كيفية استخدام ميزة إدارة الملفات الجديدة في تطبيق واتس آب Whatsapp

Advertisements

استخدام ميزة إدارة الملفات الجديدة في تطبيق واتس آب ، بالمقارنة مع كافة تطبيقات المراسلة الفورية الأخرى لهواتف الأندرويد والآيفون، يقدم WhatsApp المزيد من الميزات التي تختلف عن تلك التطبيقات بوظيفتها وأهميتها في التطبيق. فتطبيق واتس آب لا يسمح للمستخدمين بتبادل الرسائل النصية فحسب، بل يسمح أيضاً للمستخدمين بتبادل الصور ومقاطع الفيديو وأي أنواع أخرى من الملفات. إذا كنت تستخدم WhatsApp لفترة طويلة من الوقت، فمن المحتمل أن يكون تطبيق المراسلة هذا قد استحوذ على مساحة تخزين كبيرة على جهازك. وبالتالي أصبح لا بد من إدارة هذه الملفات، ومعرفة الملفات ذات الأهمية والاحتفاظ بها، وعلى النحو الآخر معرفة الملفات غير الضرورية وحذفها. وفي هذا الموضوع سنعرفك على الأداة الجديدة من واتس آب لإدارة الملفات.

ما هي ميزة إدارة الملفات الجديدة في واتس آب؟

أضحى تطبيق واتس آب هو التطبيق المفضل لدى شريحة واسعة من المستخدمين حول العالم. حيث أن الكثير من المستخدمين لهذا التطبيق يعتمدون عليها للتراسل نصًا أو حتى صوتيًا أو حتى استخدامه في ارسال الملفات والصور والفيديوهات وغيرها من الملفات الأخرى التي يمكن مشاركتها مع التطبيق. فلو قمت بإلقاء نظرة موجزة على مجلد WhatsApp في معرض هاتفك، سوف تجد الآلاف من الصور ومقاطع الفيديو هناك. وستبدو كأنها تعُج بالفوضى العارمة، وهنا أنت بحاجة إلى تحرير بعض من المساحة في الهاتف ولا يوجد طريقة سوى تحديد كل الملفات وحذفها. ولكن ماذا لو أخبرتك بأن WhatsApp يقدم طريقة أفضل لإدارة الملفات المخزنة في التطبيق؟.

نعم هذه الطريقة تم طرحها مؤخرًا في التطبيق وفي الإعدادات فقط. حيث تسمح لك هذه الطريقة بإدارة المحتوى الذي يوجد في التطبيق وفي المحادثات بالتحديد من صور وفيديوهات ومقاطع صوتية وغيرها من الملفات الأخرى. تسمح الميزة الجديدة للمستخدمين بحذف الصور أو مقاطع الفيديو من دردشة WhatsApp معينة. كما وتتيح لك الأداة التعرف بسهولة على العناصر التي تملأ مساحة التخزين وتحديدها وحذفها دفعة واحدة.

إقرأ أيضًا: تحميل تطبيق GBWhatsapp الإصدار الأخير 2020 لهواتف الأندرويد | واتس آب ضد الحظر

كما تقوم أداة إدارة التخزين الجديدة بتجميع بيانات WhatsApp في فئات مثل “تمت إعادة توجيهها عدة مرات” و”أكبر من 5 ميجابايت”، وغيرها. فمن خلال هذه الميزة، يستطيع المستخدمون التعرف بسهولة على المحتوى الذي لا يحتاجون إليه أو لا يرغبون في التوفر عليه في الهاتف وحذفه من التطبيق ذاته بدون الحاجة إلى الدخول إلى ملفات الهاتف واستعراضها واحدًا تلو الآخر.

كيفية استخدام ميزة إدارة الملفات الجديدة في تطبيق واتس آب Whatsapp

سبق وأن قدمنا لكم في موضوع سابق كيفية حذف الفيديوهات الخاصة بمحادثة واحدة دفعة واحدة. وقد استفاد من هذه الطريقة عدد كبير من المستخدمين. والآن نستعرض لكم وأخيرًا الميزة الرسمية من واتس آب لإدارة الملفات في التطبيق بشكل مهني.

خطوات الوصول إلى ميزة إدارة الملفات في واتس آب

أولًا يجب عليك أن تتوفر على النسخة الأخيرة من تطبيق واتس آب في هاتفك الأندرويد أو الآيفون. فهنا يجب عليك الدخول إلى متجر التطبيقات وتحديث التطبيق في هاتفك.

بعد أن تقوم بتحديث التطبيق، قم بفتحه مباشرة. من الزاوية اليمنى او اليسرى العلوية قم بالنقر على الثلاث نقاط الرأسية، وقم بتحديد خيار الإعدادات.

واتس آب 1

يهمك أيضًا: طريقة تشغيل نفس حساب الواتس آب على أكثر من هاتف أندرويد

من واجهة الإعدادات التي ظهرت لنا، قم بالدخول إلى حقل Storage and data أو البيانات والتخزين. وهو القسم الذي يضم ذاكرة التخزين الخاصة بالتطبيق ككل.

واتس آب 2

وهنا ستلاحظ أنه قد ظهر لديك خيار جديد قامت شركة واتس آب بطرحه مؤخرًا وهو خيار إدارة التخزين أو Manage Storage فقم بالدخول إليه.

واتس آب 3

وبهذا يمكنك التحكم في هذه الأداة الجديدة الخاصة بإدارة الملفات في تطبيق Whatsapp. وستجد أن التطبيق يظهر لك صورة تفصيلية عن كافة الملفات الموجودة في التطبيق وكذلك مبوبة بشكل مميز.

واتس آب 4

إذا كنت ترغب في التعرف على الملفات التي توجد في كل محادثة على حدى. يكفي فقط النزول إلى الأسفل واختيار أي من المحادثات التي تريد.

ميزة إدارة الملفات الجديدة في تطبيق واتس آب

وهنا يمكنك تحديد الملفات التي ترغب في حذفها من هذه المحادثة من صور وفيديوهات وملفات ومقاطع صوتية. فيمكنك إما تحديدها ككل وحذفها مرة واحدة. أو يمكنك تحديد ما تريد حذفه والتخلص منه نهائيًا.

ميزة إدارة الملفات الجديدة في تطبيق واتس آب 1

وهذا كل ما في الموضوع، وفيما يخص أداة إدارة الملفات في تطبيق واتس آب. حيث يمكنك الاعتماد عليها منذ هذه اللحظة والتمتع باستخدامها في كل مرة ترغب في إدارة مساحة التخزين في التطبيق.

Advertisements

إقرأ أيضًا

شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.