كيفية ترجمة ملفات PDF الانجليزية الى العربية دون الحاجة الى نسخ النص

لاتغيب عنا ملفات PDF واهميتها حيث اصبحت بنسقها, اهم الكتب المعتمدة بين المستخدمين والشركات والمواقع التي تعمل على توفير الكتب للتحميل. كذلك الحال مع الصحف الالكترونية التي توفر نسخة من عددها اليومي بنسق PDF.

نعلم في هذا السياق ان اقصر الطرق الى ترجمة النصوص من لغة الى اخرى هي ترجمة جوجل التي خرجت الى النور منذ زمن طويل, ورغم اختلافنا حول جودة الترجمة من اللغات المختلفة الى العربية الا انها تبقى افضل الترجمات حتى الان بين عديد من مقدمي هذه الخدمة.

غالبا, عندما نريد ترجمة نص انجليزي الى العربية, نتوجه الى الصفحة الخاصة بذلك او نعمل على كتابة Translate في محرك بحث جوجل حيث يظهر مربع الترجمة اعلى صفحة البحث لنقوم بلصق النص الانجليزي وليعمل جوجل على ترجمته بشكل فوري الى العربية.

لكن ثمة صفحة خاصة بجوجل تتمتع بمزايا اكثر من تلك التي اعتدنا ارتيادها. صفحة متخصصة بترجمة النصوص فوريا من والى لغات مختلفة, ولايتوقف عمل هذه الخدمة على لصق النص وترجمته الى اللغة المطلوبة.

إقرأ ايضا : كيفية تقليص عدد صفحات ملف pdf

بل هناك مايتيح لترجمة ملفات PDF الى مختلف اللغات مهما كان عدد صفحات ذلك الملف ومهما كانت لغة النص.
الخدمة هنا متميزة, فكما نعلم, لو اردنا ان نترجم ملف كبير PDF مكتوب باللغة العربية وبالطريقة التقليدية, كان يتوجب علينا نسخ النص من ملف PDF ولصقه في مربع الترجمة. حيث كنا ومازلنا نواجه مشكلة في عملية نسخ النص العربي حين تظهر بعض الحروف على غير حقيقتها ومايترتب على ذلك ترجمة النص العربي الى الانجليزية او اي لغة اخرى, ترجمة لاعلاقة لها بالواقع.

كيفية ترجمة ملفات PDF الانجليزية الى العربية دون الحاجة الى نسخ النص

الجميل هنا, ان جوجل قادرة على التعامل مع النص العربي كمحتوى لملف PDF وترجمته الى اللغة المطلوبة مهما كان عدد صفحات ذلك الملف.
وعليه, ولتتمكن من ذلك عليك اتباع الخطوات البسيطة التي نعرضها هنا.

توجه الى translate.google.com

ستجد الخيار التقليدي في المربع الايمن ( نص ) للصق النص المطلوب ومن ثم اختيار اللغة التي تريد الترجمة اليها.

الخيار الثاني, خاص بترجمة المستندات, عليك هنا الضغط على (تصفّح الكمبيوتر) لرفع ملف الـ PDF من جهاز الكمبيوتر او من هاتفك الجوال. مع التنويه الى ان الامر لايتوقف على ملفات PDF حيث يمكنك رفع ملفات بالانساق الشهيرة doc. وdocx. وodf. وpdf. وppt. وpptx. وps. وrtf. وtxt. وxls. وxlsx .

بعد رفع الملف المطلوب,اعمل على الضغط على (ترجم) بعد تحديد اللغة المطلوبة.

تعتمد عملية الانتهاء من الترجمة على عدد الصفحات لكنها في كل الاحوال لن تزيد على دقائق معدودة, لينتهي الامر بتمكينك من تحميل النص المترجم.

إقرأ ايضا : تحميل pdffactory pro للكمبيوتر لإنشاء ملفات بي دي اف

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.