كيفية إستخدام هاتف هواوي كريموت كنترول للتحكم بجميع الأجهزة المنزلية

كيفية إستخدام هاتف هواوي كريموت كنترول للتحكم بجميع الأجهزة المنزلية, لقد نسي العديد من الشركات المصنعة أمرهم تمامًا ، ولكن الحقيقة هي أن مستشعرات الأشعة تحت الحمراء يمكن أن تكون واحدة من أكثر الإضافات المفيدة التي يمكن أن نجدها في هواتفنا الذكية . تستمر العلامات التجارية مثل Huawei ، التي لا تزال في عام 2020 بالكامل ، في تضمين هذه الميزة على هواتفهم ، مما يسمح لمالكي بعض هواتفهم بالتحكم عن بعد في بعض الأجهزة ، دون الحاجة إلى جهاز تحكم عن بعد .

ولكن كيف يتم استخدام هذه الميزة ؟ لا يدرك العديد من مستخدمي أجهزة هواوي أن محطاتهم الطرفية يمكنها استبدال أجهزة التحكم عن بُعد في أجهزة التلفزيون أو مكيفات الهواء أو الكاميرات أو مشغلات DVD أو أي جهاز آخر بجهاز استقبال بالأشعة تحت الحمراء. سنشرح في هذه المقالة كيفية استخدام هذه الوظيفة خطوة بخطوة .

كيفية إستخدام هاتف هواوي كريموت كنترول للتحكم بجميع الأجهزة المنزلية

قبل البدء ، من الضروري أن تتذكر أن هذه الميزة متاحة فقط على هواتف هواوي التي تحتوي على مستشعر الأشعة تحت الحمراء. للتأكد من أن هذه الوظيفة تتضمن هذه الوظيفة الإضافية ، يمكنك مراجعة قائمة المواصفات للنموذج المعني على موقع الشركة المصنعة. يمكنك أيضًا التحقق من ذلك من خلال النظر إلى الحافة العلوية لهاتفك: يوجد مستشعر الأشعة تحت الحمراء إذا رأيت دائرة صغيرة من البلاستيك الأسود اللامع ، أو من خلال إلقاء نظرة على قائمة التطبيقات المثبتة مسبقًا ؛ إذا كان من بينها تطبيق “وحدة التحكم الذكية” ، فإن هاتفك المحمول لديه هذه الوظيفة .

ومع ذلك ، فإن الخطوات التي يجب اتباعها لاستخدام هاتف هواوي كجهاز تحكم عن بُعد هي كما يلي :

  • افتح تطبيق Smart Controller ، المثبت مسبقًا على هاتف هواوي الخاص بك .

كيفية إستخدام هاتفك الهواوي كريموت كنترول للتحكم عن بُعد بجميع الأجهزة المنزلية

  • انقر على الزر الذي يحمل الرمز “+” لإضافة جهاز جديد .

كيفية إستخدام هاتفك الهواوي كريموت كنترول للتحكم عن بُعد بجميع الأجهزة المنزلية

  • اختر نوع الجهاز من الفئات الافتراضية ، أو اضغط على “تخصيص” إذا لم يظهر نوع الجهاز .

  • حدد العلامة التجارية للجهاز من القائمة. إذا لم يظهر ، يمكنك الرجوع والنقر على زر “تخصيص” لإنشاء جهاز .
  • أشر إلى الجهاز الذي ستقوم بتكوينه ، وانقر على زر تشغيل / إيقاف. إذا تم تشغيل الجهاز أو إيقاف تشغيله ، فانقر فوق “نعم”. خلاف ذلك ، انقر فوق “لا”. تابع العملية باتباع الخطوات الموضحة على كل شاشة .

  • بمجرد اكتمال عملية التكوين ، سيتم تكوين وحدة التحكم عن بعد وتكون جاهزة للاستخدام .

هذا كل شيء. بطريقة بسيطة للغاية ، ستقوم بإنشاء جهاز تحكم افتراضي عن بُعد يمكنك استخدامه من خلال هاتفك المحمول في أي وقت وبدون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت. ضع في اعتبارك أنه يمكنك إضافة أجهزة تحكم عن بعد افتراضية لأي من الأجهزة التي تحتوي على جهاز استقبال بالأشعة تحت الحمراء

من ناحية أخرى ، يمكنك أيضًا التعديل على أي من وحدات التحكم عن بُعد التي تم إنشاؤها مباشرة من تطبيق Smart Controller. للقيام بذلك ، افتح وحدة التحكم عن بعد واضغط على أيقونة القلم الرصاص الموجودة في أعلى اليسار الأيمن. بمجرد الدخول إلى لوحة التعديل ، عليك فقط الضغط لفترة طويلة على الزر الذي تريد إعادة برمجته .

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن

التعليقات مغلقة.