كيفية تشغيل فلاش الكاميرا عن طريق رج الهاتف

يعتمد الكثير من مستخدمي الهواتف على اضاءة فلاش كاميرا الهاتف الجوال في كثير من الاحيان لينير لهم الطريق او الاماكن المظلمة. وهو الامر الذي يتطلب من المستخدم الوصول الى الشريط المنزلق العلوي وصولا الى ايقونة الفلاش لتشغيله وتكرار نفس الامر لايقاف عمله.

هناك عديد من التطبيقات تسهل على المستخدم طريقة تشغيل الفلاش بانشاء مختصر لهذا الامر على سطح المكتب ( شاشة الهاتف) لاختصار الوقت عند تشغيل الفلاش او ايقاف عمله.

لكننا هنا سنعمل على طريقة مغايرة تماما من شأنها استغلال حساسات الهواتف الحديثة لتشغيل و ايقاف عمل الفلاش دون الحاجة الى الضغط على ايا من الازار او الوصول الى ايا من الاعدادات.

فيكفي ان تعمل على رج الهاتف مرتين ليتم تشغيل الفلاش وكذلك الحال برجه مرتين لايقاف عمله. يتم ذلك حتى في وضع الهاتف وهو في حالة السبات والشاشة مقفلة.

لهذه الغاية يلزمنا الاستعانة بتطبيق شهير متخصص في هذه المهمة Shake Flashlight & Camera ولايتوقف عمل التطبيق على تشغيل الفلاش وحده عن طريق رج او هز الموبايل. بل له صلاحية تشغيل كاميرا الهاتف بطريقة رج مختلفة عن طريقة تشغيل الفلاش.

لتحميل التطبيق

SHAKE FLASHLIGHT & CAMERA

التطبيق في غاية السهولة. اعمل على تثبيته وتشغيله وامنحه الصلاحيات اللازمة. الواجهة الرئيسية سهلة ولاتحتوي على الكثير من الاعدادات.
سنجد تبويب خاص بالفلاش وتبويب اخر للكاميرا. يمكنك تفعيل عمل الفلاش فقط او كلاهما.

سيعرض كل تبويب عند تفعيل عمله, طريقة رج الموبايل. فنجد ان علينا رج الهاتف للامام مرتين لتشغيل الفلاش.
اما لكاميرا الهاتف يلزم علينا تحريك رصغ اليد للخلف مرتين كما ستشاهد الطريقة داخل التطبيق.

وان كان التطبيق مدعم بالاعلانات, الا ان هذا الامر لن يصيرنا لاننا لن نحتاج الى استخدام التطبيق مرة اخرى بعد تفعيل المزايا المطلوبة.

التطبيق يدعم بعض المزايا المتقدمة في اعداداته Settings حيث يتيح لك ضبط الاعداد بحيث لايتأثر امر تشغيل الفلاش او الكاميرا والهاتف في جيبك. كذلك الحال مع ميزة تعمل على ايقاف تشغيل الفلاش تلقائيا بعد مرور مدة من الزمن في حال نسيانك للفلاش في وضع التشغيل.

زر الذهاب إلى الأعلى