كيفية تعيين جودة فيديوهات YouTube الافتراضية في هواتف الأندرويد

تعيين جودة فيديوهات YouTube الافتراضية ، نقضي الكثير من الوقت في مشاهدة فيديوهات اليوتيوب بشكل شبه يومي. حيث لازال هذا التطبيق مسيطر على الصدارة كأفضل خدمة لبث الفيديوهات ومشاركتها عبر الانترنت. ومن الأمور التي تشغلنا في اليوتيوب وأثناء المشاهدة هي جودة الفيديوهات. فيمكنك الاختيار من بين العديد من الجودات التي يوفرها لك موقع YouTube، وتتراوح ما بين المنخفضة إلى الجودة العالية. فماذا لو كنت تمتلك سرعة انترنت عالية ولكن تجد أن الفيديو يعمل بجودة سيئة. هنا يجب عليك الدول إلى اعدادات الفيديو وإعادة ضبط الجودة في كل مرة. وفي هذا الموضوع سنختصر عليكم هذه الطريق عبر تعيين الجودة الافتراضية دائمًا لفيديوهات اليوتيوب.

جودة افتراضية دائمًا لفيديوهات الـ YouTube

دعونا نعترف بأنه يعد YouTube الآن أكثر مواقع بث الفيديوهات شيوعًا على مستوى العالم. ومع ذلك، إذا كنت تستخدم YouTube كثيرًا، فربما تكون قد لاحظت أن محتوى الأشخاص على النظام الأساسي قد تغير كثيرًا على مر السنين. في هذه الأيام، ستجد فقط محتوى عالي الجودة على YouTube. الشيء الجيد هو أن يوتيوب يحتوي أيضًا على تطبيقه للجوال المتاح لنظامي التشغيل Android و iOS، مما يتيح لك مشاهدة مقاطع الفيديو من الأجهزة المحمولة مباشرة.

يوتيوب

يمكنك استخدام تطبيق YouTube للجوال لمشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بالمبدعين المفضلين لديك والبحث عن مقاطع الفيديو التي شاهدتها وأُعجبتَ بها وحفظتها لوقت لاحق في المكتبة. قبل بضعة أشهر، دفعت Google بتحديث جديد لتطبيق YouTube، والذي سمح للمستخدمين بتعيين دقة فيديوهات YouTube الافتراضية عبر الهاتف.

فمن خلال هذه الميزة سيكون بإمكانك أن تختار جودة الفيديوهات التي تريد أن يبدأ بها مقاطع الفيديو دائمًا عند تشغيلها على أي شبكة انترنت. فهنا يمكنك إما اختيار جودة الفيديو العالية أو اختيار الجودة المنخفضة، أو هناك خيار يسمح لك بتعيين الجودة بشكل افتراضي حسب سرعة الانترنت. تابع هذا المقال للتعرف أكثر على ميزة الجودة الافتراضية لفيديوهات اليوتيوب.

كيفية تعيين جودة فيديوهات YouTube الافتراضية في هواتف الأندرويد

على الرغم من إصدار التحديث قبل بضعة أشهر، لا يزال العديد من المستخدمين لا يعرفون كيفية تعيين جودة تشغيل الفيديو الافتراضية على تطبيق YouTube للجوال. وهنا تابع هذه الخطوات للتعرف أكثر على ميزة جودة الفيديوهات في يوتيوب.

خطوات تعيين جودة فيديوهات YouTube الافتراضية

في البداية، يجب عليك أن تقوم بالدخول إلى متجر جوجل بلاي، وذلك من أجل تحديث التطبيق إلى آخر إصدار يتوفر في المتجر. وذلك للتأكد من وصول هذه الميزة للتطبيق.

تحديث تطبيق يوتيوب

الآن قم بتشغيل تطبيق YouTube لديك في الجوال الذي يعمل بنظام الأندرويد. ومن ثم قم بعمل تسجيل دخول إلى حسابك مباشرة.

من الواجهة الرئيسية للتطبيق، انقر على الصورة الشخصية الخاصة بك في أعلى يسار أو يمين الشاشة.

يوتيوب 1

الآن ستظهر لك قائمة تضم العديد من الخيارات الخاصة بتطبيق يوتيوب في هاتفك الأندرويد. كل ما عليك فعله هو الدخول إلى خيار الإعدادات Settings.

يوتيوب 2

في القائمة الخاصة بالإعدادات ستجد خيار يُدعى الإعدادات المفضلة لجودة الفيديو أو Video Quality Preferences.

تعيين جودة فيديوهات YouTube الافتراضية

عند الدخول إلى القائمة الخاصة بجودة الفيديو الافتراضية، ستجد حقل خاصة بالمشاهدة عبر اتصال بيانات الهاتف. وستجد خيار آخر خاص بالمشاهدة عبر شبكة الـ WiFi. وأسفل منها يندرج خيارات خاصة بتعيين جودة فيديوهات YouTube الافتراضية.

تعيين جودة فيديوهات YouTube الافتراضية 1

إذا كنت تريد من YouTube تشغيل مقاطع فيديو عالية الجودة، فحدد خيار “جودة صورة أعلى”. تأكد من تحديد خيار “جودة صورة أعلى” في كل من شبكات WiFi وشبكات الجوال. وإذا كنت تريد جودة منخفضة فيمكنك النقر على خيار توفير البيانات. ولكن في حال كنت تريد ضبط الجودة بشكل تلقائي وحسب سرعة الانترنت، فيمكنك التحديد على خيار إعداد تلقائي.

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن

التعليقات مغلقة.