كيفية تحميل نسخة حديثة من نظام اندرويد خاصة بهاتفك

Galaxy Stock Firmware

إذا كنت تبحث عن أقصر الطرق واسرعها لتحميل نظام الاندرويد الخاص بهاتفك الـ Samsung تابع معنا هنا في كيفية القيام بهذه المهمة التي قد تظن انها شاقة وتحتاج الى مهارات فنية متقدمة.

فمتى توقف هاتفك عن العمل واستنفذت كل الحلول في تشغيله لن تخسر شيئا ان قمت بمهمة تثبيت النظام الاصلي يدويا. فحتى لو لم توفق في ذلك فمصير الهاتف ان يذهب الى احد مراكز الصيانة في كل الاحوال.

ربما كانت اكثر الحلول رواجا عن معظم المستخدمين واكثرها استخداما هي اعادة ضبط المصنع لاستعادة النظام الى حالته الافتراضية ولاعادة الانتعاش للهاتف والنظام معا. وكانت ثاني الحلول واخرها, عندما يتوقف الهاتف عند تشغيله على شعار سامسونج, حيث كان الحل الناجع هنا هو الدخول الى وضع الريكفري لاعادة تهيئة الهاتف يدويا Wipe data/ factory reset.

تكمن المشكلة الاكبر هو عندما يرفض الهاتف الدخول الى وضع الريكفري للوصول الى خيارات ضبط المصنع, مايعني ان هناك خلل كبير قد حدث في النظام والذاكرة الداخلية, الامر الذي يتطلب اعادة تثبيت النسخة الاصلية ( الاحدث ) Official Stock Firmware من جديد. وهنا, سيتطلب الامر بعض المهارة في الوصول وتحميل احدث نسخ الاندرويد المتوافقة مع نوع الهاتف وفي كيفية تثبيت هذه النسخة على الهاتف.

برنامج Frija

يعد برنامج Frija أحد اسهل البرامج في هذا المجال, حيث سيعمل على تحميل احدث اصدار لنظام اندرويد متوافق مع هاتفك, عليك بالطبع ان تعمل على كتابة اسم ونوع الهاتف وكل مايخص هاتفك من بيانات ليعمل على جلب النسخة المتوافقة لتحميلها الى سطح المكتب أولا ومن ثم تثبيتها على الهاتف كما سنذكر في الاسفل.

لتحميل البرنامج FRIJA V1.4.2 من المصدر

1 – اعمل على تحميل الملف المضغوظ من المرفقات نهاية صفحة المصدر, ومن ثم فك الضغط عنه وتشغيل الملف Frija.exe.


2 – كليك كتابة موديل الهاتف model number في الحقل المخصص لذلك , وكذلك ملأ الحقل الخاص بـ CSC code, هذه المعلومات التي عليك ان تكون على معرفة مسبقة بها ويمكنك الاستعانة بالتطبيق Phone INFO الذي يعرض لك تلك البيانات في حال كان هاتفك قيد التشغيل وتريد تثبيت نسخة اندرويد احدث.

Phone info

Advertisements

اما لو كان هاتفك معطلا فستجد البيانات التي يتطلبها البرنامج model number و الـ CSC متوفرة على الانترنت, تلك البيانات الخاصة بالهواتف المتوفرة في المنطقة العربية.

البرنامج متوافق لتحميل احدث الانظمة لهواتف سامسونج التالية :

Galaxy S20, S20 Ultra, S10, S9, S8, Note 10, Note 9, Note 8, M10, M20, M30, M40, M21, M31, A01, A11, A31, A41, A51, A71, A90, A80, A70, A60, A50, A40, A30, A20, A10.

3 – عند كتابة البيانات اللازمة في البرنامج Frija , قم بتحديد الخيار Auto ومن ثم الضغط على Check update.

4 – سيعمل البرنامج على عرض رابط لتحميل النظام مع عرض حجم الملف بالميجابيات, هو دائما بحجم كبير.

طريقة تثبيت النسخة الرسمية من اندرويد

ماسبق كان طريقة تحميل احدث اصدارات نظام اندرويد التي تتوافق مع هاتفك الجوال, اما لطريقة التثبيت, يمكنك اتباع ماقمنا بعرضه في الرابط التالي حيث انها الطريقة الرسمية لتبيت اي نظام وعلى اي هاتفك اندرويد.

طريقة تثبيت الروم الرسمي والمعدل لانظمة اندرويد

شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إقرأ أيضًا