كيفية إعادة إستخدام الراوتر القديم والإستفادة منه

إستخدام الراوتر القديم وكيفية الإستفادة منه

شارك بالنشر على مواقع التواصل

الراوتر القديم المهمل والذي لا يعرف المستخدم الكيفية التي تمكنه من الاستفادة منه, هنا في هذا المقال سوف نبين لكم متابعينا كيف يمكنكم إستخدام الراوتر القديم وإعادة تشغيله من جديد بطرق مختلفة، لكن شريطة أن يكون الراوتر بحالة مقبولة فنيا وان لايكون منتهي وغير وصالح, وان تكون هناك إشارة تفيد بأمكانية اعادته الى العمل.

إستخدام الراوتر القديم كـ Wireless Repeater
إستخدام الراوتر القديم كـ Wireless Repeater

إستخدام الراوتر القديم كـ Wireless Repeater

يمكن اعادة استغلال الراوتر القديم المهمل لحل مشكلة ضعف مشكلة اشارة الواي فاي داخل المنزل وعدم وصول هذه الاشارة الى كامل انحاء المنزل.
يمكنك هنا أن تستفيد من الراوتر القديم في ذلك عن طريق إستخدامه كأنه مكرر لاسلكي وجعله جهاز لاستقبال اشارة الواي فاي وإعادة إرسالها ، تقوم بربطه بإشارة لاسلكية في الراوتر الجديد، ثم تقوم بضبط إشارة واحدة على جهاز الراوتر الجديد وبعدها سيعمل المكرر ” الراوتر القديم ” بتوسيع الإشارة بحيث تصل إلى جميع الأماكن في منزلك.

إستخدام الراوتر القديم كمضيف للواي فاي Guest WiFi

يوجد بعض أجهزة واي فاي غير مزودة بمضيف آمن، فإذا أردت أن تستفيد من الراوتر القديم فيمكنك جعله مضيف للراوتر الجديد حتى يتمكن الجميع ممن حولك من الحصول على إنترنت عندما يتواجدون في محيط المكان الذي تضع فيه الواي فاي، هذه الطريقة مزاياها تتلخص في أنك لن تجعلهم يرون الأجهزة التي تتواجد على شبكتك بينما يمكنهم فقط الدخول على الإنترنت من خلال الراوتر القديم كمضيف ودون كلمة مرور.

Network Switch
Network Switch

إستخدام الراوتر القديم كـ سويتش نت Network Switch

هناك أجهزة رواتر تحتاج إلى إتصال بالـ Ethernet ، وهذا يعرض غالبية الأجهزة إلى الكثير من المشاكل، وحتى يتم التخلص من هذه المشاكل ومجاناً دون الحاجة إلى شراء محول جديد للشبكة سوف نستخدم جهاز الراوتر القديم، ومن ثم نقوم بتوصيله بالراوتر الجديد والتعامل مع المنافذ المتوفرة في الجهاز، على أن يكون الراوتر القديم متوافق مع جهاز DD-WRT .

لهذه الحلول ونظرا لاختلاف انواع الراوترات المتوفرة في الاسواق والتي لايمكن احصاؤها , عليك البحث عن خيار التحويل ان كان يتطلب تحديث السوفتوير للوصول الى الغاية المقصودة منها

اعادة استخدام جهاز إشارة الإنترنت

يمكنكم إستخدام الراوتر القديم كراديو إنترنت عن طريق عمل الآتي :

  • برمجة الجهاز القديم ” الرواتر” عن طريق قيامك بتثبيت إحدى البرنامجين openwrt أو برنامج DD-WRT.
  • بعد ذلك تقوم بوصل الراوتر القديم بالصوت لديك وسيعمل.

هذه أهم الطرق التي يمكنك من خلالها الإستفادة من جهاز الراوتر القديم، أو يمكنك أعتبارها طرق إعادة إستخدام الجهاز القديم ودمجه مع الجديد.

Advertisement

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.