كيفية تثبيت نظام الاندرويد Phoenix OS 2019 الى جانب الويندوز

تجربة تستحق ان نخوضها مع نظام Phoenix OS 2019 اندرويد نوجا 7.1 وهو من الانظمة القليلة المتوفرة الان بعد توقف كثير من المطورين عن الاستمرار ( كالنظام الشهير Remix OS ) .
مع نظام الفونيكس 2019 سنتعامل مع نظام الاندرويد بكل تفاصيله التي نعرفها على الهاتف الجوال, ولنتمكن من تثبيته الى جانب نظام الويندوز دون ان تتطلب هذه العملية اية مهارات مسبقة او يعتريها اية مخاطر. فهي اسهل من اي وقت مضى.

شارك بالنشر على مواقع التواصل

بطبيعة الحال , الفارق الوحيد بين نظام الاندرويد على الكمبيوتر والهواتف الجوال او الاجهزة اللوحية هو “خيارات اللمس” حيث سيكون الاعتماد كليا على لوحة المفاتيح والفأرة وهذا منطق الاشياء, لكن التجربة جديرة بالاهتمام.

بتثبيت نظام الفوتيكس الى جانب الويندوز سيعمل معالج التثبيت على التعديل على ملف اقلاع الويندوز بشكل تلقائي وليصبح لديك خيارين Dual Boot ” الاول خاص بالدخول الى ويندوز 10 والثاني للدخول الى نظام Phoenix OS.

مميزات نظام اندرويد فونيكس على الكمبيوتر

مايميز نظام فونيكس انه اخذ في ملاحقة المستجدات ويعمل القائمين عليه على تطويره بين الحين والاخر , اخر اصداراته كانت في شهر ابريل 2019 وبرقم اصدار 3.5.

اما من ناحية الواجهة الرسومية للنظام بعد تثبيته, فهي تحمل ملامح نظام التشغيل ويندوز 10 في كثير من التفاصيل . كشريط المهام وقائمة Start والنوافذ والالية التي يمكننا من خلالها من تنفيذ بعض المهام مع الماوس “الكليك الأيمن والايسر” .

من خلال نظام الفونيكس يمكنك وعبر ادواته الولوج الى ملفات نظام الويندوز والنسخ منها واليها, كذلك يتمتع النظام بحزمة تطبيقات الاوفس بشكل افتراضي.

كيفية تثبيت نظام الاندرويد Phoenix OS 2019 الى جانب الويندوز

يتوفر نظام الفونيكس على حزمتين للتثبيت الاولى EXE وهو ملف تنفيذي ( الافضل للمبتدئين) وملف ISO لنفس النظام لحرقه على قرص CD او فلاشة للاقلاع منهما وتثبيته بشكل يدوي.

بدورنا نفضل الملف التنفيذي EXE ويمكن تحميله من الرابط التالي بحجم 673 ميجبايت  :
PHOENIXOSINSTALLER-V3.5.0

وكأي ملف تنفيذي . وكأنك تعمل على تثبيت برامج على الويندوز. عليك بداية ان تحدد القسم الذي تريد تثبيت هذا النظام عليه, انظر الى القسم D او E , وحتى لم كانت هذه الاقسام مشغولة بالملفات الخاصة, هذا الامر لن يعيق عملية التنفيذ او ان يعمل معالج الاعداد على حذف شيء منها.

المهم ان تكون هناك مساحة فارغة في اي قسم تزيد عن 4 جيجا, حيث سيعمل معالج التثبيت على نسخ مجلد النظام الى هذا القسم دون اضرار ومن ثم بعد الانتهاء سيعمل على اضافة خيار الدخول الى هذا النظام في ملف الاقلاع الذي سيظهر لك عند تشغيل الكمبيوتر في المرة القادمة.

بعد تحميل النظام من الرابط السابق والضغط عليه, قم باختيار الخيار الاول الى اليسار Install ومنها قم باختيار القسم D او E او .. , ثم حدد المساحة التي تريد حجزها لنظام الاندرويد , 4 جيجابايت كافية لكن ان كنت بصدد التعامل الدائم مع هذا النظام, قم بزيادة هذه المساحة واختيار 8 او 16 جيجا ثم اضغط Install.

اترك المهمة للمعالج وانتظر 10 دقائق الى ان ينتهي, لن تواجه اية اسئلة خلال هذه العملية. وسينتهي الامر بتمام التنفيذ, وسيعرض لك خيار اعادة تشغيل الكمبيوتر كي تتمكن من الدخول الى نظام الاندرويد Reboot , يمكنك تأجيل عملية اعادة التشغيل والخروج من معالج التثبيت.

عند تشغيلك للكمبيوتر في اي وقت لاحق ستجد ان خيار الاقلاع قد ظهر للمرة الاولى حيث لاتظهر هذه النافذة الا عند وجود اكثر من نظام واحد مثبت على القرص الصلب.

بدخولك للنظام الجديد لأول مرة ستجد ان عليك تحديد لغة العرض واختيار طريقة الاتصال بالانترنت واعداداتها وبعض التفاصيل التي بانتهائها ستدخل الى سطح المكتب وستتعامل مع نظام الاندرويد بشكل مغاير لما اعتدت عليه على هاتفك المحمول.

طريقة الغاء تثبيت نظام فونيكس

متى شئت حذف النظام كليا, اعد الضغط على الملف التنفيذي الذي قمت بتحميله سابقا, وستجد خيار الحذف Uninstall. حيث سيقوم باعادة الامور الى نصابها وحذف كل ماتم تثبيته بما في ذلك ملف الاقلاع, واعادته الى خياره الوحيد “ويندوز 10”.

 

Advertisement

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.