل وذلك سيمنحنا صلاحيات أكبر في التطبيق للتحكم بهاتف الأندرويد بشكل مثالي

أشكال جديد

بالإضافة الى ذلك فانه بالإمكان إظهار إيموجي أسفل شريط التنقل لمنح شكل مثالي غير الشكل المعهود بالسابق وذلك الى جانب تغيير لون شريط التنقل.

اضافة ايموجي

  • تطبيق Stylish

Stylish

يضم هذا التطبيق العديد من الأشكال المختلفة لشريط التنقل التي يمكن الاختيار من بين تلك الأشكال وتعيينها كشريط تنقل أساسي في الهاتف. الأشكال الخاصة بشريط التنقل في التطبيق هي مستوحاة من وحي الطبيعة لجميلة كخلفية للنجوم وقوس قزح والمجموعة الشمسية وغيرها من الأشكال التي تسر النظر وتكسر الروتين الذي تعودنا عليه عند استخدام الشكل الافتراضي لشريط التنقل الذي نمتلكه من قبل، والذي يأتي بشكل أساسي مع التطبيق.

تحميل التطبيق

  • تطبيق Custom Navigation Bar

تطبيق Custom Navigation Bar

واحد من التطبيقات المميزة التي تسمح لنا بالتعديل على شريط التنقل وتغيير لونه والموجود في متجر جوجل بلاي. بواسطة هذا التطبيق الرائع سيكون باستطاعتكم تغيير خلفية ولون شريط التنقل بالعديد من الأشكال والألوان التي يتحها لكم التطبيق في واجهته الرئيسية. أمر مهم آخر وهو إمكانية تغيير حجم شريط التنقل بالتكبير والتصغير وبالتالي الحصول على خيارات اضافية ومتقدمة للتحكم في شريط التنقل في هاتف الأندرويد غير تغيير اللون والشكل.

تحميل التطبيق

شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إقرأ أيضًا