كيفية ترقية نظام التشغيل ويندوز 7 إلى ويندوز 10 بأسهل طريقة مجانًا

Advertisements

ترقية نظام التشغيل ويندوز 7 إلى ويندوز 10 ، على الرغم من أن Microsoft أنهت رسمياً دعم Windows 7، إلا أن العديد من المستخدمين لا يزالون يستخدمون نظام التشغيل هذا. ومقارنة بنظام التشغيل Windows 10، يتميز نظام التشغيل ويندوز 7 بميزات أقل من هذا النظام الجديد، ولكن لا يمكننا تجاهل المزايا التي يتميز بها نظام التشغيل الأحدث من شركة مايكروسوفت الأمريكية. حيث تم تحسين نظام التشغيل الجديد بالعديد من التطويرات التي كان يفتقر إليها نظام التشغيل ويندوز 7، بشكل يجعله أكثر أمانًا وسلاسًة في الاستخدام. وفي هذا الموضوع سنتعرف على طريقة سهلة لترقية نظام التشغيل ويندوز 7 إلى ويندوز 10 مجانًا.

ما هي الأسباب التي تدفعنا إلى الترقية من Windows 7 إلى Windows 10؟

لقد مرت عدة أشهر منذ انتهاء دعم Microsoft لـ Windows 7 رسمياً في يناير. ولا ينبغي أن يكون هذا مفاجأة لمستخدمي Windowsوذلك لأنه كانت قد وعدت شركة Microsoft بتقديم 10 سنوات من دعم المنتج لـ Windows 7 عند إصداره في شهر أكتوبر من عام 2009، قبل أن تحول التركيز على نظام التشغيل الجديد الخاص بها. ولا يزال العديد من المستخدمين يستخدمون Windows 7 لتنفيذ المهام اليومية، حتى لو كان الكمبيوتر الشخصي الخاص بهم يمكنه التعامل مع Windows 10. ويرجع كل هذا إلى الاستقرار الذي يوفره نظام التشغيل Windows 7. ومع ذلك، لا يوصى مطلقًا بتشغيل نظام تشغيل قديم. والترقية لنظام التشغيل ويندوز 10 وذلك لعدة أسباب.

الأسباب التي تدفعنا من التحديث من نظام التشغيل ويندوز 7 إلى ويندوز 10 هي كتالي: سرعة النظام، شكل قائمة ابدأ الفريدة، المساعد الشخصي المفيد كورتانا، يدعم النظام العديد من التطبيقات الحديثة، هناك نسخة خاصة به تدعم خاصية اللمس، توفره على دعم كامل وتحديثات مستمرة من قبل شركة مايكروسوفت لحد هذه اللحظة، وغيرها الكثير من الأسباب الأخرى المهمة والمفيدة عن التحديث.

ومن خلال هذا الموضوع ستحظون بفرصة للترقية لهذا النظام الجديد القديم من شركة مايكروسوفت وهو نظام التشغيل Windows 10 بدلًا من ويندوز 7. وسنعتمد في هذه الطريقة على أداة مجانية ومفيدة لا تحتاج منا أي خبرة من أجل الترقية، ولا حتى دفع أي رسوم إضافية من أجل التحديث. وكل هذا وأكثير من خلال السطور التالية.

إقرأ أيضًا: كيفية تثبيت ويندوز 10 في الحاسوب من خلال هاتف الأندرويد

كيفية ترقية نظام التشغيل ويندوز 7 إلى ويندوز 10 بأسهل طريقة مجانًا

يكفي فقط أن تتبع معنا الخطوات التالي من الألف إلى الياء، وبعد الانتهاء ستكون قد تحولت من نظام ويندوز 7 إلى ويندوز 10، ولكن قبل البدء يجب أن تقوم بعمل نسخة احتياطية للبيانات لتجنب الوقوع في أي أخطاء غير مرغوب بها ولهذا ولجب التنبيه.

خطوات ترقية النظام إلى ويندوز 10

في البداية توجه من خلال الرابط في الأسفل إلى الموقع الخاص بتحميل أداة Windows 10 media creation tool وهي التي ستسمح لنا بترقية نظام التشغيل في الحاسوب.

تحميل أداة الترقية 

ترقية إلى ويندوز 10

بمجرد أن تقوم بتحميل هذه الأداة وتثبيتها في الحاسوب، قم بتشغيل الأداة مباشرة، وقم بالموافقة على الصلاحيات التي تطلبها منك من خلال النقر على أيقونة Accept.

بمجرد أن توافق على الصلاحيات والاتفاقيات التي يعرضها البرنامج، ستجد خيارين على الشاشة التالية وهما Upgrade this PC now و Create installation media. ومن أجل التحديث قم باختيار الخيار الأول.

تحديث إلى ويندوز 10

سيُطلب منك الآن اختيار أسلوب الترقية. ما عليك سوى تحديد الخيار “Keep all apps and files” والنقر فوق “Next”.

وفي الواجهة التالية التي سيتم نقلك إليها قم بالنقر على خيار التثبيت Install وذلك من أجل بدء تثبيت النظام لديك في الحاسوب، أو الترقية.

ترقية نظام التشغيل ويندوز 7 إلى ويندوز 10

تحتاج الآن إلى الانتظار لبضع دقائق حتى تقوم أداة إنشاء الوسائط التي قمنا باستخدامها لترقية النظام بتنزيل وتثبيت Windows 10. وبهذا سيتم إعادة تشغيل الحاسوب مرة أخرى ولتجد أنه تم تحديث النظام لديك إلى نظام ويندوز 10 مجانًا وبدون أي مشاكل أو أي تعقيدات.

ترقية نظام التشغيل ويندوز 7 إلى ويندوز 10 _ 1

Advertisements

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.