كيفية إيقاف تشغيل سجلّ المواقع في خرائط جوجل Google Maps

إيقاف تشغيل سجلّ المواقع في خرائط جوجل ، يمكننا تحقيق العديد من الفوائد العظمى من تطبيق الخرائط الأبرز على مستوى العالم Google Maps. حيث يستخدم هذه الخدمة الشهيرة من جوجل ملايين الأشخاص حول العالم، وذلك من أجل التنقل بكل حرية في كل شبر من هذه الأرض بدون أي صعوبات. كما وأنه في كل مرة نريد فيها الذهاب لمكان ما فسنحصل على معلومات دقيقة حول هذا المكان، بل وحتى صور واقعية له.

إلى جانب كل ذلك، فإن تطبيق خرائط جوجل يضم ميزة أخرى، وهي سجلّ المواقع الجغرافية. حيث يقوم بحفظ كافة المواقع التي تذهب إليها في سجل خاص، وذلك من أجل التعرف على الجولات والتنقلات التي قمت بها على مدار الأسبوع أو الشهر. ولكن هناك الكثير منكم ممن لا يعجبه عمل هذه الميزة، ولهذا سنتعرف على طريقة إيقاف تشغيل سجلّ المواقع في خرائط جوجل Google Maps.

تعطيل ميزة السجلّ في تطبيق خرائط جوجل Google Maps History

إذا كنت تستخدم خدمات Google في حياتك اليومية، فسوف تشعر بالصدمة لمعرفة أنها تجمع بياناتك وتخزنها. على سبيل المثال، يقوم Google بتخزين نشاط تصفح YouTube الخاص بك لعرض التوصيات، وتخزين نشاط البحث على الويب لتحسين نتائج البحث، وما إلى ذلك. وبالمثل ، فإنه يخزن أيضًا سجل موقعك لتتبع كل مكان تزوره. تقوم الشركة بتخزين بيانات الموقع حول كل مكان تذهب إليه باستخدام خيار سجل المواقع الخاص بها في تطبيق وخدمة خرائط جوجل.

تقوم Google بهذا الشيء عندما تستخدم تطبيق خرائط Google على Android أو iOS. على الرغم من أن مشاركة معلومات الموقع مع خرائط Google ليست مشكلة كبيرة، لا يزال العديد من المستخدمين يرغبون في تعطيلها من أجل الخصوصية. فهناك الكثير من الأشخاص الذين يرون أن شركة جوجل لازالت تبحث عن البحث عن الاطلاع على خصوصية المستخدمين من أجل تحسين خدماتها. وفي الحقيقة أن الأمان والخصوصية أمر مهم، وحتى إن كانت من تجع هذه المعلومات شركة عملاقة مثل Google.

ولهذا لا تفكر كثيرًا إذا كنت شخص يحب الخصوصية والأمان، حيث أنه لا بد من إيقاف كل ما له علاقة في تتبعك وتتبع نشاطك بشكل عام في الانترنت. ومن ضمن هذه الأمور هي إيقاف تشغيل سجلّ المواقع في خرائط جوجل. وفي الأسفل سنوضح لكم كافة الخطوات التي من شأنها إيقاف هذه الميزة بشكل دائم. فقط تابع الموضوع إلى النهاية لتحظى بهذه الفرصة المهمة لزيادة جودة خصوصيتك.

كيفية إيقاف تشغيل سجلّ المواقع في خرائط جوجل Google Maps

يمكننا أن نطبق خطوات الشرح في الأسفل على كلٍ من هواتف الأندرويد وكذلك الهواتف التي تعمل بنظام iOS. فواجهة التطبيق والقوائم الخاصة به هي متشابهة في كِلا النظامين.

خطوات إيقاف تشغيل سجلّ المواقع في خرائط جوجل

أولًا، قم بالدخول إلى تطبيق خرائط جوجل لديك في الهاتف الذكي. فمن خلال الواجهة الرئيسية للتطبيق اضغط على الصورة المصغّرة الخاصة بحسابك في أقصى أعلى يسار أو يمين الشاشة. وذلك حسب لغة تطبيق خرائط جوجل.

خرائط جوجل 1

ستنبثق لك قائمة تضم العديد من الخيارات المختلفة التي يمكن تطبيقها على الحساب والتطبيق ككل. ولكن من بين هذه الخيارات يكفي فقط أن ننقر على خيار الإعدادات أو Settings.

خرائط جوجل 2

من قائمة الإعدادات، ابحث عن الخيار المحتوى الشخصي أو Personal Content. وقم بالدخول إليه مباشرة.

خرائط جوجل 3

في صفحة المحتوى الشخصي في تطبيق خرائط جوجل، قم بالتمرير إلى الأسفل قليلًا. حتى تجد خيار سجلّ المواقع الجغرافية مفعّل، فانقر عليه.

من أجل إيقاف تشغيل سجلّ المواقع في خرائط جوجل يكفي فقط أن تنقر على خيار التعطيل كما هو واضح لك.

إيقاف تشغيل سجلّ المواقع في خرائط جوجل 1

وفي النهاية قم بالموافقة على هذا التعطيل من خلال الضغط على خيار إيقاف مؤقت. ولهذا لن يقوم بتطبيق خرائط جوجل بحفظ سجل المواقع الجغرافية الخاص بك في التطبيق على الاطلاق. حتى تقوم بإعادة تفعيلها مرة أخرى.

إيقاف تشغيل سجلّ المواقع في خرائط جوجل 2

مقالات ذات صلة

Advertisements

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.