كيفية تخصيص نغمة الاشعارات لكل تطبيق بشكل مختلف عن الآخر لهواتف الأندرويد

تخصيص نغمة الاشعارات لكل تطبيق. لا يخلو هاتف مهما كان نوعه من التطبيقات، حيث أن التطبيقات تعتبر هي المغذي الأبرز للهاتف بشكل عام ويستند إليه العديد من المهام التي يقوم بها المستخدم من خلال تلك التطبيقات. وفي كل تطبيق من هذه التطبيقات لا بد من أن يصل إليكم اشعارات عن التوصل برسالة من التطبيق، ففي الغالب نجد أن كافة نغمات الاشعارات للتطبيقات هي ذات الاشعار وبالتالي لا نميز هذه الاشعارات من أي تطبيق تم ارسالها.

في هذا الموضوع سنتعرف على تطبيق وطريقة مميزة جدًا تساعدنا في تخصيص نغمة الاشعارات لكل تطبيق بشكل مختلف عن الآخر في هواتف الأندرويد، هذا من شأنه أن يساعدنا في تحديد فيما إذا كانت هذه الرسالة على سبيل المثال من تطبيق مسنجر أو تطبيق انستجرام أو غيرها من التطبيقات الأخرى. فتشابه نغمات الاشعارات للتطبيقات في هاتف الأندرويد يجعلنا في حيرة من أمرنا ولا سيما إذا كنا بعيدين عن الهاتف وننتظر رسالة من شخص في تطبيق مسنجر ولكن لنجد أن الاشعار جاء من رسالة في تطبيق انستجرام، وبالتالي سيشعرنا بالمزيد من التوتر والقلق.

هذا الموضوع هو هدف بحث لدى الكثير من الأشخاص الذين يجدون صعوبة في تخصيص نغمة الاشعارات لتطبيقات هواتف الأندرويد، فإذا كنت واحد من هؤلاء الأشخاص فهذا الموضوع هو بالتحديد لك متابعنا العزيز.

كيفية تخصيص نغمة الاشعارات لكل تطبيق بشكل مختلف عن الآخر لهواتف الأندرويد

هناك طريقة تقليدية يمكن من خلالها تخصيص نغمة الاشعارات Notification Alert لكل تطبيق على حدى في هاتف الأندرويد، ولكن نجد أن هذه الطريقة صعبة إلى نحوٍ ما ولا يرغب الكثير منكم القيام بها بسبب كثرة الخطوات فيها، ولكن بهذه الطريقة التي سنطرحها لكم سيكون الأمر أسهل بالنسبة لكم.

خطوات تخصيص نغمة الاشعارات للتطبيقات في هاتف الأندرويد

بالتأكيد من أجل القيام بهذا الأمر لا بد من تحميل تطبيق مساعد وصغير الحجم في هاتفنا الأندرويد والذي يدعى تطبيق notificon والذي يمكنكم تحميله من خلال متجر جوجل بلاي بحجم 1MB.

تحميل تطبيق NOTIFICON

تطبيق notificon 1

عند الانتهاء من تثبيت التطبيق وتشغيله في الهاتف، ستظهر لنا رسالة تطلب منا منح الصلاحيات للتطبيق من أجل التعرف على التطبيقات التي يضمها الهاتف، فنقوم بمنح الصلاحيات للتطبيق مباشرة.

منح الصلاحيات لتطبيق notificon

الآن ستظهر لنا كافة التطبيقات المثبتة في الهاتف الخاص بنا، حيث يمكننا من خلال النقر على أيقونة الجرس بجانب التطبيق الدخول إلى خيار تعيين نغمة الاشعارات لهذا التطبيق، فنقوم باختيار أحد هذه التطبيقات، وعلى سبيل المثال سنقوم باختيار تطبيق الانستجرام Instagram.

تطبيق notificon 2

في الواجهة التالية التي تم نقلنا إليها سنقوم بتفعيل الخيار الأول، وهو الخيار الخاص بتخصيص نغمة الهاتف من النغمات الافتراضية المتوفرة في الهاتف، وبمجرد تفعيله ستفعل لدينا أسفل منه خيار تعيين النغمة التي نريد.

تطبيق notificon 3

من هذه الخيار نقوم بتحديد النغمة التي نريد أن تكون هي نغمة مخصصة لهذا التطبيق، من بين عديد من النغمات التي يوفرها لنا الهاتف بشكل أساسي. وبهذا سيتم تخصيص تلك النغمة لهذا التطبيق فقط.

تطبيق notificon 4

يمكنكم أيضًا تخصيص خيار آخر وهو نطق اسم التطبيق الذي سنتلقى منه الاشعار وهو خيار Enable voice notifications، حيث بمجرد تفعيل هذا الخيار سيكو بإمكاننا اختيار من الخيار الذي يتوفر أسفل منه اسم التطبيق، بحيث يتم لفظ اسم التطبيق بمجرد التوصل بإشعار منه.

تطبيق notificon 5

يمكنكم تطبيق الخطوات السابقة على باقي التطبيقات الأخرى في الهاتف والتي تريدون، وكل ذلك من خلال تطبيق notificon فقط بدون أي حاجة للدخول إلى إعدادات التطبيقات.

تخصيص نغمة الاشعارات لكل تطبيق 1

من أجل رفع مستوى نغمة الاشعار نتوجه إلى الشاشة الرئيسية للتطبيق وننقر على الثلاث نقاط في أعلى الشاشة ونقوم باختيار خيار General Settings، ومن الصفحة التالية نقوم على خيار Configure Volume ونقوم بعدها بتحديد مستوى نغمة الاشعارات في لكافة الاشعارات في الهاتف لتصبح أعلى وأفضل.

تخصيص نغمة الاشعارات لكل تطبيق 2

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.