كيفية إظهار سرعة الإنترنت في هواتف سامسونج في شريط الحالة

تلحُ الحاجة للتعرف على سرعة الإنترنت في هاتف الأندرويد بشكل كبير لدى العديد من المستخدمين، وذلك بهدف التعرف على أسباب بطء التصفح وغيرها من الأمور الأخرى. ولهذا سنتعرف على كيفية إظهار سرعة الإنترنت في هواتف سامسونج في شريط الحالة.

هناك العديد من الهواتف التي تدعم خاصية إظهار سرعة الإنترنت في شريط الحالة وبالتحديد بجانب شبكة الواي فاي. ولكن الكثير من هواتف سامسونج لا تدعم هذه الخاصية ويتم حرمان مستخدمي تلك الهواتف منها على وجه التحديد، ويرغبون في الحصول على هذه الميزة أسوة بباقي المستخدمين الذين يمتلكون لها في هواتفهم. فبدلاً من الدخول إلى مواقع فحص سرعة الإنترنت يكفي فقط إلقاء نظرة على شريط الحالة والتعرف على السرعة الحقيقية التي نمتلكها في شبكة الواي فاي الخاصة بنا.

في مقالة سابقة قمنا بتقديم شرح لكيفية إظهار سرعة الإنترنت في شريط المهام في ويندوز 10، ولكن اليوم سننتقل إلى هواتف شركة سامسونج الشهيرة لنقدم لهم الطريقة لإظهار سرعة الإنترنت في شريط الحالة في أعلى الهاتف.

كيفية إظهار سرعة الإنترنت في شريط الحالة في هواتف سامسونج

في هذه المقالة سنستعين ببعض التطبيقات التي ستساعد في إظهار سرعة الإنترنت في شريط الحالة لدى أجهزة سامسونج وذلك بسبب عدم توفر هذه الميزة بشكل أساسي في تلك الهواتف الذكية. فإذا كنت ترغب في القيام بهذا الأمر المهم لا بد لك من اختيار إحدى هذه التطبيقات والحصول على الهدف الذي ترنو أعينكم إليه.

  • تطبيق Internet Speed Meter Lite

تطبيق Internet Speed Meter Lite

اذا كنت ترغب في معرفة سرعة الانترنت لديك بمجرد القاء نظرة على شريط الحالة في هاتف سامسونج فهذا التطبيق مناسب جداً لك. حيث أن وظيفة هذا التطبيق تتجلى في عرض سرعة الانترنت في الهاتف سواء شبكة الواي فاي او بيانات الهاتف. يكفي فقط بعد تثبيت التطبيق في الهاتف ومن ثم تفعيله القاء نظرة الى قائمة الاشعارات وستشاهد كم هي سرعة الانترنت لديك في هذا الهاتف. فهذا التطبيق يوفر لكم خيارين اما اظهار سرعة الانترنت في شريط الحالة أو في قائمة الاشعارات المنسدلة من أعلى شاشة الهاتف.

أمر مميز ومهم ستجدونه يتاح لكم في هذا التطبيق وهو امكانية مشاهدة سرعة الانترنت على مدار عدة أيام، فإذا ألقيتم نظرة الى داخل التطبيق ستشاهدون إحصائيات سرعة الانترنت لديكم على مدار الأسبوع على سبيل المثال وبالتالي المقارنة بين السرعات في تلك الأيام لمعرفة حجم الاستهلاك في الانترنت لديكم.

تحميل التطبيق 

  • تطبيق Internet Speer Meter

تطبيق Internet Speer Meter

واحد من التطبيقات الأخرى التي يمكن استخدامها في اظهار سرعة الانترنت في شريط الحالة في هواتف سامسونج. المميز في هذا التطبيق والذي يجعله مختلف عن غيره هو عدم حاجته الى الروت من أجل إظهار سرعة الانترنت في شريط الحالة، كما أن التطبيق يسمح لكم في إظهار سرعة الانترنت واستهلاكه أيضاً في قائمة الاشعارات الخاصة بالهاتف. واذا كنت قد اشتركت مع شبكة لتوزيع الانترنت وترغب في معرفة حجم الاستهلاك اليومي والشهري لهاتفك من الانترنت فيمكنك ذلك انطلاقاً من التطبيق فقط وبدون الحاجة الى الاتصال بالشركة وسؤالهم عن هذا الأمر. يمكنكم تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي بشكل مجاني.

تحميل التطبيق 

  • تطبيق NetSpeed Indictor

تطبيق NetSpeed Indictor

يقدم هذا التطبيق طريقة واضحة وسهلة جداً لعرض سرعة الانترنت وكذلك الاستهلاك لحزمة البيانات في هاتف سامسونج. يقوم هذا التطبيق على عرض سرعة الانترنت في الوقت والسرعة الحقيقية له في شريط الحالة بجانب أيقونة شبكة الواي فاي في الهاتف، فسيظهر كلاً من سرعة التحميل وكذلك سرعة الرفع . يسمح التطبيق للمستخدم بإظهار سرعة الانترنت في لوحة الاشعارات التي توجد في كل هاتف من هواتف سامسونج وذلك مثل التطبيقات السابقة التي قدمناها لكم في هذا المقالة. لا يستهلك التطبيق من البطارية الكثير وذلك لأنه مصمم لأن يعمل كإضافة خفيفة في الهاتف وكوسيلة لإظهار سرعة الانترنت في أجهزة سامسونج.

تحميل التطبيق 

شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إقرأ أيضًا