عربي تك
التقنية بعيون رقمية

كيفية تعطيل برنامج الحماية الافتراضي على ويندوز 8

البعض منا يفضل البرامج الاكثر احترافية من تلك التي يتضمنها نظام التشغيل ويندوز خصوصا ان كانت تلك البرامج من الاهمية بحيث يعتمدها المستخدم على جميع اجهزة الكمبيوتر الخاصة به في المنزل او العمل.

يتضمن نظام التشغيل ويندوز 8 برنامج الحماية التقليدي Windows Defender والذي يعمل بصورة فورية عند تثبيت النظام ويقوم بتثبيت التحديثات اللازمة له في الخلفية ودون ان يشعر المستخدم بذلك في معظم الاحيان.

فماذا لو اردنا تثبيت برنامج حماية متخصص واكثر حنكة وحرفية؟ هل نبقي على برنامج الحماية الافتراضي ليعملا معا؟ الجواب بطبيعة الحال .. لا.
علينا الاعتماد على برنامج واحد دون غيره اذ تحتاج هذه البرامج الى العمل بين الحين والاخر لتفحص عمل النظام والتأكد من خلوه من البرمجيات الخبيثة وهو الامر الذي سيشغل جزءا ليس بالقليل من عمل المعالج والذاكرة العشوائية.

بذلك يتوجب علينا تعطيل عمل برنامج الحماية Windows Defender وهنا نقول تعطيل عمله وليس حذفه لانه مكون اساسي من ملحقات نظام التشغيل.

للوصول الى خيارات التحكم باعدادات برنامج الحماية عليك تشغيله اولا, توجه الى محرك بحث نظام التشغيل Search وكتابة اسم البرنامج Windows Defender.

Defender

انتقل الى التبويب الخاص بالاعدادات Settings ومنها الى ادوات المدير Administrator.

ازل علامة الاختيار عن Turn on this app ليصار الى تعطيله.
سيظهر عندها رسالة تحذيرية تفيد بانك قمت بتعطيل عمل البرنامج .. اضغط Close.

برنامج الحماية 2

يمكنك الان تثبيت برنامج الحماية المفضل لديك وتفعيله ليصبح برنامج الحماية الرئيسي.

قد يهمك :   طريقة تشغيل فيديوهات اليوتيوب بنافذة عائمة على الموبايل
الزوار يقرأون الان

التعليقات مغلقة.