كيفية تغيير سرعة إغلاق عدسة الكاميرا في هاتف الأندرويد

أصبحت كاميرا الهاتف اليوم تضاهي في جمال الصورة التي يتم التقطها عبرها الكاميرا الاحترافية، ولكن ليس بنفس الدقة والاحترافية التي هي بالكاميرا الاحترافية، وذلك بسبب سرعة إغلاق العدسة في الكاميرا. ففي هذه المقالة سنتعرف على كيفية تغيير سرعة إغلاق عدسة الكاميرا في هاتف الأندرويد.

ستتساءلون في البداية ما هي الفائدة من سرعة إغلاق عدسة الكاميرا؟ تلعب سرعة إغلاق عدسة الكاميرا دور كبير في التقاط صور جميلة وباحترافية أكبر. حيث أن الغالق او الباب الذي تضمه العدسة يحتاج إلى مدة زمنية معينة من أجل أن يأخذ المستشعر كمية إضاءة مناسبة، وبالتالي إظهار صور مميزة وتحتوي على تفاصيل كثيرة. تختلف سرعة الغالق من كاميرا إلى أخرى وذلك حسب جودة هذه الكاميرا ومدى الاحترافية. ولذلك لا بد من تغيير سرعة هذا الغالق في أي كاميرا والتحكم به للحصول على صور ذات جودة عالية ومميزة.

نقدم لكم بعض من الطرق لتغيير سرعة إغلاق العدسة في هاتف الأندرويد من أجل التقاط صور ذات تفاصيل واحترافية كبيرة كما لو انكم تمتلكونه أحدث الكاميرات، ولكن هذا لا يغني عن امتلاك الأساسيات الصحيحة من أجل التقاط أجمل الصور.

طريقة تغيير سرعة إغلاق عدسة الكاميرا في هاتف الأندرويد

معظم الهواتف الجديدة تدعم خاصية سرعة إغلاق عدسة الكاميرا، ولكن الهواتف القديمة لا تتوفر فيها هذه الميزة. لذلك سنقوم بشرح تطبيقFV-5  وذلك بالخطوات الصحيحة، وكذلك سنقدم بعض البدائل لهذا التطبيق التي تقوم بنفس الوظيفة.

واحد من التطبيقات الخاصة بالتقاط صور مميزة عبر كاميرا الهاتف، وذلك بدلاً من كاميرا الهاتف الافتراضية، حيث يأتي من ضمن هذا التطبيق خاصية Shutter Speed والتي هي موضوعنا لهذا اليوم كما شرحنا بالسابق وأهمية تواجدها في الكاميرا. وهذه هي خطوات استخدام التطبيق وخاصية سرعة الغالق.

نتوجه إلى متجر جوجل بلاي من أجل تحميل التطبيق، حيث سنجد متاح لنا للتحميل بشكل مجاني، ومتوافق مع أغلب إصدارات الأندرويد سواء القديمة منها والجديدة

تحميل التطبيق

FV-5 1

بعد تثبيت التطبيق في الهاتف نقوم بتشغيله ومن ثم نتبع الخطوات الإضافية التي يقدمها لنا للتعريف على التطبيق. ويجب التأكد ان هذا عبارة عن تطبيق كاميرا هاتف ويجب الولوج إلى الواجهة الرئيسية من أجل الحصول على العديد من الخصائص الممكنة ومن ضمنها التحكم في سرعة الغالق في العدسة.

FV-5 2

 

في الواجهة الرئيسية نقوم بالنقر على حرف ” P ” في الجهة اليسرى من شاشة الكاميرا، فبمجرد النقر عليها سنلاحظ ظهور العديد من خيارات التحكم في الكاميرا

FV-5 3

في الواجهة التالية سنلاحظ ظهور أيقونتين على شكل حرفي P وS  فبدورنا نقوم باختيار أيقونة الحرف S  وهو الخيار الخاص بالتحكم في سرعة إغلاق عدسة الكاميرا

FV-5 4

بعد الانتهاء من الخطوات السابقة سننتقل تلقائياً إلى الواجهة الرئيسية للكاميرا، كما وسنلاحظ ظهور خيارة عديدة ومن ضمنها التحكم في سرعة إغلاق عدسة الكاميرا، والذي يمكننا التحكم به وضبطه بالشكل المطلوب وذلك للوصول إلى أفضل صورة ممكنة من خلال الكاميرا

FV-5 4

تطبيقات بديلة لتطبيق FV-5

  • تطبيق Footej Camera

Footej-Camera

يعد تطبيق فوتج كاميرا واحد من التطبيقات الشهيرة والبديل للكاميرا الهاتف الافتراضية، والتي يمكن من خلالها التقاط العديد من الصور الجميلة بشكل أفضل من كاميرا الهاتف الأساسية الموجودة بشكل رئيسي فيه. يتوفر في هذا التطبيق مزايا عديدة واعدادات أكبر من تلك الموجودة في الكاميرا العادية، ومن ضمن تلك الاعدادات هو إمكانية التحكم في سرعة إغلاق عدسة كاميرا هاتف الأندرويد، حتى وان كان الهاتف لا يدعم ذلك مثل الهواتف الحديثة.

تحميل التطبيق

  • تطبيق Manual Camera Lite

Manual-Camera-Lite

اذا كنت تبحث عن تطبيق كاميرا يشبه إلى حد كبير تلك الكاميرا الاحترافية فهذا التطبيق هو المطلوب بالنسبة لك. حيث ينقل التطبيق لكم تجربة الكاميرا الاحترافية من ناحية بعض الخصائص المتوفرة فيها والتي تجعلك تلتقط صور جميلة جداً وذات مظهر مميز ومثالي وبشكل أفضل من الكاميرا العادية. واحدة من الخصائص التي يوفرها التطبيق لكم هي خاصية التحكم في سرعة إغلاق عدسة الكاميرا في هاتف الأندرويد والتي تزيد من الاحترافية في الصور الملتقطة كما تحدثنا عن أهمية هذه الخاصية في هذه المقالة.

تحميل التطبيق

Advertisements

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.