كيفية إيقاف ميزة التعرف على الوجه في فيسبوك Facebook

إيقاف ميزة التعرف على الوجه في فيسبوك ، واحد من المواقع الشهيرة الذي لازال يسطر سيطرة كبيرة على مستوى العالم في كونه أحد أفضل منصات التواصل الاجتماعي هو موقع فيسبوك Facebook. حيث يقدر عدد المشتركين في موقع فيسبوك حسب إحصائيات عام 2020 حوالي 2.24 مليار مستخدم نشط شهري. حيث يقوم كل شخص مشترك في هذا الموقع برفع الصور ونشر منشورات والفيديوهات للموقع لمشاركتها مع الآخرين. فغالبًا ما نجد أن الكثير من الصور تحتوي على صور أشخاص، وبالتالي يقوم فيسبوك بوضع إشارة على وجههم للتعرف على هذا الشخص. ولكن هناك من لا يرغب في أن يظهر له خاصية التعرف على الوجه في الموقع، ولهذا أتينا لكم بهذا الموضوع لهذا اليوم، ولنعرفكم على كيفية  إيقاف ميزة التعرف على الوجه في فيسبوك.

ميزة التعرف على الوجه في فيسبوك Facial Recognition

لا شك في أن Facebook هو الآن أكثر أنظمة شبكات التواصل الاجتماعية استخدامًا. مقارنة بأي شبكة تواصل اجتماعي أخرى، يقدم Facebook المزيد من الميزات والخيارات التي لا توجد في المنصات الأخرى. أيضًا، يوفر لك النظام الأساسي الكثير من خيارات الخصوصية. مثل يمكنك إيقاف تشغيل طلبات الرسائل على Facebook، والاستراحة عن استخدام الشبكة ككل، وما إلى ذلك. إذا كنت تستخدم Facebook لفترة من الوقت، فقد تعلم أن موقع التواصل الاجتماعي هذ يستخدم ميزة التعرف على الوجه للتعرف عليك في الصور ومقاطع الفيديو.

ميزة التعرف على الوجه في فيسبوك

يتم إجراء هذا الشيء للتعرف على نفسك وأصدقائك ووسمهم. باستخدام تقنية التعرف على الوجه Facial Recognition، يقوم Facebook بمسح الصور ومقاطع الفيديو التي نشرتها لاقتراح أشخاص يمكنك وضع علامة عليهم بناءً على من في هاتفك. على الرغم من أنها ميزة مفيدة، فقد يرغب البعض في تعطيلها على حساباتهم. لذلك، إذا كانت لديك مخاوف بشأن الخصوصية على الشبكة الاجتماعية هذه، فمن الأفضل إلغاء ميزة التعرف على الوجه في موقع Facebook.

فإذا كنت من محبي الخصوصية فسيروق لك أمر إيقاف ميزة التعرف على الوجه في موقع فيسبوك Facebook. ولهذا في السطور القادمة سنتعرف على كيفية القيام بذلك خطوة بخطوة. حيث يوفر موقع التواصل الاجتماعي Facebook خيار خاص بالتعرف على الوجوه في الصور والفيديوهات، ويمكنك تعطيله وتفعيله من إعدادات الموقع بكل سهولة.

كيفية إيقاف ميزة التعرف على الوجه في فيسبوك Facebook

بسبب أن النسبة الأكبر من المستخدمين لهذه الشبكة يستخدمون التطبيق الخاصة بالهواتف الذكية على نظامي Android و iOS. فسنقوم بتطبيق الشرح من خلال الهاتف، ولكن الطريقة ذاتها ستعمل مع كافة الإصدارات الخاصة بفيسبوك.

خطوات تعطيل التعرف على الوجه في فيسبوك

أولًا، قم بالدخول إلى تطبيق فيسبوك في هاتفك الذكي. فمن خلال الواجهة الرئيسية للتطبيق، انقر على الثلاث خطوط الأفقية التي في أعلى يسار أو يمين الشاشة حسب لغة التطبيق لديك.

Facebook

ستظهر لك شاشة جديدة، قم بالتمرير إلى الأسفل حتى تجد خيار Settings & Privacy، فانقر عليه. ستشاهد أسفل منه الآن خيار الإعدادات Settings فاضغط عليه للدخول إلى شاشة الإعدادات.

Facebook 1

في الشاشة الخاصة بالإعدادات، قم أيضًا بالتمرير إلى الأسفل، حتى تجد خيار Face Recognition. وذلك أسفل حقل الأذونات Permissions.

Facebook 2

الآن أنت أصبحت في الواجهة الخاصة بميزة التعرف على الوجه في شبكة التواصل الاجتماعي Facebook. كل ما عليك هو أن تضغط على الخيار الذي سيسمح لنا بالدخول إلى تعطيل وتفعيل هذه الميزة.

Facebook 3

الآن يكفي فقط أن تحدد خيار No أي تعطيل ميزة التعرف على الوجه في موقع فيسبوك. وبالتالي لن يتم التعرف على الوجوه في الصور والفيديوهات في التطبيقات مرة أخرى.

إيقاف ميزة التعرف على الوجه في فيسبوك

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن

التعليقات مغلقة.