كيفية التحكم في إغلاق و اعادة تشغيل الحاسوب من خلال الهاتف

يعتبر الحاسوب واحد من الأجهزة الذي تتم من خلاله العديد من المهام، فعند الحاجة اليه سنقوم بتشغيله بالتأكيد وعند الانتهاء من استخدامه نقوم بإغلاقه وذلك لحفظ موارد الجهاز من التلف نتيجة كثرة الاستخدام. ولكن ماذا لو كنا لا نجلس بجانب الحاسوب ونرغب في إغلاقه او إعادة تشغيله. فاليوم سنتعلم كيفية التحكم في إغلاق وإعادة تشغيل الحاسوب من خلال الهاتف فقط.

في بعض الأحيان ينسى الإنسان بعد أن يجلس في سريره انه لم يقم بإغلاق الحاسوب، وفي هذه الحالة قد يكون لا يرغب في الوقوف من مكانه والذهاب لإغلاق الحاسوب. كما أنه في بعض الأحيان يستعصي علينا إعادة تشغيل الحاسوب من خلال الحاسوب نفسه.ولذلك لا بد من إيجاد طريقة للتحكم في اعادة تشغيل وإغلاق الحاسوب بالرغم من أننا بعيدون عنه، والشيء الوحيد الذي سيساعدنا في القيام بهذا هو الهاتف، وذلك نظراً لأنه صغير الحجم ودائما ما نجده في حوزتنا أينما ذهبنا.

فإذا كنتم ترغبون في التحكم في حاسوبكم في عملية الاغلاق والتشغيل فيمكنكم متابعة هذه المقالة عبر موقع عربي تكنو ميديا والتي سنقدم لكم فيها طريقتين تمكنكم من القيام بذلك أينما تواجدت وفي كل مكان حتى وان كنتم خارج المنزل.

كيفية التحكم في إغلاق وتشغيل الحاسوب من خلال الهاتف

متطلبات القيام بالخطوات في هذه الطريقة سهل جداً، ويتناسب مع الهواتف الذكية سواء كان هاتف يعمل بنظام أندرويد أو iOS لأننا لن نستخدم في الهاتف سوى المتصفح للقيام بذلك الأمر. وكذلك يتناسب مع جميع إصدارات الويندوز ومن ضمنها ويندوز 10.

  • برنامج Airytec Switch Off

تقوم وظيفة هذه الأداة في المساعدة على التحكم في عمليات الحاسوب الأكثر أهمية ومنها إعادة التشغيل والإغلاق فقط من خلال الهاتف. يمكنكم متابعة خطوات ضبط هذه الأداة والبدء في الاستخدام.

نتوجه إلى الموقع الخاص بتحميل الأداة من خلال الرابط في الأسفل ونقوم بتحميل البرنامج وذلك خلال النقر على أيقونة التحميل كما هو موضح، كما أن البرنامج مجاني وصغير الحجم.

رابط تحميل البرنامج

تحميل الأداة

نقوم بتثبيت أداة Airytec Switch Off في الحاسوب ومن ثم سنشاهد انها قد ظهرت على شكل أيقونة بجانب الساعة

تحميل الأداة

نقوم بالنقر على الأيقونة ومن ثم نعمل على ضبط الإعدادات الخاصة بها كما نريد او حتى بالشكل الموجود في الصورة التوضيحية فهي مناسبة للجميع.

ضبط الاعدادات

الأن نعود إلى الأيقونة الخاصة بالأداة وننقر عليها بزر الفأرة الأيمن ومن ثم ننقر على كلمة إعدادات أو settings  ومن ثم ننقر على اختيار Remote  ومن ثم ننقر على كلمة Edit Web interface Settings

تعديل واجهة البرنامج

بمجرد القيام بالخطوة السابقة ستظهر لنا خيارات جديدة والتي تسمح لنا بالتحكم في اغلاق و إعادة تشغيل الحاسوب من خلال الهاتف. نقوم بتفعيل خيار Web interface ونبقي على خيار Authentication غير مفعل ومن ثم ننقر على كلمة Apply لتطبيق الاعدادات.

تفعيل التحكم بالحاسوب

في الخطوة التالية ننقر على كلمة view/update static addresses في نفس الواجهة السابقة، حيث سيتم نقلنا الى المتصفح وبالتحديد الى الموقع الخاص بالأداة حيث سنجد رابط وهو خاص بالتحكم في اغلاق وإعادة تشغيل الحاسوب من خلال الهاتف. يكفي فقط تسجيل وتدوين هذا الرابط كما هو في الهاتف.

بعد تدوين الموقع في الهاتف نعود الى الأيقونة في الحاسوب ونقوم بتفعيلها من خلال النقر المزدوج عليها ومن ثم ننقر على كلمة enable task وذلك من اجل تفعيل الأداة في الحاسوب وبدء عملها.

رابط التحكم بإغلاق الحاسوب

الأن كل ما عليكم فقط هو التوجه للهاتف ووضع الرابط الذي قمنا بتسجيله في الهاتف في المتصفح وستظهر لنا قائمة تمكننا من التحكم في اغلاق و إعادة تشغيل الحاسوب وبدون تثبيت أي تطبيقات في الهاتف، وحتى التحكم في الحاسوب وان كنتم خارج المنزل.

التحكم في إغلاق الحاسوب

بمجرد النقر على كلمة Shuttdown سيبدأ الحاسوب في الاغلاق تلقائياً وبدون أن تلمس الحاسوب.

إغلاق الحاسوب من الهاتف

شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إقرأ أيضًا