كيفية استخدام ميزة الاستراحة الجديدة “Take a Break” في تطبيق فيسبوك

ميزة الاستراحة الجديدة “Take a Break” في تطبيق فيسبوك ، غالبًا ما نجد صعوبة في الاستمرار في التواصل مع شخص ما لفترة طويلة في فيسبوك Facebook. ولا بد أن نبحث عن فترة استراحة بدون التواصل مع هذا الشخص، كأن يقوم أحد الزبائن الذين يتواصلون بقصد خدمة معينة أو غيرهم. ومن اجل ذلك، ساهمت منصة فيسبوك في منحنا الراحة التي نحتاج بدون أي إحراجات، وذلك من خلال طرح ميزة الاستراحة الجديدة “Take a Break”. والتي سنتحدث عنها بالتفصيل في هذا الموضوع. كما وسنقدم لكم كيفية استخدام هذه الميزة خطوة بخطوة، بل وسنتعرف على أهمية استخدامها.

ميزة Take a Break من فيسبوك

يعد Facebook بالفعل منصة رائعة للتواصل الاجتماعي. يستخدمه المليارات من المستخدمين الآن. كما ويعتبر Facebook عبارة عن نظام أساسي يسمح لك بتبادل الرسائل النصية وإجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو وإرسال مرفقات الملفات والمزيد. على مر السنين، تحسنت المنصة كثيرًا. فإذا كنت تستخدم هذه الخدمة منذ فترة، فقد تعلم أن النظام الأساسي يسمح لك بإلغاء الصداقة أو حظر الأصدقاء. إذا قمت بحظر شخص ما على Facebook، فلن يتمكن كلا المستخدمين من التواصل مع بعضهما البعض.

دعونا نعترف هناك أوقات لا نريد فيها حظر شخص ما ولكننا نريد أن نرى القليل منه. بالنسبة لهؤلاء المستخدمين، قدم Facebook ميزة جديدة تُعرف باسم “Take a Break“. فما هي ميزة Take a Break؟ وما هي أهميتها؟

Take a Break

Take a Break هي إحدى ميزات Facebook التي تتيح لك كتم صوت أي مستخدم تقريبًا دون الحاجة إلى إلغاء صداقته أو حظره. قد تكون هذه الميزة مفيدة في المواقف التي تفسد فيها العلاقة أو وجدت شخصًا مزعجًا على Facebook. عندما تأخذ استراحة مع مستخدمي Facebook، سترى محتوى أقل منهم. لن تظهر مشاركاتهم وصورهم ومقاطع الفيديو وما إلى ذلك في “آخر الأخبار”. أيضًا، لن تتم مطالبتك بمراسلتهم أو وضع علامة عليهم في الصور.

إلى جانب كل ذلك، تتيح لك هذه الميزة أيضًا تقييد قدرة شخص ما على رؤية مشاركاتك والمشاركات التي تم وضع علامة باسمك فيها. وغيرها الكثير من الفوائد التي ستعود عليك فعلًا بالراحة، وبدون الوقوع بأي من الاحراجات التي قد تواجهك مع هذا الصديق.

كيفية استخدام ميزة الاستراحة الجديدة “Take a Break” في تطبيق فيسبوك

الآن بعد أن أصبحت على دراية جيدة بميزة الاستراحة، قد ترغب في استخدامها. إليك كيفية تمكين ميزة Take a Break واستخدامها على Facebook. فقبل أي شيء يجب أن تتأكد من انك تتوفر على آخر إصدار من تطبيق Facebook في هاتفك سواء الذي يعمل بنظام الأندرويد أو iOS.

خطوات استخدام ميزة الاستراحة الجديدة “Take a Break”

أولًا، قم بالدخول إلى صفحة صديقك الذي تود تفعيل ميزة الاستراحة لديه. وبمجرد الدخول إلى الصفحة ستجد ثلاث نقاط بجاني اسمه. ببساطة انقر على هذه النقاط الثلاثة.

Take a Break 1

الآن، سيتم نقلك إلى واجهة جديدة تضم بعض من الخيارات. فكل ما عليك هو النقر على الخيار الأول وهو الأصدقاء Friends.

Take a Break 2

بمجرد أن تنقر على خيار الأصدقاء، ستنبثق لك قائمة من الأسفل تضم العديد من الخيارات الخاصة. من بين هذه الخيارات ستجد ميزة Teak a Break، فاضغط عليها مباشرة.

Take a Break 3

الآن سيتم إعادة توجيهك إلى صفحة جديدة. اضغط على زر “انظر الخيارات او See Options” كما هو موضح في الصورة أدناه.

Take a Break 4

هنا، يكفي فقط أن تحدد خيار Limit where you see (user). أي هنا نقصد تفعيل ميزة Teak a Break. وبالنهاية انقر على Save لحفظ التغييرات.

Take a Break 5

وبهذا سترى أنك قد أخذت فعلًا استراحة بدون أي إزعاج من ذلك الشخص لفترة من الوقت. ونأمل ان تكون هذه الميزة مناسبة لك وقد لبَّت كافة توقعاتك.

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن
شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.