كيفية تخصيص الأشخاص الذين يمكنهم الرد على تغريداتك في موقع تويتر

كيفية تخصيص الأشخاص الذين يمكنهم الرد على تغريداتك في موقع تويتر. كثيرة هي مواقع التواص الاجتماعي التي أضحت اليوم هي عالم بحد ذاته، فمنها فيسبوك وانستجرام وتويتر، وغيرها الكثير من مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى. حيث أن كل موقع يمكن مستخدميه من التعليق ونشر المنشورات التي يعبرون فيها عن رأيهم وعن حالتهم. ومن بين تلك المواقع موقع تويتر Twitter حيث أن التغريدات التي يتم نشرها تحظى بتفاعل من المستخدمين المتابعين لهذا الشخص الذي قام بنشر التغريدة، كما أنه يقدم للمستخدم تحكم كامل بالتغريدات التي يقوم بنشرها ومنها تخصيص الأشخاص الذين يمكنهم الرد على تغريداتك Tweets، وفي هذا الموضوع سنتعرف على طريقة تحديد هؤلاء الأشخاص.

ما هو السبب الذي يدفع المستخدمين لتخصيص الأشخاص في الرد على تغريدات تويتر؟

قد لا يكون تويتر كبيرًا مثل Facebook، ولكنه لا يزال أحد منصات التواصل الاجتماعي المهمة. التغريد هو المكان الذي تناقش فيه جميع الشؤون الجارية والأخبار والخلافات ومناقشة تخص الشؤون العامة. وفي الوقت نفسه، يمكن للمتصّل الرد على تغريداتك بتعليقات واهية، وساخرة، ومثيرة للجدل، أو حتى مسيئة ومزعجة لك. لهذا السبب من المهم التحكم وتحديد من يمكنه الرد على تغريداتك في موقع تويتر. هذه الميزة التي تسمح لك بتحديد هؤلاء الأشخاص لم تكن موجدة في السابق، ولكن بعد النظر في هذا الموضوع من قبل شركة تويتر Twitter وجدت إدارة الموقع المتمثلة برئيسها جاك دورسي أنه لا بد من حماية المستخدمين من تلك التعليقات المزعجة والسماح للمستخدم بأن يأخذ أكبر حرية ممكنة في متابعة استخدام الموقع بدون أي تأثير خارجي من المستخدمين الآخرين في الموقع.

في النهاية قام تويتر أخيرًا بتحديث النظام الذي يختص بالتغريدات في الموقع الخاص بهم، مما سمح للمستخدمين بمزيد من التحكم في من يمكنه الرد على تغريداتهم. ففي بعض الأحيان، تريد مشاركة شيء ما وتفضل تركه دون أي تعليقات أو مناقشات اتّباعه. حسناً، يمكنك فعل ذلك الآن بدون أن تضطر أو تعمل على التحقق من التعليقات في حال كنت تريد نشر تغريدة بدون الحاجة إلى أن يكون هناك تعليقات على التغريدات، وهي ميزة إغلاق التعليق من أي شخص كان، وبالتالي سيصبح هناك مساحة أكبر لأن تنشر تغريدة لتعبر فيها عن رأيك بدون أي رد من الآخرين.

إقرأ أيضًا: كيفية ارسال تغريدة تسجيل صوتي في تطبيق تويتر Twitter

كيفية تخصيص الأشخاص الذين يمكنهم الرد على تغريداتك في موقع تويتر

سنقوم بتطبيق هذه الطريقة على موقع تويتر نسخة الويب، كما ويمكنكم تطبيق هذه الطريقة على بقية الأنظمة الأخرى كنظام الأندرويد Android أو حتى نظام iOS الخاص بهواتف الآيفون وشركة أبل.

خطوات التحكم في من يمكنه الرد على تغريدات تويتر

نتوجه إلى موقع تويتر من خلال المتصفح في الحاسوب أو أي متصفح تريدون ونقوم بتسجيل الدخول إلى الموقع مباشرة بحسابنا الخاص بنا وننقر على الصندوق المخصص لكتابة التغريدة، ونبدأ بكتابة المحتوى الذي نريد التغريد به.

موقع تويتر

عند الانتهاء من كتابة التغريدة سنجد خيار أسفل النص الذي قمنا بكتابته في تلك التغريدة وهي يمكن للجميع الرد، وهذا التخصيص الذي قام بتحديده لنا الموقع بشكل تلقائي فننقر على ذلك الخيار للتعديل عليه بالشكل الذي نريد.

موقع تويتر 2

بمجرد النقر على ذلك الخيار السابق، ستظهر لنا قائمة منسدلة تضم تلك القائمة ثلاث خيارات وهم الجميع، و الأشخاص الذين تتابعهم، وكذلك الأشخاص الذين تشيرون إليهم فقط. فيمكن لك تحديد أي من تلك الخيارات وتخصيص الأشخاص الذين يمكنهم الرد على تغيراتك في تويتر.

موقع تويتر 3

إقرأ أيضًا: طريقة اضافة أقسام متعددة الى شريط timeline في تطبيق تويتر

والآن يمكنكم نشر التغريدة بعد الانتهاء من تخصيصها وذلك من خلال النقر على أيقونة الريشة المعهودة في الموقع لنشر التغريدات. وبهذا لن يكون بإمكان أي شخص الرد على تلك التغريدة سوى الأشخاص الذين قمت بتخصيصهم.

تخصيص الأشخاص الذين يمكنه الرد على تغريداتك 1

يمكنكم التعديل على التغريدة من خلال الدخول إلى التغريدة ومن ثم الضغط على السهم بجوار تلك التغريدة وبالتالي سنظهر لديكم خيارات التعديل ولكم الحرية في التعديل.

تخصيص الأشخاص الذين يمكنه الرد على تغريداتك 2

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.