كيفية تحويل رسائل بريد Gmail إلى ملف PDF بضغطة زر واحدة

تحويل رسائل بريد Gmail إلى ملف PDF ، نتعامل بشكل شبه يومي مع الكثير و الكثير من رسائل البريد الإلكتروني بمختلف أنواعها. ومن أبرز خدمات البريد الالكتروني التي لا يكاد شخص يتعامل مع البريد الإلكتروني إلا ووجدته يتعامل مع خدمة Gmail الخاصة بشركة Google الأمريكية. حيث نحتاج إلى هذا البريد من أجل التواصل مع الشركات أو تلقي العروض او ما شابه. لكن تخيل أنك تريد أن تشاك رسالة البريد هذه مع شخص آخر بشكل أنيق ومناسب للمشاركة. فأنسب طريقة هنا هي تحويل رسائل بريد Gmail إلى ملف PDF. لكن كيف يمكن ذلك؟. في هذ الموضوع الجديد سنتعرف أكثر على الطريقة وما هي الأداة المستخدمة في تحويل جيميل إلى PDF بنقرة زر واحدة.

الأداة الأفضل لتحويل بريد جيميل إلى مستند PDF

تحويل رسائل البريد الإلكتروني جيميل إلى ملف PDF بشكل افتراضي من خلال موقع البريد الإلكتروني Gmail أمر غير ممكن على الإطلاق. وذلك لأن موقع جيميل لا يتوفر على هذه الأداة ضمن أدوات الخدمة الافتراضية الخاصة به. لذلك لا بد من الاستعانة بأداة يمكنها القيام بتحويل رسائل البريد Gmail إلى ملف PDF. وهنا نقترح عليك أداة Save Emails to PDF، وهي إضافة خاصة بمتصفح جوجل كروم يمكنك بعد تثبيتها ان تقوم بتحويل رسالة جيميل إلى PDF.

أداة Save Emails to PDF مجانية ولا تحتاج منك دفع أي رسوم من أجل استخدامها. ولكن هذا لا يعني انه لا تتوفر على نسخة أخرى مدفوعة وبمزايا أكبر بكثير من النسخة المجانية منها. فعلى سبيل المثال في النسخة المدفوعة من الإضافة هذه يمكنك تشفير ملفات الـ PDF بعد تحويلها للحصول على درجة أمان أكبر. كذلك يمكنك أن تحصل على أداة خاصة بإدارة الفريق. أيضًا يمكنه أن يدعم رسائل البريد في الهاتف كذلك، كما وأن عدد التحويلات غير محدود.

أما في النسخة المجانية من هذه الأداة فتقدم الكثير من الأمور ما عدا تلك التي ذكرناها في النسخة المجانية. ومن هذه الأمور هي حفظ رسائل بريد Gmail على شكل ملف PDF، وكذلك دمج عدة رسائل بريد إلكتروني في ملف PDF واحد. كما ويدعم ترقيم صفحات ملف الـ PDF بعد تحويله، إلى جانب ذلك، تصدير الرسال إلى عدة تنسيقات مثل PDF و TEXT وأيضًا HTML. أما بالنسبة لعدد التحويلات فهو 50 تحويل فقط لكل حساب ولأي من التنسيقات السابقة.

كيفية تحويل رسائل بريد Gmail إلى ملف PDF بضغطة زر واحدة

في الأسفل سنتحدث عن الخطوات الصحيحة من أجل تحويل رسائل جيميل إلى ملف PDF. اتبع الخطوات أدانه وتتع بأفضل تجربة ممكنة لمشاركة رسائل البريد الإلكتروني بالطريقة التي تحلو لك مع الآخرين.

خطوات استخدام أداة Save Emails to PDF لتحويل جيميل إلى PDF

أولًا، قم بالدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بأداة Save Emails to PDF من خلال الرابط في الأسفل. ومن الصفحة الرئيسية انقر على خيار INSTALL Save Emails to PDF كما هو ظاهر لك.

رابط الموقع

Gmail إلى ملف PDF

سيتم نقلك الآن إلى صفحة تحميل الإضافة من خلال متجر الإضافات الخاص بمتصفح جوجل كروم. فقط بتثبيت هذه الإضافة بالشكل الصحيح.

Gmail إلى ملف PDF 1

الآن، ستنبثق لك شاشة من أجل تأكيد عملية تثبيت الإضافة، وهنا يكفي فقط أن تنقر على خيار التأكيد وهو تثبيت الإضافة.

Gmail إلى ملف PDF 2

بمجرد الانتهاء من تثبيت هذه الإضافة، سيتم نقلك مباشرة إلى موقع البريد الإلكتروني Gmail. لكن قبل فعل أي شيء تأكد من فتح حساب خاص بك في الموقع الرسمي الخاص بالإضافة.

هنا، قم بالعودة إلى موقع Gmail, ومن ثم حدد أي من رسائل البريد التي تريد حفظها على شكل ملف PDF. وبمجرد التحديد ستجد أيقونة جديدة ظهرت لك وهي أيقونة التنزيل. فاضغط عليها لتنتقل إلى الخطوة الموالية.

Gmail إلى ملف PDF 3

ستنبثق لك قائمة تضم بعض من الخيارات ولكن اختر منها الخيار الأول وهو Save Selected Conversations As PDF.

Gmail إلى ملف PDF 4

ستظهر لك الآن نافذة جديدة تضم بعض من الخيارات ولكن من أجل تحويل رسائل بريد Gmail إلى ملف PDF اضغط فقط على خيار التنزيل أو المربع الأزرق.

Gmail إلى ملف PDF 5

وبهذا سيتم تنزيل رسالة البريد الخاص بك على شكل ملف PDF ويمكنك مشاركتها على أنها ملف PDF وليس رسالة بريد.

مقالات ذات صلة

Advertisements

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.