كيفية الحصول على ميزات iOS 16 في هواتف الأندرويد

كيفية الحصول على ميزات iOS 16 في هواتف الأندرويد؟ يوفر نظام التشغيل الجديد iOS 16 تحديثات مهمة لنظام iOS مع التركيز بشكل خاص على شاشة القفل المعاد تصميمها. في حين أن بعض هذه الميزات موجودة بالفعل على نظام Android، إلا أن هناك بعض ميزات iOS 16 الأخرى التي نتمنى أن تأتي إلى Android. حسنًا، إليك كيفية الحصول على العديد من ميزات iOS 16 في Android. حيث سنناقش كلاً من الخيارات التي يمكن تطبيقها في الهاتف مباشرة. وخيارات تعتمد على الجهات الخارجية للحصول على بعض ميزات iOS 16 الرئيسية في هواتف الأندرويد. تابع هذا الموضوع عبر موقع عربي تك لتتعرف أكثر على هذه الميزات.

كيفية الحصول على ميزات iOS 16 في هواتف الأندرويد

هذه القائمة من المزايا في نظام iOS 16 هي ممكن الحصول عليها في هواتف الأندرويد. ولهذا قم بتطبيق الخطوات أدناه لكل ميزة وستحصل عليها أيضًا في هاتف الـ Android مباشرة.

ميزة أدوات شاشة القفل Lock Screen Widgets

يحاول نظام الـ Android دعم هذه الميزات منذ عدة تحديثات. لكن للأسف ليست بالشكل المتوقع منها. ومع ذلك، لدينا تطبيقات تابعة لجهات خارجية تتيح لك إضافة عناصر واجهة مستخدم إلى شاشة القفل الافتراضية الخاصة بك. فقط قم بتثبيت تطبيق Lockscreen Widgets من متجر Play، بتكلفة 1.49 دولار وتمتع بهذه الميزة. فبمجرد التثبيت، افتح التطبيق وامنح الأذونات المطلوبة. ثم اضغط على أيقونة Plus على شاشة القفل لبدء إضافة الأدوات إلى شاشة قفل Android.

Lock screen widgets on Android

على عكس iOS الذي يحتوي على أدوات مخصصة مصممة خصيصًا لشاشة القفل، يمكننا فقط وضع عناصر واجهة مستخدم عادية في هاتف الأندرويد. حيث يمكنك التحقق من خطواتك والتحكم في الموسيقى وعرض أحداث التقويم وما إلى ذلك على شاشة القفل. كذلك، لاحظ أن أي معلومات حساسة يتم عرضها بواسطة أداة على شاشة قفل هاتف Android ستكون مرئية للجميع من حولك. لهذا ننصحك بأن تعتني بخصوصيتك.

تخصيص شاشة القفل

عندما يتعلق الأمر بتخصيصات شاشة القفل، فإن العديد من الميزات متوفرة بالفعل على نظام Android، خاصة على أجهزة Samsung One UI. فقط افتح تطبيق الإعدادات ثم اذهب إلى خيار قفل الشاشة. هنا يمكنك تغيير أنماط الساعة، وتعيينها لتغيير خلفية الشاشة تلقائيًا تمامًا مثل iOS 16، ويمكن أيضًا أن يكون لديك خلفيات ديناميكية ذات مظاهر جميلة.

ميزات iOS 16

أيضًا، بالإضافة إلى أن Samsung تقدم أيضًا أدوات مصممة خصيصًا لشاشة القفل. لكن أفضل جزء هو أن العديد من تطبيقات الجهات الخارجية مثل تقويم Google و Spotify و Pocket تدعم هذه الأدوات.

إعداد الجهاز للأطفال

تم تحسين الميزات المتعلقة بالرقابة الأبوية على iOS 16 ويمكن الآن إعداد iPhone أو iPad ليعمل للأطفال. حيث يمكنك بسهولة تكرار نفس الميزات على Android بمساعدة تطبيق Family Link. فباستخدام ذلك، من السهل إنشاء حساب Google لطفلك واستخدامه لتسجيل الدخول إلى جهاز Android الخاص بطفلك. فيمكن للوالدين التحكم في وقت الشاشة والتطبيقات ومواقع الويب التي يفتحونها وما إلى ذلك بسهولة. تمامًا كما هو الحال في نظام iOS، يمكن للأطفال طلب المزيد من وقت الشاشة مباشرةً من التطبيق.

ميزات iOS 16 1

مكتبة الصور المشتركة

في نظام التشغيل iOS 16، يمكنك إنشاء مكتبة يمكن مشاركتها مع أفراد عائلتك. حيث ستكون جميع الصور ومقاطع الفيديو المضافة إلى تلك المكتبة في متناول كل من تمت إضافته إلى المكتبة. أما في هواتف الأندرويد فيمكنك استخدام ميزة مشاركة المكتبة أو المكتبة المشتركة عبر تطبيق صور Google. لكن أحد العيوب الرئيسية هو أنه يمكنك فقط إضافة حساب واحد كشريك، وليس عدة حسابات كما في نظام الـ iOS 16.

ميزات iOS 16 2

بمجرد إضافتك كشريك، تحصل على نفس التجربة تقريبًا كما لو كانت في iOS 16. ومن السهل مشاركة الصور حيث يتم إضافتها تلقائيًا إلى حساب الشريك. كما يمكن للصور التعرف على أشخاص محددين بفضل الذكاء الاصطناعي ومشاركتهم تلقائيًا مع شريكك إذا كانوا في الصورة، على سبيل المثال.

ميزة Passkeys

تظل Apple و Google ملتزمتين بتوفير إمكانية تسجيل الدخول بدون كلمة مرور للمستخدمين. بينما يجلب نظام التشغيل iOS 16 مفتاح المرور أو Passkeys، كشفت Google في حدث Google I / O الأخير لعام 2022 عن شيء مشابه. حيث يجب أن يعمل مفتاح مرور Google على الأجهزة التي تعمل بنظام Android 9 والإصدارات الأحدث. لكن الخدمة غير متوفرة حتى الآن. ولكن بمجرد تلقي التحديث، يجب أن تكون قادرًا على إلغاء قفل هاتف Android الخاص بك وتسجيل الدخول إلى أي خدمة على الويب دون إدخال كلمة المرور.

نسخ النص مباشرة Live Text

تتيح لك ميزة النص المباشر Live Text نسخ النص من أي لافتة تقابلها أو حتى صورة في أي مكان. حيث يمكنك استخدام ميزة iOS 16 هذه في نظام الأندرويد Android بمساعدة Google Lens. فقط افتح تطبيق Google Lens وحدد رمز الكاميرا لمسح أي نص من خلال توجيه الكاميرا إليه. فتطبيق Google Lens مليء بالحيل الأنيقة بما في ذلك القدرة على مسح النص والأرقام ورموز QR وما إلى ذلك. في نظام التشغيل iOS 16، يمكنك القيام بذلك مباشرة من تطبيق الصور وحتى نسخ نص من مقاطع الفيديو وهو أمر غير ممكن على Android باستخدام أي تطبيق حتى الآن.

ميزات iOS 16 3

لوحة المفاتيح Keyboard

تحتوي لوحة مفاتيح Apple على تحديثين رئيسيين على نظام التشغيل iOS 16، اللمس والإملاء مع علامات الترقيم. حسنًا، يتقدم نظام الأندرويد بالفعل على نظام iOS في هذا المجال. حيث يمكنك تثبيت Gboard واستخدامه على أي جهاز يعمل بنظام Android. قد تكون ميزة صغيرة ولكنها مفيدة لتحسين تجربة الكتابة على الشاشة. كما وتعمل الإملاء أيضًا مع علامات الترقيم على تطبيق لوحة المفاتيح Gboard. وهو ما تقدمه أيضًا بعض لوحات المفاتيح الأخرى مثل Samsung.

مقالات ذات صلة

Advertisements

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.