كيفية تشغيل جوجل كروم في وضع التخفي Incognito Mode بشكل دائم

كثير من المستخدمين يعملون على الاهتمام الحثيث بخصوصياتهم على الشبكة وعلى جهاز الكمبيوتر عند تصفحهم للانترنت. ولايحبون تلك المزايا التي يعمل بها متصفح الانترنت من احتفاظه بكلمات المرور الخاصة بهم وكذلك الحال بأرشفة لكل موقع يعملون على زيارته. وحتى كلمات البحث التي يكتبونها في محركات البحث.

شارك بالنشر على مواقع التواصل

تلك الانشطة التي يقوم بها المستخدم على المتصفح قد لاترتقي الى قبول الكثيرين ويبحثون دوما عن الالية التي تجعلهم يتصفحون الانترنت دون ان يتركوا خلفهم اثر لما قاموا به على شبكة الانترنت خصوصا ان كان هناك من يستخدم نفس جهاز الكمبيوتر.

رغم ان جوجل قامت بتوفير هذه الميزة ضمن متصفحها الشهير لحماية تلك الخصوصية ولتصفح الانترنت في وضع التخفي بتعطيل كامل مزايا المتصفح الرئيسية. وهو الوضع المسمى بـ Incognito mode, الا ان الوصول اليه يتطلب من المستخدم اختياره بشكل متكرر كلما قام بتشغيل المتصفح.

ما سنعمل عليه هنا هو تحويل المتصفح جوجل كروم ليعمل في وضع التخفي بشكل دائم ومباشر طول الوقت. فان كنت مهتما بهذا الامر, عليك متابعة الخطوات التالية ومن خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

كيفية تشغيل جوجل كروم في وضع التخفي Incognito Mode بشكل دائم

1 – اضغط على ايقونة متصفح جوجل كروم على سطح المكتب بيمين الماوس واختر عرض الخصائص properties.

2 – انتقل الى التبويب الخاص بالمختصر Shortcut.

3 – في الحقل Target ستجد ان مسار البرنامج ينتهي بـ chrome.exe عليك ان تترك مسافة Space بعد الفاصلة العلوية (“) ومن ثم كتابة اسم المتصفح الخفي incognito- لاتنسى العلامة (-) قبل كلمة incognito.

4 – اضغط على Apply ثم OK.

الان وعند الضغط على ايقونة المتصفح بعد تعديل مسار البرنامج, سيعمل المتصفح في الوضع الخفي بشكل دائم. لكن ولمزيد من التخصيص يمكنك تغيير شكل ايقونه المتصفح الشهيرة لتتحول الى ايقونة الوضع الخفي, وللقيام بذلك, اتبع الخطوات التالية:

1 – من لوحة الخصائص السابقة properties ستجد في الاسفل خيار تغيير الايقونة Change Icon.

2 – بالضغط عليها سيعرض المعالج الايقونات الخاصة بالمتصفح وستجد ضمنها ايقونة التصفح الخفي, اخترها واضغط OK ثم OK.

Advertisement

إقرأ أيضًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.