كيفية تغيير الجودة الافتراضية على YouTube للحصول على مقاطع فيديو عالية الدقة

سيعمل تطبيق YouTube افتراضيًا على تشغيل 480 بكسل عند فتح فيديو لأول مرة، ثم من المفترض أن ينتقل إلى دقة أخرى بعد بضع ثوانٍ، ولكن هذا ليس هو الحال دائمًا، حيث لا يسمح لك تطبيق YouTube المعتاد بتغيير هذا السلوك، ولكن مثله مثل معظم الأشياء في Android، لا يزال هناك طريقة لتحقيق ذلك.

كيفية حفظ مقاطع فيديو اليوتيوب مباشرة في تطبيق صور iPhone

هناك إصدار مُعَدَّل من YouTube، يُعرف باسم YouTube Vanced، والذي يحتوي على عددًا من الميزات غير الموجودة في الإصدار المتوفر على متجر Play، وتتضمن إحدى هذه الميزات تغيير جودة الفيديو الافتراضية عندما تكون على بيانات شبكة الجوّال وشبكة Wi-Fi، مما يؤدي إلى إزالة الحاجة إلى الانتظار حتى يتم تبديل التطبيق، ولتغيير الجودة الافتراضية على YouTube للحصول على مقاطع فيديو عالية الدقة تتبع الآتي:

  • خطوة 1 قم بتحميل YouTube Vanced

سيتعين عليك تحميل YouTube Vanced، لذلك تأكد من تمكين “مصادر غير معروفة Unknown Sources” ” أو إذن “تثبيت تطبيقات غير معروفة ” Unknown Apps على هاتفك، وإذا كنت تريد تسجيل الدخول إلى التطبيق باستخدام حساب YouTube المعتاد للاطلاع على الاشتراكات وسجل المشاهدة، فستحتاج أيضًا إلى تنزيل وظيفة إضافية تسمى MicroG وهي عبارة عن  بديل مفتوح المصدر لخدمات Google Play، وعلى الرغم من أن ذلك قد يبدو معقدًا، إلا أن تثبيته أمر سهل كتحميل أي تطبيق آخر.

كيف تقوم بتشغيل فيديوهات يوتيوب وشاشة الهاتف مغلقة

وللبدء في تثبيته، اضغط على الرابط أدناه من هاتفك واختر ” MicroG Vanced (New) ” لتنزيل الوظيفة الإضافية، ثم اضغط على “تثبيت Install ” عند المطالبة بذلك،  بعد ذلك، عد إلى الصفحة نفسها وحدد الإدخال الأول في القائمة لتنزيل YouTube Vanced، ثم مرة أخرى، اضغط على “تثبيت Install ” عند مطالبتك بذلك.

من هُنا

وبمجرد تثبيت التطبيق، سيكون لديك تطبيقان YouTube على هاتفك، وهما تطبيق YouTube الافتراضي و YouTube Vanced، ويمكنك إخفاء التطبيق الثاني بسهولة باستخدام برنامج Launcher مخصص مثل Nova.

5 قنوات يوتيوب هي الأفضل لمتابعة ملخصات مباريات كرة القدم

ولكن حذارً من أنه نظرًا لأنك تقوم بتنزيل هذا التطبيق، فمن المحتمل أن يحتوي ملف APK على برامج ضارة،  على عكس متجر Play، حيث تتم مراجعة التطبيقات بواسطة Google، فأنت تثق في العارضين لتقديم ما يعدون به.

  • الخطوة 2 عليك بتغيير جودة التشغيل الافتراضية

الآن، افتح YouTube Vanced، وفي الزاوية العلوية اليسرى، حدد صورة ملفك الشخصي (أو رمز الصورة الظلية silhouette icon)، ثم اختر “الإعدادات Settings “. حدد “إعدادات Vanced”، ثم اختر “إعدادات الفيديو”.

بعد ذلك حدد ” Preferred video quality Mobile ” واختر دقة الشاشة المطلوبة لمقاطع الفيديو التي تشاهدها أثناء اتصالك بالبيانات الخلوية، ثم  Preferred video quality Wi-Fi ” إذا كنت تريد تغيير الدقة الافتراضية عند استخدام اتصال Wi-Fi، ثم اختر دقة resolution.

إلى جانب تغيير دقة التشغيل الافتراضية، يمكنك أيضًا السماح لجهازك بتشغيل مقاطع فيديو بدقة أعلى من الشاشة، إذ أنه باستخدام هذه الدقة الزائدة، سيتم تقليل الفيديو إلى درجة دقة الشاشة، مما يؤدي إلى الحصول على صورة أكثر وضوحًا بفضل البيانات الإضافية، ومع ذلك، يجب أن تدرك أن استخدام دقة أعلى سيستهلك المزيد من البيانات.

طريقة تحميل الملف الصوتي من فيديوهات اليوتيوب بجودة عالية

  • الخطوة 3 استمتع بمقاطع الفيديو عالية الدقة في كل مرة

بعد تحديدها، انقر على زر رجوع حتى تعود إلى الصفحة الرئيسية، ثم افتح مقطع فيديو،  وطالما حمّل منشئ الفيديو الفيديو بدقة الوضوح المطلوبة (أو أعلى)، فيجب أن تبدأ في استخدامها بدلاً من دقة 480 بكسل، وإذا حددت دقة مختلفة لشبكة Wi-Fi، انضم إلى شبكة Wi-Fi وشاهد مقطع فيديو آخر.

مقالات قد تهمك

التعليقات مغلقة.