كيفية تحسين أداء الألعاب في هواتف الأندرويد

تحسين أداء الألعاب في هواتف الأندرويد ، إذا كنت لاعبًا متمرسًا تعشق اللعب عبر الهاتف، وتواجه مشكلات أثناء لعب ألعاب مثل Fortnite و PUBG على جهاز Android، فقد وصلت إلى المكان الصحيح. حيث سنتحدث من خلال هذا المقال على بعض النصائح والحيل البسيطة التي قد تساعدك على تحسين جهاز Android الخاص بك من أجل الحصول على أقصى أداء للألعاب. فلا بد أن تقول كفى لتشنجات الهاتف الكبيرة أثناء اللعب، وتمتع بتجربة لعب أفضل وأكثر سلاسة.

كيفية تحسين أداء الألعاب في هواتف الأندرويد

هذه النصائح أو الخطوات ستزيد من سرعة الهاتف، كما وستجعل اللعب عبر الهاتف أكثر متعة. فهناك الكثير من الحيل التي نجهلها جميعًا بالرغم من قدرتنا على تطبيقها لتحسين أداء الألعاب في الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد. وهذه بعض من هذه الحيل.

1- مسح ذاكرة التخزين المؤقت في الهاتف

تحسين أداء الألعاب في هواتف الأندرويد 1

بعبارات بسيطة، البيانات المخزنة مؤقتًا هي المعلومات المحفوظة بواسطة جهازك عند زيارة أي موقع ويب أو تطبيق. عادةً ما تحتوي على بيانات غير مهمة ولكنها في نفس الوقت تشغل مساحة مما يؤدي إلى إبطاء هاتفك. يمكن أن يؤدي تنظيف البيانات المخزنة مؤقتًا بشكل منتظم إلى تجربة لعب أفضل حيث تقوم بذلك بمسح ملفات المهملات الغير هامة. هذه النصيحة مفيدة حقًا لتعزيز أداء ألعاب جهاز Android إذا كانت سعة تخزين هاتفك منخفضة. يكفي فقط أن تقوم بالدخول إلى بعض من التطبيقات التي تتوقع تخزينها بيانات تخزين مؤقت بشكل كبير وتقوم بمسحها من إعدادات الهاتف مباشرة.

2- قم بإلغاء تثبيت تطبيقات Task Killers وثبت بدلًا منها تطبيقات Game Booster

وظيفة تطبيقات Task Killers الوحيدة هي إيقاف التطبيقات التي تعمل في الخلفية. كان هناك في السابق اعتقاد سائد أن برامج قتل المهام يمكنها تحسين أداء البطارية ويمكن أن تؤدي إلى الأداء الأمثل لنظام Android. ومع ذلك، هذا ليس صحيحًا في سيناريو اليوم حيث تم تحسين نظام الأندرويد إلى مستوى يمكنه من تشغيل التطبيقات في الخلفية دون التأثير بشكل كبير على أداء جهازك. قد يؤدي تشغيل أحد التطبيقات بعد استخدام أدوات Task Killers إلى استهلاك المزيد من بطارية هاتفك لأنك تجبر أحد التطبيقات على الإغلاق مرارًا وتكرارًا.

تحسين أداء الألعاب في هواتف الأندرويد

ليس هذا فقط، يمكن لنظام android أن يغلق تلقائيًا تطبيقًا يعمل في الخلفية والذي إما لم يتم استخدامه منذ فترة أو أنه يزعج الأداء السلس للهاتف. العيب الرئيسي لاستخدام أدوات قتل المهام هو أنك قد تفوتك الإخطارات والرسائل المهمة. ومع ذلك، هذا هو المكان الذي يجب فيه أن تستخدم تطبيقات Game Booster.  تساعد هذه التطبيقات في الاستخدام الأمثل لذاكرة الوصول العشوائي ووحدة المعالجة المركزية والبطارية مما يؤدي إلى تحسين أداء الألعاب في هواتف الأندرويد. كما أنه يساعد في تقليل التأخيرات وتعزيز جهازك للحصول على نتائج ألعاب مثالية. هناك العديد من تطبيقات تعزيز الألعاب المتوفرة على متجر Play والتي يمكنها تحسين مغامراتك في الألعاب. فقط قم بكتابة Game Booster واختر التطبيق الذي تريد.

3- تجنب استخدام كلًا من Widgets والخلفيات الحية

حسنًا، من منا لا يحب تلقي تحديثات وأخبار الطقس الحية أو لديه خلفيات حية على هواتفه؟ أنا بالتأكيد أفعل ذلك. لكن هذه العناصر والخلفيات الحية لا تستهلك الكثير من الذاكرة فحسب، بل تؤدي أيضًا إلى تأخر الهاتف وإبطائه. كل ما عليك فعله هو مسح الشاشة الرئيسية من الخلفيات الحية والأدوات المصغرة الموجودة فيه. قد يبدو تنظيف شاشتك الرئيسية مبتذلاً ولكنه في الواقع تعتبر أحد أكثر الطرق فعالية لتحسين أداء الألعاب لهاتف Android الخاص بك.

4- قم بتعطيل التطبيقات التي تستنفذ الكثر من الذاكرة

هناك تطبيقات معينة مثبتة مسبقًا على جهاز Android الخاص بك. لا يمكن إلغاء تثبيت هذه التطبيقات أو حذفها. حتى تطبيقات إنهاء المهام Task Killers لن تقضي على تشغيل هذه التطبيقات في الخلفية. حيث تستهلك الكثير من الذاكرة ويمكن أن تؤدي إلى إبطاء أداء جهازك. من أجل الحصول على تجربة لعب محسّنة، يمكنك تعطيل تطبيقات bloatware هذه. وذلك من خلال الدخول إلى اعدادات الهاتف والقيام بتعطيل أي من هذه التطبيقات مباشرة.

5- تقديم استخدام GPU على CPU

يعني ذلك أنه بدلاً من مطالبة وحدة المعالجة المركزية CPU بأداء وظائف رسومية، فإنك تقوم بتعيين المهمة إلى وحدة معالجة الرسومات مباشرة. على الرغم من أن وحدة المعالجة المركزية CPU قادرة أيضًا على الاهتمام برسومات جهازك، فمن خلال تعيين هذه المهمة إلى وحدة معالجة الرسومات GPU، فإنك تسمح لوحدة المعالجة المركزية الخاصة بك بالتركيز أكثر على جزء المعالجة. إنه مثل تفويض مهمتك، أو تقسيم العمل بين شخصين مع مجموعة المهارات المطلوبة للمهمة.

تحسين أداء الألعاب في هواتف الأندرويد 2

أصبحت وحدة المعالجة المركزية الآن متفرغة لأداء مهام مهمة أخرى بينما سيتم الاهتمام بجزء معالجة الرسومات، بواسطة الأجهزة المخصصة، وهي GPU. وبالتالي يمكنك الاستمتاع بتجربة لعب محسّنة على جهاز Android الخاص بك. ولكن قبل وضع هذا الخيار في الاعتبار، ضع في اعتبارك أن هذا سيؤثر على عمر بطارية جهازك نظرًا لأنك تستخدم جهازين مختلفين بدلاً من جهاز واحد.

6- تقليل الرسوميات المتحركة في الهاتف

يمكنك زيادة سرعة جهاز Android الخاص بك والحصول على تجربة لعب رائعة عن طريق تقليل عدد وتحولات الرسوم المتحركة في الهاتف. حيث تعرض أجهزة الأندرويد الرسوم المتحركة أثناء التبديل بين التطبيقات أو التصفح العام. يمكن أن يكون أحد أسباب التأخر أثناء اللعب بل والعمل الكلي لنظام Android. يمكنك تعطيل هذه الرسوم المتحركة للحصول على تجربة لعب محسنة على جهاز الأندرويد الخاص بك. يمكنك القيام بذلك من خلال إعدادات خيارات المطور في هاتفك مباشرة.

7- تحديث نظام هاتفك لآخر إصدار

يعد تحديث نظام التشغيل Android الخاص بك على أساس منتظم أمرًا مهمًا للحصول على تجربة لعب أفضل. تتوفر تحديثات البرامج على هواتف Android على أساس منتظم ويضمن تحديثها باستمرار أداءً أفضل وأسرع في الألعاب وللهاتف ككل. حيث يساعد ذلك في إصلاح الأخطاء ومشاكل سخونة الهاتف الشائعة جدًا أثناء جلسات اللعب الطويلة نوعًا ما. ومع ذلك، تحقق من المراجعات عبر الإنترنت قبل تحديث النظام حيث قد تحتوي هذه التحديثات في بعض الأحيان على أخطاء تؤدي إلى تباطؤ الأداء وارتفاع درجة الحرارة. ولكن هذه الطريقة تعتبر من أهم الطرق لتحسين أداء الألعاب في هواتف الأندرويد.

Advertisements

مقالات قد تهمك

التعليقات مغلقة.