كيفية إيقاف اشعارات ملفّات تعريف الارتباط في متصفح جوجل كروم للهاتف

إيقاف اشعارات ملفّات تعريف الارتباط في متصفح جوجل كروم ، واحدة من أكثر الاشعارات التي تصلنا في هواتفنا أو في أي جهاز نستخدمه من أجل تصفح أي موقع من مواقع الويب هي الرسالة الخاصة بملفّات تعريف الارتباط أو الكوكيز. حيث هذه الرسالة تتسبب في كثير من الأحيان إلى إعاقة عمل المستخدم في الموقع من كثرة ظهورها في بعض المواقع. والتي في هذه الحالة يصبح من المهم إيقافها. ولهذا من خلال هذا الموضوع سنتعرف على الطريقة الصحيحة من أجل إيقاف إشعارات ملفّات تعريف الارتباط في متصفح جوجل كروم لهواتف الأندرويد والآيفون بشكل نهائي بدون التأثير على طبيعة عمل الموقع.

ما هي ملفّات تعريف الارتباط CooKies؟

وهنا نقصد بملفّات تعريف الارتباط بأنها ملفّات موجودة في جهاز الحاسوب الخاص بك أو أي جهاز ذكي تستخدمه لتصفح الانترنت، بحيث تبدأ هذه الملفّات بالعمل لديك بمجرد الدخول إلى مواقع الويب. حيث أن وظيفة هذه الملفّات تتجلى في أن تقوم بتخزين بعض من المعلومات حول تفاعلاتك في تلك المواقع والتي تكون في العادة في المرة الأولى التي تزور فيها هذا الموقع. ومن ثم يتم مراقبة وفحص هذا الملف في كل مرة تزور فيها هذه المواقع بشكل متكرر. حيث نلاحظ أن الكثير من المواقع تظهر لنا رسالة أن هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط ويكفي فقط أن تنقر على خيار موافق لإزالة هذه الرسالة.

كوكيز

هناك الكثير من الأشخاص ممن ينزعجون من إشعارات الكوكيز أثناء استخدام المواقع. حيث في كل مرة ترغب فيها بالدخول إلى الموقع لا بد من ظهور هذه الرسالة وذلك في حال قمت بزيارة الموقع لأول مرة. نجد أن بعض المواقع ذات تصميم وبرمجة سيئة نوعًا ما وسنجد صعوبة في إخفاء هذا الاشعار بسرعة. ولهذا يتوفر في المتصفح الأكثر استخدامًا لنظامي الأندرويد والـ iOS متصفح Google Chrome خيار يسمح لنا بإيقاف هذه الإشعارات بشكل نهائي. وبدون أن تظهر لنا مرة أخرى في أي موقع نقوم بزيارته.

هل إيقاف اشعارات ملفّات تعريف الارتباط في متصفح جوجل كروم سيؤثر على طبيعة عملنا واستخدامنا للمواقع؟ في الواقع ملفّات تعريف الارتباط أو الكوكيز هي مهمة بالدرجة الأولى لصاحب الموقع وذلك من خلال تخزين جميع أنواع المعلومات الخاصة بك، مثل تفضيلاتك، ونوع متصفحك، وموقعك، وما إلى ذلك. ومن ثم يمكن للموقع الإلكتروني بعد ذلك استخدام هذه المعلومات لتحسين تجربتك. وبالتالي أنت لن تتأثر بهذا الأمر بالدرجة الأولى كثيرًا. ولهذا لا مانع من إيقاف هذه الإشعارات.

اقرأ أيضًا: طريقة تعطيل كافة إشعارات مواقع الويب في متصفح Google Chrome

كيفية إيقاف اشعارات ملفّات تعريف الارتباط في متصفح جوجل كروم للهاتف

هناك الكثير من الإضافات والبرامج التي تساعد في إيقاف هذه الإشعارات لديك. ولكن في حال كنت تستخدم متصفح جوجل كروم فلن تحتاج إلى القيام بذلك على الإطلاق، ولهذا لأن المتصفح يوفر خيار يسمح لك بتعطيل هذه الإشعارات مباشرة. دعونا نتعرف على كيفية الوصول إلى هذا الخيار.

خطوات إيقاف اشعارات ملفات تعريف الارتباط في متصفح جوجل كروم

بادئ ذي بدء، قم بالدخول إلى متصفح جوجل كروم لديك في الهاتف، سواء كان هاتف أندرويد أو آيفون. ومن ثم انقر على الثلاث نقاط العمودية في أعلى يسار أو يمين الشاشة.

كوكيز 1

ستنسدل لك الآن قائمة تضم العديد من الخيارات المختلفة. يكفي فقط أن تقوم بالنزول إلى الأسفل حتى تجد خيار الإعدادات أو Settings فقم بالدخول إليه.

كوكيز 2

في واجهة الإعدادات الخاصة بالمتصفح ابحث عن خيار يسمى إعدادات المواقع الإلكترونية أو Sites Settings. والذي يوجد في أسفل حقل الخيارات المتقدمة.

إيقاف اشعارات ملفّات تعريف الارتباط في متصفح جوجل كروم للهاتف

هنا وفي صفحة إعدادات المواقع الإلكتروني سنلاحظ أن الخيار الأول حو خيار ملفّات تعريف الارتباط Cookies. حيث هو الخيار الذي يمكن من خلاله التحكم في اشعارات ملفات تعريف الارتباط.

إيقاف اشعارات ملفّات تعريف الارتباط في متصفح جوجل كروم للهاتف 1

اقرأ أيضًا: كيفية نقل الإشارات المرجعية وكلمات المرور من متصفح كروم إلى فايرفوكس

ستجد أن الخيار المُفضل والمُستحسن تلقائيًا في المتصفح هو الخيار الثاني، والذي يسمح بطبيعة الحال ظهور هذه الاشعارات. ولكن من أجل إخفاء اشعارات ملفّات تعريف الارتباط نهائيًا، قم بتحديد الخيار الأخير ” حظر كل ملفّات تعريف الارتباط “. وبهذا لن ترى أي اشعار في المواقع خاصة بملفّات تعريف الارتباط.

إيقاف اشعارات ملفّات تعريف الارتباط في متصفح جوجل كروم للهاتف 2

Advertisements

مقالات قد تهمك

التعليقات مغلقة.