عربي تك
التقنية بعيون رقمية

كيفية تثبيت نسخة Gmail الخاصة بنظام اندرويد 5

في الوقت الذي يتوجب علينا الانتظار حتى نتمكن من تحميل وترقية هواتفنا الى اخر اصدارات نظام اندرويد 5 وهو انتظار قد يمتد الى شهر فبراير من العام القادم حتى تتمكن سامسونج وال جي وغيرها من الشركات من اعادة توليف نظام اندرويد 5 لاجهزتها التي تنوي ترقيتها لهذا الاصدار.

ليست جميع الهواتف محظوظة في هذا الشأن, فالترقية القادمة لن تشمل جميع الاجهزة بل اكثرها رواجا ومبيعا وهو مايجعلنا نفكر في آلية لتثبيت التطبيقات التي جاء بها نظام اندرويد 5 والحسنات التي يمكن ان نستفيد منها على هواتفنا الحالية دون ان نضطر الى الانتظار كل هذه المدد,

تطبيقات عديد تم استخلاصها من نظام اندرويد 5 يمكن تثبيتها على الهواتف التي تعمل باصدار كيت كات. من هذه التطبيقات :

Gmail
Google Books
Google Calendar
Google Drive
Google Fit
Google Keep
Google Messenger
Google Play Music

ماسبق تطبيقات حديثة في الشكل والمضمون وعلى رأسها تطبيق البريد الخاص Gmail حيث جاءنا باصدار شامل يمكنه التعامل مع بريد الهوتميل وبريد الياهو بكل سهولة ويسر وبواجهة Material Design الرائعة.

فان كنت من مستخدمي تطبيق Gmail على هاتفك وترغب في الانتقال الى الاصدار الاحدث قم بتحميل التطبيق من الرابط التالي:

Gmail

لتثبيت التطبيق عليك تفعيل خاصية السماح بالتطبيقات المجهولة بالتوجه الى اعدادات settings ومنها الى security وضع علامة الاختيار على unknown sources. وان واجهت مشكلة في التثبيت او ان التطبيق الجديد يرفض التثبيت لوجود تطبيق Gmail مثبت فعلا. عليك ان لم تتمكن من حذف التطبيق القديم ان تعمل على تعطيله Disable ومن ثم معاودة تثبيت التطبيق الجديد.

في بعض انظمة اندرويد المعدلة قد تواجه مشكلة بعد نجاح تثبيت التطبيق وبان التطبيق الجديد لايعمل وتظهر رسالة خظأ.
يتوجب عليك هنا وبما ان النظام معدل ولديك صلاحية الوصول الى جذر النظام Root, ان تعمل على حذف التطبيق من النظام باستخدام المتصفح الخاص بالوصول الى الملفات المحمية ومن ثم اعادة تثبيت التطبيق.

Gmail 5.0

قد يهمك :   وانت نائم .. رنين هاتفك عند اتصال اشخاص بعينهم فقط
الزوار يقرأون الان

التعليقات مغلقة.