كيفية إظهار نسبة شحن بطارية هاتف الأندرويد في شريط الحالة

إظهار نسبة شحن بطارية هاتف الأندرويد ، من الكلام الذي لا شك فيه ان الهاتف الذكي الذي يعمل بنظام الأندرويد قد قام بحل الكثير من المشاكل القديمة وساهم إلى حد كبير في ان يجعل هذا العالم قرية صغيرة. ولكل هاتف ذكي يعمل بنظام الـ Android عد مكونات مختلفة ومنها المكونات الداخلية والمكونات البرمجية. ولكن من المكونات الداخلية والتي تعتبر هي القلب النابض للهاتف هي البطارية، فمعرفة نسبة شحن الهاتف أمر مهم وضروري في كثير من الأحيان. كما ويساهم في تفادي أي مأزق غير موضوع في الحسبان. ولهذا في هذا الموضوع عبر موقع عربي تك سنتعرف على الطرق الصحيحة لإظهار نسبة شحن بطارية هاتف الأندرويد في شريط الحالة.

معرفة نسبة شحن بطارية هاتف الأندرويد أمر مهم لكل شخص

يعد إظهار نسبة البطارية على هاتف الـ Android ، بالإضافة إلى الرمز الافتراضي الخاص بهذه البطارية، أمرًا ضروريًا إذا كنت تريد مراقبة عمر بطارية جهازك عن كثب. إذا كنت، مثلنا، تعتمد على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي لقضاء اليوم، فقم بتشغيل النسبة المئوية للبطارية للتحقق بالضبط من مقدار البطارية المتبقية كلما استخدمت جهازك. لحسن الحظ، فإن الخطوات المتضمنة لعرض عمر البطارية المتبقي دائمًا ليست معقدة.

كما ويجب أن تعلم عزيز المتابع أنه لا تنخدع بتلك التطبيقات التي تقدم لك طريقة لإظهار نسبة شحن بطارية هاتف الأندرويد. لأن ما خفي وراء هذه التطبيقات أعظم. فلماذا تقوم باستخدام هذه التطبيقات وأنت بإمكانك القيام بذلك من خلال إعدادات هاتفك الذكي فقط وبدوم الحاجة لهذه التطبيقات. حيث يقدم نظام الأندرويد العديد من خيارات الضبط والإعداد للهواتف التي تعمل بهذا النظام، ومنها التحكم في إظهار نسبة شحن بطارية هاتف الأندرويد بالطريقة التي تحلو لك. أو يمكنك كذلك إخفاء هذه النسبة وذلك حسبما ترغب أنت.

في هذا الموضوع ومن خلال السطور القادمة سنشرح الطريقتين الصحيحتين التي يمكن من خلالهما عرض نسبة شحن بطارية هاتف الأندرويد. حيث لن نعتمد على أي تطبيقات تذكر وإنما سنعتمد على إعدادات الهاتف بشكل عام. تابع حتى النهاية.

كيفية إظهار نسبة شحن بطارية هاتف الأندرويد في شريط الحالة

تختلف هذه الطريق من نظام أندرويد إلى آخر ولكن نفس المفردات التي سنذكرها في خطوات الشرح يجب اتباعها في كل هاتف يعمل بهذا النظام. ومن أجل ذلك اقتدى التنويه للجميع.

خطوات إظهار نسبة شحن بطارية هاتف الأندرويد

أولًا، قم بالدخول إلى اعدادات هاتفك الذي يعمل بنظام الأندرويد. ومن خلال واجهة الإعدادات Settings، قم بالبحث عن خيار البطارية أو Battery.

إظهار نسبة شحن بطارية هاتف الأندرويد

الآن في الواجهة الخاصة بإعدادات البطارية، قم بالتمرير للأسفل حتى تجد خيار نسبة البطارية. انقر على هذا الخيار الأخير.

إظهار نسبة شحن بطارية هاتف الأندرويد 1

ستنبثق لك نافذة صغيرة بها ثلاث خيارات. وهي عدم إظهارها أي عدم عرض نسبة الشحن. وكذلك خيار بجانب أيقونة البطارية، أي إظهار نسبة الشحن بجانب أيقونة البطارية في شريط الحالة. أو داخل أيقونة البطارية.

فما يهمنا هنا هو الخيارين الأخيرين. فيمكنك إما اختيار إظهار بجانب أيقونة البطارية أو داخل أيقونة البطارية. ولكن في حالتي سأقوم باختيار الخيار الأول بجانب أيقونة البطارية، لما له من راحة في معرفة نسبة شحن بطارية هاتف الأندرويد.

إظهار نسبة شحن بطارية هاتف الأندرويد 2

بهذا ستلاحظ أن نسبة الشحن قد ظهرت لك بجانب أيقونة البطارية أو حسب اختيارك أنت.

إظهار نسبة شحن بطارية هاتف الأندرويد 3

الطريقة الثانية: إظهار نسبة شحن بطارية هاتف الأندرويد من خلال خيار الإشعارات

لا تختلف فكرة هذه الطريقة عن الطريقة السابقة، ولكن يمكنك من خلال واجهة الإعدادات في هاتف الأندرويد النقر على خيار التطبيقات والإشعارات.

إظهار نسبة شحن بطارية هاتف الأندرويد 4

ثم من خلال الواجهة التالية انقر على خيار الإشعارات وشريط الحالة.

إظهار نسبة شحن بطارية هاتف الأندرويد 5

وبهذا ستجد في النهاية خيار نسبة البطارية. فكما فعلنا في الطريقة الأولى من تحديد الخيار المطلوب لنا يمكنك القيام ذات الأمر هنا.

وستجد أنه قد تم إظهار نسبة شحن هاتف الأندرويد الخاص بك بالطريقة التي تناسبك تمامًا.

مقالات ذات صلة

Advertisements

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.