كيفية تحديد مدة استخدام أي تطبيق في هاتف الأندرويد | تطبيق stay focused

تطبيق stay focused ، أصبحت الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد هي أحد أكثر الأجهزة الشائعة والمنتشرة بين الكثير من سكان العالم. فيتحكم في هذه الهواتف الكبير والصغير وذلك لأغراض محددة منها التواصل والاتصال واللعب والتعلم وغيرها الكثير من الاستخدامات. ولعل أهم عناصر هذه الأجهزة هي التطبيقات التي يتم تثبيتها في الهاتف. فهناك الكثير من الأشخاص ممن يقضون ساعات متواصلة في استخدام هذه التطبيقات ولا يأبهون إلى خطورة هذا الأمر على صحتهم وحياتهم كمستخدمين. ولهذا لا بد من تحديد مدة استخدام أي تطبيق في هاتف الأندرويد Android وذلك باستخدام تطبيق stay focused. حيث سنتعرف في هذا الموضوع على هذه الطريقة وعن هذا التطبيق أكثر.

تطبيق stay focused ومهمة تحديد مدة الاستخدام

سبق وأن تحدثنا في موضوع سابق مشابه لهذا الموضوع وهو تحديد مدة استخدام التطبيقات في هواتف الأندرويد وهذا عبر استخدام تطبيق يدعى Digital Wellbeing. ولكن هذا الموضوع كان مناسب للأشخاص الذين يمتلكون هواتف أندرويد تعمل بالإصدار 9.0 وما فوق، ولا يناسب الأشخاص ممكن يمتلكون هواتف أندرويد بإصدارات أقل. وبسبب أهمية هذا الموضوع بحثنا عن طريقة مشابهة لتطبيق هذا الأمر في هواتف الأندرويد بالإصدارات القديمة نوعًا ما. وبعد البحث وجدنا تطبيق stay focused.

تطبيق stay focused

يعتبر تطبيق stay focused أو ابقى مركزًا، واحد من أهم التطبيقات التي تعمل على حماية المستخدمين من الإفراط في استخدام التطبيقات في هواتف Android. حيث أن يمكن من مراقبة استخداماتك للتطبيقات المثبتة في هاتفك. وتحديد فترة الاستخدام لك تطبيق من هذه التطبيقات بل والعمل على حظر التطبيق من أن يعمل بشكل مؤقت لحين انقضاء هذه المدة المحددة والتي قمت أنت بتحديدها مسبقًا. يعمل التطبيق على جميع هواتف الأندرويد بأي إصدار كان، وهذا على عكس التطبيق السابق Digital Wellbeing والذي هو من تطوير شركة جوجل.

تطبيق stay focused سيكون مناسب جدًا بالنسبة للآباء الذين يريدون التحكم في هواتف أبنائهم الصغار الذين يقضون فترة كبيرة في استخدام التطبيقات في هواتفهم الذكية. ولكن هذا لا يعني أنه مناسب للأشخاص الكبار الذين يمتلكون عزيمة على منع أنفسهم من الإفراط في ادمان استخدام التطبيقات في هواتف الأندرويد. يتوفر التطبيق على نسختين، نسخة مجانية وهي متاحة في متجر جوجل بلاي. وكذلك نسخة مجانية وهنا تحتاج إلى أن تدفع رسوم إضافية للحصول على مزاي أكبر وأكثر. ولهذا سنقدم لكم أيضًا رابط تحميل النسخة المدفوعة مجانًا من التطبيق والتمتع بها أسوة بالنسخة المجانية بل وبكافة مزاياها.

 

كيفية تحديد مدة استخدام أي تطبيق في هاتف الأندرويد | تطبيق stay focused

هناك الكثير من التطبيقات التي تشبه في عملها تطبيق ستي فوكسد. ولكن وجدنا أن هذا التطبيق هو الأسهل، بل ويقدم المهمة المطلوبة منه على أتم وجه وبدون أي شروط إضافية صعبة. لذا تابع كيفية عمل هذا التطبيق في السطور القادمة.

خطوات استخدام تطبيق stay focused

في البداية، لا بد من تحميل وتثبيت التطبيق في الهاتف. حيث يمكنكم تحميله من خلال متجر جوجل بلاي بنسخته المجانية. أو تحميله من خلال الرابط في الأسفل بنسخته المجانية. وهذه هي روابط التحميل في الأسفل.

تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي

Advertisements

تحميل التطبيق بنسخته المدفوعة PRO

تحميل التطبيق

بعد تحميل التطبيق وتثبيته في الهاتف، لا بد من منح الصلاحيات للتطبيق. فكل ما عليك هو النقر على كلمة انقر لمنح، ومن ثم الدخول للإعدادات وتفعيل التطبيق.

منح الصلاحيات

اقرأ أيضًا: أحدث 5 مميزات أندرويد يمكنك الحصول عليها على هاتفك القديم

الآن، وبمجرد أن قمت بمنح الصلاحيات، قم بالتمرير للأسفل قليلًا. فأسفل قسم إجراءات سريعة، ستجد خيار حظر التطبيقات فاضغط عليها.

خيار قفل التطبيق

ستظهر لك كافة التطبيقات التي تمتلكها في الهاتف. فعلى سبيل المثال نقوم بتحديد تطبيق فيس بوك، ولك الحرية في تحديد أي تطبيق تريد.

تحديد التطبيق

اقرأ أيضًا: هكذا يمكنك إيقاف ادمان استخدام تطبيق انستجرام في هاتفك عبر هذه الميزة المهمة

في الواجهة التالية، الخاصة بإعدادات تطبيق فيس بوك. حدد خيار حد الاستخدام، وهذا من بين العديد من الخيارات الأخرى المتاحة لك.

خيار حد الاستخدام

يوفر لك التطبيق خيارين لتعيين حد معين لاستخدام التطبيق. إما حد لكل ساعة أو الحد اليومي. ولكن نفضل اختيار خيار الحد اليومي.

تطبيق stay focused 1

الآن قم بضبط الإعدادات من ناحية التوقيت، وكذلك الأيام، بل وحتى الرسالة التحفيزية وغيرها من الإعدادات الأخرى. مع التأكد من تفعيل أول خيارين في هذه الصفحة. وفي النهاية انقر على خيار حفظ باللون البرتقالي.

تطبيق stay focused 2

وبهذا بع أن تقوم باستخدام التطبيق وانقضاء المدة التي حددتها لاستخدام التطبيق. ستجد أنه قد ظهرت لك رسالة بهال النص التحفيزي، وكذلك يخبرك أنك بلغت الحد الأقصى لاستخدام التطبيق، وأنه قد تم حظر التطبيق عبر تطبيق stay focused. وبهذا نكون قد وصلنا إلى الهدف الذي نريد واستطعنا بالفعل تحديد مدة استخدام أي تطبيق في هاتف الأندرويد.

تطبيق stay focused 3

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن

التعليقات مغلقة.